أسرة ومجتمع /شباب وبنات

نصائح للإشراف على أكثر من عمل في وقت واحد!

لأننا نعيش في زمن متسارع، وفي كثير من الأحيان نشعر كأننا نتسابق مع التكنولوجيا التي تتطلب أن نكون أكثر فعالية، لجأ العديد من الناس إلى العمل بأسلوب «تعدد المهام»(Multitasking) .
فما هو هذا الأسلوب؟

أسلوب تعدد المهام، هو عبارة عن مهارة العمل على أكثر من مهمة ونشاط في نفس الوقت، كأن تدرسي وتستمعي إلى الأغاني. قبل أن تتبني هذه المهارة عليك أن تعرفي بعض الأمور التي تُعرفك عليها خبيرة تطوير الشخصية، ألينا بابلو.

1) المهام البسيطة: من الممكن العمل على أكثر من مهمة في نفس الوقت، إذا ما كانت هذه المهام لا تحتاج إلى تفكير ومجهود حقيقي. فمن الممكن أن تتحدث على الهاتف وتقوم بكي الملابس أو تنظيف البيت، أو تصفّح مجلة.

2) أوقات الانتظار: بإمكانك قراءة الرسائل على بريدك الإلكتروني، بينما تنتظرين موعدك عند طبيب الأسنان أو تنتظرين غداءك في المطعم.

3) تُحسّن التركيز: العمل على أكثر من مهمة من شأنه تحسين التركيز لديك، لأنه يجبرك على العمل على أمرين في نفس الوقت، الأمر الذي يجعلك أكثر عملية.

4) التعامل مع المُلهيات: تعدد المهام يجعلك تحت ضغط كبير، وبالنتيجة فأنت ستعملين على التركيز أكثر؛ كي تُنجزي المهام، وستبتعدين تلقائياً عن المُلهيات.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X