8 صور

مصمّم أزياء الرجال «أزور» عمر عاشور، يقدّم لكلّ مقبل على الزواج أهمّ الخطوات اللازمة التي لا بدّ من أن يتّبعها ليتألق في ليلة العمر.
اختيار الثوب: ينصح عاشور، عند اختيار ثوب الخطوبة أو الزواج، أن يكون الثوب رسميّاً، أي خالياً من أيّ نقوش، وهذا هو الأجمل والأرقى، مع إبراز بعض التفاصيل كـ«الكبك» أو «الياقة» أو «أزرار العاج» أو المغلفة، بعيداً عن أزرار البلاستيك.
المشلح: يليق بمناسبات الزواج، لأنَّه يحمل عنصر الرفاهيَّة، شرط أن يكون باللون الرماديّ الفاتح.
الدقلة: لا أنصح بلبس الدقلة في الزواج؛ لكن لمحبّيها أنصح بأن يتمّ اختيارها بعناية، وأن يبتعد عن التّطريز المبالغ فيه، وأن تكون سادة، مع لمسات بسيطة في الخطوط، وعلى من يلبسها أن يُراعي الياقة، إذ يجب ألا تظهر.
السّاعة والحذاء: على العريس في ليلة العمر والخطوبة أن يحرص على أن يكون جلد الحذاء مقارباً لجلد السّاعة، وأن لا يكون هناك اختلاف في الألوان، كأن يكون لون السّاعة بنيّاً والحذاء أسود. ومن الجميل أيضاً أن تكون السّاعة من الستنلس ستيل، والحذاء بنياً أو أسود، وكعبه بسيطاً وليس مسطحاً.
نوعيَّة القماش ولون البشرة: يجب مراعاة نوعيَّة القماش، فهناك بعض الأقمشة التي يتحسّس منها الجلد، فليس من الرائع أن يُصاب الجلد بالحساسيَّة في ليلة العمر. وهناك ألوان لا تتناسب مع ذوي البشرة البيضاء مثل السكّري، الذي يزيد من صفار لون القماش، بل يتناسب معهم اللون الأبيض، أما السّمر فيناسبهم كلا اللونين.

الطول والعرض والتناسق في الثوب
ينصح مصمّم الثياب عمر عاشور الشباب بالتوازن والتناسق في مسألة الطول والعرض، حيث هناك من يفضّل زيادة طول الثوب عن الحدِّ الطبيعي بقليل، وهذا خطأ؛ لأنَّ أطراف الثوب ستتّسخ، أمّا من ناحية العرض، فهنالك من يُفضّل أن يكون ملتصقاً بالجسد أو فضفاضاً، وهذا أكبر خطأ، إذ يفضّل أن يكون الثوب متوازناً ومتناسقاً بين الاثنين؛ وعلى أصحاب الأجسام الرياضيَّة أن يحذروا من الوقوع في هذا الخطأ، من ناحية الثوب الضيّق من «فوق» والواسع من «أسفل»، فالتناسق هو الأفضل والأنسب.