الأهرامات تشهد على موضة تسريحات 2009

شهدت إهرامات مصر على أضخم مهرجان تجميلي عالمي تضمّن عرضاً لتسريحات «لوريال بروفيسيونيل» L’Oréal Professionel  في الشرق الأوسط. فكان هذا الموقع الأثري العريق خير شاهد على أن الجمال لغة عالمية، والإهتمام بأناقة الطلّة هو القاسم المشترك بين النساء ومزيّني الشعر حول العالم. «سيدتي» حضرت هذا الحفل وعادت بما يلي:

شارك في هذا الإحتفال الضخم 500 مزيّن محترف من مختلف أنحاء العالم العربي: المملكة العربية السعودية، الإمارات العربية المتحدة، الكويت، قطر، البحرين، الأردن، مصر، المغرب، لبنان وليبيا. وقد تضمّن عرضاً مباشراً لأجمل تسريحات الشعر وأحدث خطوط الموضة في مجال الأزياء والمجوهرات.

وقد تميّز هذا الحدث بالأداء المباشر الخاص الذي قدّمه المزيّن الفرنسي الشهير لوران دو كروتون، أحد أهم الأسماء في عالم التزيين الراقي «هوت كوافور» Haute Coiffure. والحاصل على العديد من الجوائز العالمية. كما أنه عنصر دائم الحضور على منصات الموضة العالمية وسفير لشركة «لوريال بروفيسيونيل» L’Oréal Professionel منذ عشرين عاماً.


وتضمّن هذا الإحتفال أيضاً عرضاً لمجموعة «جيكي» Jiki للمصمّمة «جانيت آي كاي ايفارسون» Jeanette I.K Ivarson التي قدّمتها في لوس أنجليس أيضاً، أما الحلي التي تزيّنت بها العارضات فقد حملت توقيع المصمّم المصري شريف ديريجاني.



موقع مميّز:

إختارت «لوريال بروفيسيونيل» L’Oréal Professionel  لهذا الحدث الجمالي العالمي موقعاً مميّزاً، فعلى مقربة من أهرام مصر العريقة تمّ استحداث موقع خاص لهذه المناسبة توفّرت فيه كل تقنيات العصر الحديث في مجال الموسيقى والإضاءة وألعاب اللايزر. كل ذلك لإطلاق موضة تسريحات العام 2009 التي وقّعتها «لوريال بروفيسيونيل» L’Oréal Professionel  فبدت العارضات بتسريحاتهن المبتكرة وأثوابهن الأنيقة ومجوهراتهن الراقية أشبه بأميرات متألقات أناقة وترفاً.

 



للشعر الداكن فقط:

قدّمت «لوريال بروفيسيونيــــل» L’Oréal Professionel  تسريحاتها الجديدة بشكل أساس للنساء العربيات ذوات الشعر الكثيف والداكن والطويل. وقد حرص المزيّن لوران دو كروتون على تنفيذ هذه التسريحات بكل دقة مستغنياً عن استعمال الاكسسوارات في العديد من الأحيان، ومستعملاً الشعر على شكل اكسسوار. كما ركّز على لعبة الألوان إذ جمع في التسريحة الواحدة بين لونين من الشعر من خلال استعمال الخصلات الملوّنة منها ألوان: البني والأحمر، البني والأسود، والبني النحاسي في تسريحات تعتمد على الضفائر وعلى الشعر المنفوخ عند أسفل العنق حيناً وعند أعلى الجبين حيناً آخر. وقد تميزت بعض التسريحات بثني خصلات الشعر على طريقة ثني أقمشة التول والأورغنزا. فيما تميزت أخرى بتصفيف الشعر على شكل قبعة تغطي أعلى الرأس.

أما العروس فتميّزت بتسريحة كلاسيكية تتّصف بالأنوثة الطاغية وقد دخل عليها الإبتكار من منطلق حجم الشينيون والاكسسوار.

                                                                                                                    


نصائح خبير:

ينصح لوران دو كروتون أن يكون ماكياج العينين قوياً والشفاه عارية مع هذه التسريحات. وهو يشدّد على أن الشينيون يكسب الطلّة حلّة جديدة شبيهة بالإطلالة التي تعطيها القصة الجديدة. وهو ينصح باعتماد الشينيون المبتكر لتسريحات مناسبات صيف 2009، مؤكّداً أن لكل وجه الشينيون المناسب له الذي يزيد من تألق الطلّة ويكسبها مزيداً من الأنوثة والترف.