الفنانة ميريام فارس: لست مهووسة بالكريمات وبشرتي ليست بحاجة إليها

شخصية مميّزة تجمع في ثناياها مواهب وقدرات عدّة، منها: الغناء، التمثيل وخفّة الروح والعفوية على

المسرح. ميريام فارس، نجمة شابة، حصدت الكثير من النجاحات لتميّزها بأسلوبها الفني واعتمادها على الصدق وسهولة التواصل مع جمهورها. وكما هي عفوية وطبيعية في حياتها الفنية، هي كذلك في ماكياجها وتسريحة شعرها، لأنها ما زالت في عمر الربيع كما تقول، ولذلك لا تلجأ إلى التسريحات الغريبة والماكياج القوي. معها كان هذا الحوار حول عاداتها التجميلية:

- ما هي أجمل صورة تحبّين أن تطلّي بها في حياتك اليومية، وفي حفلاتك ومناسباتك؟

الصورة التي أحبّ أن أطلّ بها في حياتي اليومية هي الطبيعية لأنها الأقرب إلى شخصيتي. أما في الحفلات والمناسبات، فتختلف الطلّة حسب نوع الحفلة أو المناسبة ومكانها... فإذا كنت أغني في مهرجان، أفضّل أن تكون طلّتي قريبة من تلك التي أظهر بها في حياتي اليومية. أما إذا كانت مناسبة أو حفلة رسمية، فأفضّل أن تكون الطلّة مختلفة تماماً كأن أرتدي فستاناً مثلاً وأغيّر بتسريحة شعري وأقوّي الماكياج قليلاً.

- هل تهتمّين بأدقّ التفاصيل، إن كان في الماكياج أو تسريحة الشعر أو حتى الملابس؟

أهتمّ كثيراً بأدقّ التفاصيل لأنني أحبّ الوصول إلى الكمال، وأثق كثيراً بالأشخاص الذين يهتمّون بطلّتي كباتريسيا ريغا، أخصائية التجميل والمصفّف جو رعد، وأعتبر أنهما أصبحا على علم تام بما يليق ولا يليق بي. برأيي، إذا لم أكن مرتاحة ومقتنعة بماكياجي وبتسريحة شعري، لن أبدو سعيدة على المسرح، وهذا الأمر بعيد جداً عن تصوّراتي.

 

أسرار إطلالتها

- ما هو برأيك سرّ الماكياج الناجح؟

سرّ الماكياج الناجح هو الماكياج الذي يلائم وجه المرأة وبشرتها، ولا يبدو غريباً بالنسبة إليها.

- كيف تفضّلين الماكياج على وجهك؟ وما هي أهم الماركات بالنسبة إليك؟

برأيي، لكل سيدة ماكياج خاص ببشرتها ووجهها. أما أنا، فأفضّله غير محدّد، ناعماً، مع المحافظة على الطبيعة حتى لا يبدو الماكياج قاسياً. أما الماركات التي أستخدمها فهي على الشكل الآتي: لظلال العيون أفضّل ماركة «ديور» Dior، والماسكارا أفضّلها من ماركة «لوريال» L’Oréal ومن ماركة «مايبيلين» Maybelline. أما في ما يتعلّق بـ «الغلوس» فلا يوجد ماركة معيّنة، ولكنني أفضّل الألوان الطبيعية.

وبالنسبة لظلال العيون، أفضّل منها الألوان الترابية في فصل الشتاء والزهري مع الأبيض في فصل الصيف.

- ما هو عطرك المفضّل؟

212 من «كارولينا هيريرا» Carolina Herrara.

 

عناية أساسية

- ما هي الوسائل التي تستخدمينها للإهتمام والعناية ببشرتك، لاسيما وأنك ما زلت في مقتبل العمر وأسلوبك الفني يوحي بالشباب الدائم؟

بصراحة، أنا لست مهووسة بشراء ووضع الكريمات، وكل 6 أشهر أخضع بشرتي للعناية لأنها ليست مرهقة، وبالتالي ليست بحاجة إلى الإهتمام الدائم. أحرص كثيراً على اعتماد كريم النهار وكريم الليل من ماركة «غيرلان» Guerlain. وحتى إذا لم أكن أنوي وضع الماكياج، أخرج من المنزل مكتفية فقط بوضع كريم النهار والقليل من البودرة والغلوس.

- هل تلجئين إلى وضع الأقنعة على وجهك أم عندك طرق أخرى؟

أبداً، لا أعتمدها لأن بشرتي ليست بحاجة إلى الأقنعة لترطيبها وإنعاشها، فهي ما زالت شابة وناعمة. وأكتفي فقط بوضع الكريمات التي لا أستغني عنها.

 

تسريحتها عصرية

- من الملاحظ أنك لا تعتمدين كثيراً تسريحات غريبة في شعرك. هل تفضّلين أن يبقى على طبيعته أم أنك لا تميلين إلى رفعه؟

عمري صغير ولا يسمح لي بأن أعتمد تسريحات غريبة مثل الرفع أو الشينيون. كما أنني أفضّل أن أكون على طبيعتي لأنني دائماً أقول بأنني سأبلغ عمراً معيّناً في المستقبل قد أعتمد فيه على تسريحة الشينيون. أما في الوقت الحاضر، فالفكرة غير واردة على الإطلاق، لأنني كما سبق وذكرت، أعتمد التسريحات التي تناسب عمري وأسلوبي الفني.

- كيف تهتمّين بشعرك؟ وهل هذا الأمر من مسؤوليتك أم مسؤولية المصفّف؟

بصراحة، جو رعد يتحمّل هذه المسؤولية، وهو يحاول قدر الإمكان ألا يعرّض شعري بصورة دائمة للحرارة وللمجفّف الكهربائي. فنوع شعري رقيق جداً، ومن الممكن أن يتكسّر إذا تعرّض كثيراً للحرارة. لذا، كل فترة أخضعه لعلاج بمستحضرات «كيراستاس» Kérastase.

هل تحبّين اعتماد التغيير الجذري في لون الشعر؟

أخاف كثيراً من هذا الموضوع ولا أجازف أبداً أو أخاطر. ولذلك، ألجأ في بعض الأوقات إلى الشعر المستعار أو إلى بعض خصلات الشعر الملوّنة من باب التغيير. فعلى سبيل المثال، لجأت في «الكليب» الأخير الذي صوّرته إلى وضع خصلات شعر مستعار باللون الزهري، وكانت فكرة جميلة جداً ومميّزة.

 

مستلزمات تجميلية

- ما هي مستحضرات التجميل المتوفّرة دائماً في حقيبة يدك؟

أول مستحضر هو كريم اليدين، وعندي حقيبة ماكياج صغيرة أضعه فيها، بالإضافة إلى الماسكارا والغلوس والبودرة. أحياناً، قد لا آخذ معي هذه الحقيبة الصغيرة الموجودة في حقيبة اليد، ولكنني لا أخرج دون أن يكون معي كريم اليدين، لأنه ضروري ومهم بالنسبة إليّ.

- هل تمارسين الرياضة، وما هي الأنواع المفضّلة لديك؟

أمارس الرقص بشكل مستمر ودائم، لأنه رياضة مهمة جداً. وحالياً أخضع لدورات وتدريبات في رقص «السالسا» وأمارس أيضاً رياضة مط العضلات المعروفة بالـ «الستراتشينغ» Stretching.