جمال /مكياجك

9 أنواع من تنظيف البشرة

تحتاج البشرة إلى عناية خاصة واهتمام مستمر خاصة للسيدات العاملات ومن هن في سن الثلاثين وما فوق. وقد تكون هناك أوقات محدّدة ترغب فيها المرأة بالظهور في كامل تألّقها، إما لحضور مناسبة ما كما يحدث في أيام العيد والإجازات، أو بسبب ظهور بعض علامات التعب والإرهاق، التي يعاني البعض منها في شهر رمضان المبارك، نتيجة عدم انتظام ساعات النوم والتغييرات في النظام الغذائي. وأهم خطوة في تخطّي مشكلة شحوب البشرة والبدء بخطوات فعّالة في إحياء نضارتها وشبابها، هي التنظيف فلا تهمليه.

يعتبر تنظيف البشرة الخطوة الأساسية لعلاج الكثير من المشاكل مثل الهالات السوداء، الكلف، كلف الحمل، الخطوط والتجاعيد، علامات الإرهاق وافتقاد الحيوية والنضارة. حليمة حبيب بن حسين الزرماني أخصائية العلاج والعناية بالبشرة والجسم بمركز «لافاينا سبا» بالرياض تقول إن هنالك 9 أنواع من العلاجات التي تؤمّن تنظيف البشرة وفقاً لأنواعها واحتياجاتها:

1- تنظيف لاسترخاء البشرة: يفيد هذا النوع من التنظيف البشرة النقيّة، التي لا تعاني من أي مشاكل. والهدف منه بشكل أساسي هو تدليك البشرة وعضلات الوجه، ولذلك فهو يعتمد على أقنعة تتناسب مع نوع البشرة، تؤمّن استرخاء ونضارة قسمات الوجه عموماً وتعطي مفعولاً في جلسة واحدة مدّتها 40 دقيقة.

2- تنظيف للبشرة الحسّاسة: يتوجّه إلى البشرة التي تعاني من الإحمرار والتهيّج، وتستخدم لتنفيذه أنواع من العلاجات الخالية من العطور والمواد الكيميائية أي لا بدّ أن تكون طبيعية. تحتاج البشرة الحسّاسة إلى جلسة تنظيف واحدة على الأقل في الشهر بالمستحضرات الطبيعية وتستغرق هذه الجلسة حوالي 50 دقيقة. وتنصح صاحبات البشرة الحسّاسة باستخدام واقٍ شمسي وغسول من المنتجات الطبيعية الخالية من العطور.

3- تنظيف مايكرو ديرمابريجن: يتوجّه هذا النوع من التنظيف إلى البشرة الباهتة ويستعمل فيه مقشّر من مادة الكريستال التي تعطي نضارة عالية وقناعاً يؤمّن الترطيب والنضارة للبشرة الباهتة. وتحتاج هذه البشرة إلى جلستين على الأقل في الشهر وتستمر الجلسة حوالي 60 دقيقة.

4- تنظيف البشرة بقناع الذهب: يستعمل هذا القناع لمن هم في عمر الثلاثين فما فوق لاحتوائه على مادة «الكولاجين» والذهب من عيار 21 ولا يحبّذ تطبيقه على البشرة التي تعاني من الكلف. يعطي هذا النوع من التنظيف نضارة ولوناً برونزياً للبشرة كما يخلّصها من التجاعيد. ويحتاج التنظيف بقناع الذهب إلى 5 جلسات بواقع جلستين في الشهر، وتستعمل بعد الجلسة أنواع من الغسول والكريمات والواقي من نفس نوعية المنتج ممّا يخلّص البشرة من التجاعيد ويضفي عليها النضارة.

5- تنظيف البشرة بالكافيار: ينصح به لذوات البشرة التي تعاني من الترهّل والتجاعيد، والكافيار منتج طبيعي يساعد على شدّ البشرة والتخلّص من التجاعيد. وللحصول على نتيجة رائعة، لا بدّ أن يتمّ تطبيقه على الأقل في 5 جلسات بواقع جلسة كل أسبوع، مع استخدام كريمات يومياً من مادة الكافيار وتمتدّ الجلسة لمدّة 60 دقيقة.

6- تنظيف البشرة بالأوكسجين: ويستعمل هذا النوع من التنظيف للبشرة الجافة والفاقدة للحيوية، وهو يؤمّن لها ترطيباً عالياً ويزوّدها بمادة الأوكسجين التي تؤمّن طراوة ونداوة البشرة. يستعمل خلال هذا التنظيف نوعان من الأقنعة: يطبّق القناع الأول مع تدليك البشرة ثم القناع الثاني الذي يحتوي على فيتامينات الفواكه في جلسة كل شهر، وتستمر الجلسة 60 دقيقة.

7- تنظيف البشرة بالفيتامين C: يحتوي هذا النوع من التنظيف على مقشّر وقناع من خلاصة أحماض الفواكه ويتمّ تطبيقه على البشرة الدهنية والتي تعاني من آثار حب الشباب وكلف الحمل. تحتاج البشرة في هذا النوع من العلاج إلى4 جلسات على الأقل للحصول على النتيجة المطلوبة، بواقع جلستين كل أسبوع. تستمرّ الجلسة لمدّة 50 دقيقة.

8- التنظيف بالبوتوكس: البوتوكس هنا ليس الذي يحقن وإنما هو علاج على شكل مصل وقناع و كريم. تتمّ ملاحظة نتائج هذا العلاج من أول جلسة ويناسب كل أنواع البشرات حيث يعمل على شدّ عضلات الوجه ونفخ الخدود والشفاه وتمليس  الجبهة والجفون. أما لأفضل النتائج فيتمّ تطبيقه على 5 جلسات بواقع جلسة كل أسبوع. مدّة الجلسة الواحدة 50 دقيقة.

9- تنظيف بشرة تحت العين: هذا النوع من العلاج مفيد للبشرة التي تعاني من الهالات السوداء والتجاعيد. وهو يستعمل أحماض الفاكهة لعلاج السواد حول العين ولتفتيح لون البشرة. أما للحصول على لون موحّد للوجه ولعلاج التجاعيد، فيستخدم مادة الكافيار أو الكولاجين.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X