قفزة فيليكس تطلق روح الدعابة لدى السعوديين

تابع السعوديون كغيرهم من شعوب العالم القفزة التاريخية للمغامر فييلكس لحظة بلحظة منذ انطلاقة الكبسولة ووصولها لحافة الفضاء، وعودة فيلكس خلال ثوانٍ سالماً إلى الأرض، التفوا خلالها حول شاشات التلفاز وأجهزة الكمبيوتر في أجواء أسرية لم تخلُ من الحماس والخوف والترقب، وكانت روح الفكاهة والدعابة حاضرة وبقوة عبر مواقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك وتويتر ورسائل البلاك بيري والواتس آب.

وقاموا بربط الحدث وبشكل ساخر مع بعض الأنظمة في السعودية كنظام ساهر، والاتصالات، وازدحام الطرق، والمناهج الدراسية، وكان من ضمن "الهاشتاقات" الشهيرة عن فيليكس "لو كان فيليكس سعودي"، وآخر بعنوان "ماذا تعلمت من قفزة فيليكس".

وما أن انطلق فيليكس للفضاء الخارجي وجه أحدهم له رسالة تحذيرية عبر تويتر من نظام ساهر قائلاً له: "انتبه ترى فيه ساهر بعد كبري زحل"! قبل أن يكتب آخر:" لو فيليكس سعودي كان مسكه ساهر لأنه تجاوز السرعة القانونية".

فيما طالب عدد منهم فيليكس بعدد من الأمور منها: عزيزي فيليكس لا تنسى تجيب خويانا إللي ورا الشمس.

وطالبه MisharyBinAhem قائلاً:" إذا لقيت القمر الصناعي حق القناة السعودية الثانية طفه يرحم والديكِ!".

وعن استخدام التقنيات الحديثة في هذه الرحلة التي لفتت انتباه جميع المتابعين لهذا الحدث علق أحدهم قائلاً:" ما تلاحظون فيليكس ارتفع 128 ألف قدم ويكلم اللي في الأرض بكل وضوح، واحنا خويك جنبك وتنقطع المكالمة !!شكراً STC _ موبايلي _ زين".

بينما علق أحدهم مازحاً:" فيلكس يقول من الفضاء: ما شد انتباهي إلا عبارة مكتوبة على أحد الجبال تولع وتطفي welcome أهلاً بكم في حائل".

وربط TariqAlaish بين الرحلة وأزمة المواصلات في جدة والرياض وكتب:" فيلكس وصل في ساعتين إلى الفضاء، ونحن نصل الدوام في ساعتين.. جدة والرياض فيلكسيين من زمان".

وبما أنّ الرحلة سيكون لها نصيبها من التاريخ والأبحاث العمية والمناهج الدرسية فكان لها نصيبها من التعليقات والتي منها:" احفظوا قانون فيلكس من الحين كلما طار البالون تزداد السرعة".

وفي نفس الإطار كتب Abdulrahman AlMutreff‏:"@_Da7oom سجلوا عندكم أول مرة نعيش التاريخ قبل ما ندرسه".

وعند الحديث عن التاريخ فقد كتبت إحداهنّ:" يا ريت فيليكس كان طاح فـي غرفتي عشان كنت أدخل أنا وياه التاريخ".

وكتب أحدهم:" هل تعلمون أنّ سرعة قفزته بلغت 3865307 في الثانية؟ ارجعوا اقرؤوا الرقم بتدرسونه السنة الجاية".

وبما أنّ كرة القدم هي معشوقة الجماهير فاعتبر البعض منهم أنّ فيلكس حقق حلم ريال مدريد حيث عاد فيلكس بكرة راموس التي طارت في أول العام الحالي بنجاح، حيث سيتم إعادتها للملعب بعد فحصها بشكل كامل .

وأما عن أجمل التعليقات اللاتي لاقت استحسان الكثيرين فهو استضافة فيلكس في برنامج الثامنة مع داود ليوجه له مقدم البرنامج داود الشريان السؤال قائلاً:" وش هوله تطب من سطح القمر تبي تهبل عقول ورعانا يطامرون من فوق الحوش؟ ".