الملكة رانيا العبد الله تلتقي بان كي مون


الملكة رانيا خلال جلسة حوارية مع الأطفال

ضمن زيارة الملكة رانيا العبد الله إلى الولايات المتحدة الأمريكية، التقت الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، وجرى خلال اللقاء مناقشة وضع التعليم على قائمة أولويات الأمم المتحدة في المرحلة القادمة.

وأثنى الأمين العام على جهود الملكة رانيا في مجال التعليم، خاصة مبادرة «هدف 1»، ودور الملكة رانيا المستمر مع منظمات الأمم المتحدة مثل مبادرة الأمم المتحدة لتعليم الفتيات واليونيسف.كما شارك الأمين العام في إطلاق الملكة رانيا لكتابها الجديد الذي يذهب ريعه لدعم «مدرستي الأردن» «The Sandwich Swap” – “مبادلة الشطائر” في المكتبة التابعة للأمم المتحدة في مقرها في نيويورك.

وفي كلمة أمام حوالي 50 طفلا وطفلة من مدرسة الأمم المتحدة الدولية، قالت الملكة رانيا إن “اختلاف لغاتكم وطرق تواصلكم ولباسكم وتصميم منازلكم يجعلكم مميزين لا مختلفين”.

وفي إشارة إلى قصة كتابها أضافت «ان كتابي The Sandwich Swap... يتحدث عن أطفال مثلكم، يتعلمون أن الاختلافات رائعة .. وأنه ليس من الضروري أن تكونوا مثل بعضكم البعض لتتفاهموا”. بعد ذلك قرأت الملكة رانيا كتابها الذي صدر عن شركة ديزني، وسيصدر باللغة العربية عن دار الشروق بعنوان “سلمى وليلى”. كما شاركت الملكة رانيا في جلسة حوارية مع الأطفال.


.. وتلتقي بان كي مون