فيديو: محمد فريد.. اشتهر بالكوميديا في المسرح ولمع نجمه بالدراما التلفزيونية

محمد فريد- صورة أرشيفية
محمد فريد- صورة أرشيفية

يعَد الفنان محمد فريد واحداً من أبرز الوجوه الفنية التي أحبها الجمهور وتعلّق بها في كثير من الأعمال الفنية، والتي تنوّعت ما بين السينما والمسرح والدراما التليفزيونية؛ حيث تميّز بفضل موهبته في الأداء التمثيلي، بتقديم العديد من الشخصيات، والتي تنوّعت ما بين الكوميديا والشخصيات الجادة.

"راقصة قطاع عام" تقدم موهبة محمد فريد الكوميدية

من أبرز الأعمال الفنية التي قدمها الفنان الراحل محمد فريد، كانت مشاركته في مسرحية "راقصة قطاع عام"، والتي كشفت عن موهبته الحقيقية في تقديم الأداء الكوميدي، وقد حققت نجاحاً كبيراً لدى الجمهور، وتم عرضها للمرة الأولى 1985، من تأليف يوسف عوف، وإخراج جلال الشرقاوي، وشارك في بطولتها كلٌّ من: يحيي الفخراني، سماح أنور، عماد رشاد، ومحمد الشرقاوي.. كما شارك أيضاً الفنان محمد فريد في مسرحية "افرض" مع المخرج جلال الشرقاوي، والتي شارك في بطولتها كلٌّ من الفنان حسن عابدين، فايزة كمال.

كما كان من أبرز الأفلام السينمائية الكوميدية التي شارك بها الفنان محمد فريد بالسينما، هو فيلم "الشيطانة التي أحبتني"، من بطولة الفنان محمد صبحي، الفنانة لبلبة، ومن إخراج سمير سيف، وتم عرضه عام 1990، وجسّد الفنان محمد فريد خلال أحداث الفيلم شخصية "شبارة السيد".

محمد فريد والدراما التليفزيونية

ويعَد الفنان محمد فريد واحداً من رواد الدراما التليفزيونية المصرية؛ حيث شارك في عدد من المسلسلات التي حققت نجاحاً كبيراً لدى الجمهور العربي بشكل عام، والتي يأتي من أبرزها مشاركته بمسلسل "ليالي الحلمية" بأجزائه كاملةً؛ مجسداً شخصية "متولي" خلال أحداث المسلسل.
وخلال لقاء تليفزيوني، تحدث الفنان الراحل محمد فريد عن مشاركته بمسلسل "ليالي الحلمية" قائلاً: إن المخرج إسماعيل عبدالحافظ هو الذي رشّحه للمشاركة في المسلسل؛ لعلمه بأنه يحب الموسيقى ويمارسها منذ سنوات شبابه الأولى.

كما شارك الفنان محمد فريد في عدد من المسلسلات التليفزيونية الناجحة، والتي خلقت له شعبية كبيرة ونجاحاً لدى الجمهور العربي، والتي يأتي من أبرزها مسلسلات: "أبوالعلا البشري، ساكن قصادي، أنا وانت وبابا في المشمش، الشهد والدموع".
يُذكر أن الفنان محمد فريد، استمرت مسيرته الفنية لما تجاوز الأربعين عاماً.. تعاون خلالها مع كبار الفنانين والمخرجين؛ مقدّماً ما يُقارب الـ250 عملاً فنياً.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»