بمشاركة الكبار.. فنانات سعوديات أثبتن نجاحهن في الدراما الخليجية

إلهام علي- الصورة من حسابها على انستغرام
إلهام علي- الصورة من حسابها على انستغرام
عدد من النجمات السعوديات استطعن إثبات أنفسهن على ساحة الأعمال الفنية العربية، والتي تنوعت مابين المسرح والتلفزيون وأيضاً السينما، ليؤكدن للجميع امتلاكهن موهبة تمثيلية قادرة على تحقيق النجاح في أي عمل فني يتواجدن به، ومن خلال التقرير التالي سنتطرق لعدد من الفنانات السعوديات كانت لهن بصمة مميزة على الصعيد الفني ولكن خارج المملكة العربية السعودية.

إلهام علي والتواجد مع كبار النجمات

الفنانة إلهام علي كان لها أكثر من بصمة في عالم الدراما الخليجية، ميزتها عن غيرها من النجمات وذلك يرجع إلى مشاركتها مع نجمات كبار لهن قاعدة جماهيرية كبيرة

مشاركتها مع الفنانة القديرة حياة الفهد في " أم هارون"

من خلال شخصية مركبة تدعى "عليا" شاركت الفنانة إلهام علي في المسلسل الكويتي "أم هارون" بطولة النجمة حياة الفهد، إلا أن إلهام علي كانت محور اهتمام جمهور المسلسل وقت عرضه، خاصة وأن شخصية "عليا" التي قدمتها دفعت المتابعين إلى التعاطف معها في البداية بسبب إجبارها على الزواج من ابن عمها بالقوة الذي يلعب دوره فؤاد علي، ولكن سرعان ماتلاشى هذا التعاطف بسبب تصرفاتها الغريبة والتي دفعت الكثيرين يتساءلون هل هي شخصية طيبة أم شريرة؟ وعن هذا الأمر قالت إلهام في تصريحات صحفية سابقة: "أنا عجزت على فهم هذا التضارب في المشاعر ولكنني أعرف أن هذا دور مركب ومهم جداً".

مشاركة آخرى مع" الملكة" هدى حسين في " عطر الروح"

كما شاركت أيضاً إلهام علي مع الفنانة هدى حسين أو كما يلقبها جمهورها بـ "الملكة"، وذلك في عمل درامي خليجي يحمل اسم "عطر الروح". وخلال هذا المسلسل كان هناك خط درامي بينهمـا، حيث أطلت إلهام على جمهورها بشخصية "ميس" وهى الفتاة المتفوقة في مجال دراسة الطب، وفي نفس الوقت تتلقى دعماً كبيراً من جارتها الدكتورة "عطر" الشخصية التي تجسد دورها هدى حسين، في ظل أحداث يغلب عليها الإثارة والتشويق.

فاطمة البنوي.. مشاركات متنوعة

تعد النجمة فاطمة البنوي، من أكثر الفنانات السعوديات اللاتي لهن مشاركات رائعة بل ومميزة في أكثر من عمل فني.

تجربة الكوميديا في السينما


شاركت فاطمة البنوي مؤخراً في الفيلم المصري"العميل صفر" والذي شهد أولى تجاربها في عالم الكوميديا، ورغم ذلك نالت إشادات واسعة سواء من قبل أبطاله أو من النقاد الفنيين. وتجسد فاطمة البنوي شخصية "لي لي"، بنت الدوقة الأجنبية "شويكار" التي تجسدها الفنانة فيدرا. ويتولى فريق "العميل صفر" حماية الدوقة شويكار وابنتها أثناء زيارتهما لمصر.
وعن كيفية استعدادها لهذه التجربة، تحدثت "البنوي" في لقاء سابق لـ كاميرا " سيدتي"، قائلة: "أولى هذه الأشياء هو الإدراك بمعنى أكثر تفصيلاً، هو أن تتوقع أن الجمل والعبارات التي سوف ترددها لا تُضحك المشاهد"، مكملة حديثها قائلة: "لازم يكون عندك وعي أن الإفيه اللي هتقوله مش هيضحك".

سلسلة من الأعمال الدرامية الناجحة

الفنانة فاطمة البنوي، كان لها مساحة واسعة في الأعمال الدرامية العربية، أبرزها مسلسل "60 دقيقة" الذي يُعد أول بطولة لها بالدراما المصرية، وظهرت خلال أحداثه بشخصية فتاة تدعى "سارة " وهى شخصية ذات أبعاد نفسية مركبة، كزوجة شابة تتعرض لأزمات نفسية.
وشاركت أيضاً في المسلسل المصري "ماوراء الطبيعة" بشخصية سيدة تدعى "نرجس" والدة الطفلة شيراز الخضراوي، والتي كانت إحدى المحاور الرئيسية في المسلسل.
وجاءت مشاركتها في المسلسل اللبناني "الشك" بصورة مختلفة تماماً، حيث كانت واحدة من بطلات العمل وواحدة من كتابه ومخرجيه، ولعبت من خلاله دوراً صعباً للغاية، حيث جسدت شخصية "سمر"، التي تقرر المكوث في منزلها بعيداً عن أي اختلاط بالأقارب أو الأصدقاء، لكنها تتلقى فجأة رابطاً يكشف لها عن جريمة قتل، وتصبح فجأة رهينة قاتل عنيف.

في فؤاد ..ظهور مميز في الدراما الكويتية


نجمة أخرى من نجمات الساحة الفنية في السعودية، حققت هي الأخرى نجاحاً خارج الأعمال الفنية السعودية، ألا وهى الفنانة في فؤاد حيث تواجدت في عمل درامي كويتي وهو "ماما غنيمة" بطولة النجمة القديرة سعاد عبد الله، وهى "الجدة " التي وضعت شروطاً لحفيداتها الثلاثة من أجل الحصول على نصيبهن في تركة والدهن الذي توفي. وكان من بين هؤلاء فتاة تُدعى "سارة" شخصية في فؤاد، والتي تركت بلادها من أجل العودة لبلادها الكويت من أجل الحصول على ثروة والدها.
ومن أبرز الملاحظات التي يسلط المسلسل الضوء عليها، هو البحث عن العائلة أو كما يُقال عن الدفء الأسري، وهو الذي يبحث عنه الكثيرون في المجتمع، للتغلب على الخوف الناتج عن الوحدة، هذا بالإضافة إلى الشعور بالأمان. هذه الأمور لا تتحقق إلا في وجود العائلة التي تمثل السند والضهر لكل شخص، وهذا ما بحثت عنه الجدة "ماما غنيمة" الفنانة سعاد عبد الله.

قريباً عمل درامي بحريني

وتشارك أيضاً في فؤاد وسط كوكبة من نجوم الخليج في مسلسل بحريني يحمل اسم "آدم وحواء" المنتظر عرضه قريباً، وهو عمل اجتماعي شبابي يتناول العلاقات بين الرجل والمرأة، سواء كانت علاقة زمالة أو زواج أو صداقة. كما يتناول قضية التبني والخيانة والمرض النفسي، وذلك من خلال التركيز على حياة أربع سيدات.

أسيل عمران ظهور ملفت

أسيل عمران هى الأخرى من النجمات السعوديات اللاتي لهن ظهور ملفت، خاصةً بعد أن كشفت عن رغبتها في التوسع في محطتها الفنية على المستوي العربي، حيث كان لها ظهور في إحدى الأغاني الدرامية التي تم تصويرها بطريقة الفيديو كليب وهى أغنية "حوا" للنجم تامر حسني، حيث قدمت من خلالها مباراة تمثيلية طريفة مع تامر، فهى الزوجة الغيورة التي تحاول بشتى الطرق معرفة كل خطوات وتحركات زوجها، وفي نفس الوقت تريد منه أن يهتم بها دائماً. مشاركة أسيل لتامر لم تكن الأولى من نوعها فقد شاركت معه من قبل في أغنية مصورة آخرى وهى "ناسيني ليه" التي حملت طابعاً درامياً رمانسياً وحققت نجاحاً كبيراً ونسب مشاهدات مرتفعة عقب عرضها.

عمل مسرحي في موسم الرياض


كما تتواجد أسيل عمران في عمل مسرحي آخر، يحمل عنوان "مطابق للشروط والأحكام" وهى مسرحية مصرية تُعرض لأول مرة في موسم الرياض في نسخته الرابعة الحالية وذلك يوم 10 نوفمبر الجاري.
وتصدرت أسيل "أفيش" المسرحية خاصةً وأنها تتقاسم البطولة مع الفنان المصري أكرم حسني، وعدد آخر من نجوم الكوميديا في مصر وهم بيومي فؤاد، إسماعيل فرغلي، مصطفى غريب، أوتاكا.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».

وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».