حفل افتتاح الدورة السادسة من مهرجان الجونة السينمائي يشهد احتفاء بمعهد السينما وظهور خاص للدكتور مختار يونس

افتتاح مهرجان الجونة - الصورة من حساب المهرجان على انستغرام
افتتاح مهرجان الجونة - الصورة من حساب المهرجان على انستغرام
شهد حفل افتتاح الدورة السادسة من مهرجان الجونة السينمائي، الاحتفاء بمعهد السينما حيث قدم الدكتور مختار يونس أستاذ الإخراج بمعهد السينما كلمة، كماعرض المهرجان فيلمًا عن معهد السينما.

ويسلط مهرجان الجونة السينمائي في دورته السادسة الضوء على الصناعة السينمائية فيما تتصدر منصة الجونة السينمائية هذا الفصل الجديد والذي يعد أحد ركائز مهرجان الجونة السينمائي منذ فترة طويلة، والتي تكشف النقاب عن أحدث مبادراته وهي مبادرة سوق الجونة السينمائي.

مهرجان الجونة السينمائي يُعلن عن إطلاق سوق الجونة السينمائي

وكان قد كشف مهرجان الجونة السينمائي عن إطلاق سوق الجونة السينمائي في دورته السادسة مؤكدًا على التزامه تجاه صناعة السينما من خلال وضع كل الأنشطة الموجهة لدعم الصناعة في قلب المهرجان بساحة "بلازا" وستسضيف الساحة الجديدة فعاليات جسر ومنطلق الجونة السينمائي، كما ستضم قاعة كبيرة حيث ستعقد المحاضرات بالإضافة إلى قاعتين أصغر لإقامة المناقشات اليومية.
ومن المقرر أن تتحول تلك الساحة إلى الوجهة المفضلة لحضور المهرجان والأرض الخصبة لاستقبال المواهب الصاعدة من الجيل القادم من صناع الأفلام في منطقة الشرق الأوسط.

ويمثل سوق الجونة السينمائي ملاذًا للأصوات المخضرمة والناشئة في عالم صناعة السينما العربية، بمن فيهم من المنتجين والموزعين ووكلاء المبيعات ومنصات البث المباشر، وبرامج التمويل والمنح وغيرهم. تمثل الكبائن الموجودة داخل السوق منصة لعرض المشروعات ومعدات صناعة الأفلام والبنية التحتية والخدمات والتقنيات والمبادرات الجديدة لهذه المنظمات والمؤسسات.
كما ينصب التركيز الأساسي لسوق الأفلام على ربط صنّاع المحتوى بالمشترين المحتملين والموزعين والشركاء، مما يساعد على ضمان التوزيع الناجح للأفلام وتسويقها تجاريًا. سيخلق سوق الجونة السينمائي أيضًا بيئة تشجع التواصل وبناء العلاقات بين صانعي الأفلام والموزعين ووكلاء المبيعات والمستثمرين وغيرهم من الكيانات الرئيسية.
وتشهد صناعة السينما العربية نموًا وتحولًا كبيرًا في السنوات الأخيرة، مع طفرة في كمية ونوعية الأفلام العربية. لقد حصل صانعو الأفلام من المنطقة على التقدير على الصعيد العالمي. علاوة على ذلك، حققت العديد من الأفلام العربية نجاحًا تجاريًا مما جعلها تصل إلى جماهير أوسع محليًا ودوليًا.
يُذكر أنه على مدار الدورات الخمس الماضية، قدم مهرجان الجونة السينمائي دعمًا ثابتًا للمشروعات وصنّاع الأفلام عبر مبادراته. حيث قدّم جسر الجونة السينمائي باستمرار حلقات نقاشية وورش عمل ومحاضرات، كما وفر منطلق الجونة السينمائي فرص متنوعة لصنّاع الأفلام وأعمالهم التي لا تزال تحت التطوير للتعلم من خبراء الصناعة والتنافس للحصول على جوائز تقدمها الكيانات المؤثرة في الصناعة.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»