فيلم الهامور ضمن القائمة القصيرة لجوائز Joy Awards

فاطمة البنوي- الصورة من حسابها الرسمي على إنستغرام
فاطمة البنوي- الصورة من حسابها الرسمي على إنستغرام

بتصويت الجمهور يصل الفيلم السعودي الهامور إلى القائمة القصيرة لجوائز Joy Awards، والذي تشارك في بطولته الممثلة وصانعة الأفلام السعودية فاطمة البنوي أمام فهد القحطاني، خالد يسلم، إسماعيل الحسن، خيرية أبو لبن وحسام الحارثي، وإخراج عبد الإله القرشي، وكتابة هاني كعدور وعمر باهبري.
فيلم الهامور هو الأضخم إنتاجاً في تاريخ السينما السعودية، وأول فيلم سعودي يُعرض جماهيرياً في مصر، وذلك في فبراير الماضي، بعد ما حققه من نجاح بالسعودية.

فاطمة البنوي تعلن عن تواجد فيلم الهامور في القائمة القصيرة لجوائز joy Awards

على جانب آخر أعلنت الفنانة فاطمة البنوي إحدى بطلات الفيلم، عن وضع فيلم الهامورح.ع في القائمة القصيرة لجوائز Joy Awards، حيث نشرت صورة الملصق الدعائي للعمل عبر خاصية " الاستوري" عبر حسابها الرسمي على " انستغرام"، وكتبت عليها تعليقاً يشير إلى تواجد الفيلم في القائمة لقصيرة لجوائز Joy Awards.
تجدر الإشارة إلى أن الفنانة فاطمة البنوي، تنظر عرض فيلم بسمة على منصة نتفليكس في 2024، وهو أول فيلم روائي طويل لها كمخرجة، والذي تشارك فيه بالتمثيل أيضاً، وهذا بعد أن لاقى الفيلم استحسانًا كبيرًا في مراحل تطويره، حيث حصل على تمويل من صندوق أفلام البحر الأحمر، والذي تم الإعلان عنه ضمن فعاليات مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي في دورته الـ 78.
إقرأ المزيد .. أحدثهم "جرس إنذار".. أعمال فنية سعودية مستوحاة من قصص حقيقية

أحداث فيلم الهامور ح.ع

وتدور أحداثه في إطار من الدراما والكوميديا السوداء حول قصة هامور سوا، أشهر عملية احتيال في تاريخ السعودية، والتي وقعت في بداية الألفينات، عندما قام حارس أمن بتشكيل شبكة من المحتالين لجمع الأموال من المساهمين وتوزيع أرباح خيالية وهمية، ليصل عدد ضحاياه إلى أكثر من 40 ألف شخص بمبالغ قيمتها مليار و400 مليون ريال سعودي.
جدير بالذكر، أن فيلم " الهامور ح.ع" تم ترشيحه رسمياً للمنافسة على جوائز الأوسكار 2024، يأتي ذلك بعد النجاحات التي حققها الفيلم السعودي عقب عرضه في دور السينما بالسعودية وعدد من البلدان العربية منها مصر وغيرها من البلدان الآخرى .

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»

وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»