أسباب تأجيل عرض فيلم عيسى في مهرجان القاهرة

الصورة من حساب المخرج على الفيس بوك
الصورة من حساب المخرج على الفيس بوك

في مفاجأة لم يتوقعها أحد، أكدت منتجة فيلم "عيسى"، المتوج بجائزة مهرجان كان السينمائي الدولي، أن الرقابة العامة على المصنفات في مصر لم تمنح العمل الموافقة على العرض حتى اللحظة, وهو ما تسبب في خروجه من فعاليات مهرجان القاهرة للفيلم القصير الذي اختتم فعالياته مؤخراً.

تأجيل عرض فيلم عيسى داخل مصر

وأصدرت منتجة الفيلم بياناً رسمياً لتوضيح سبب عدم عرضه ضمن فعاليات مهرجان القاهرة الدولي للفيلم القصير، وفق الجدول المعلن سابقاً، قالت فيه: تم تأجيل عرض فيلم عيسى داخل مصر، ووضع خطة توزيعية بديلة للفيلم؛ بعدما تم تقديمه للرقابة منذ وقت للحصول على تصريح لطرحه ضمن برنامج عرض خاص بأفلام المخرج مراد مصطفى فى السينما.

شاهدي المزيد: مراد مصطفى بعد فوزه بجائزة النقاد في مهرجان كان لـ"سيدتي": سعيد بكوني أضفت جائزة جديدة للسينما المصرية

منتجة الفيلم: مازلنا ننتظر موافقة الرقابة

وأضافت: وعلى هذا، نحن ما زلنا في انتظار الحصول على الموافقة من الرقابة لعرض الفيلم في وقت قريب داخل مصر، كما هو مخطط له توزيعياً”.

يذكر أن "عيسى" هو الفيلم الرابع لمراد وعرض عالمياً في مهرجان كان السينمائي الدولي في مسابقة أسبوع النقاد فى دورة هذا العام وحصل على جائزتين ضمن 30 جائزة فاز بها بعد ذلك خلال مسيرته بالمشاركة فى 90 مهرجاناً دولياً حتى الآن.

وأعلنت الشركة المنتجة لفيلم “عيسى” مؤخراً فوز العمل بجائزة أفضل تصوير سينمائي من مهرجان بايرون السينمائي الدولي Byron Bay International Film Festival in Australia في الدورة الـ 17 والمقام في استراليا.

ووجهت الشركة المنتجة التهاني لمدير التصوير مصطفى الكاشف على عمله الرائع والمذهل، وأكدت أن الفيلم يواصل حصد الجوائز بالمنافسة في مهرجان أفلام الجنوب بروكسل، كما سيعرض الفيلم في مهرجان كلافام السينمائي الدولي في بريطانيا، وأكدت الشركة أن فيلم "عيسى" سيكون جزءاً من المسابقة الرسمية لمهرجان ماكاو السينمائي الدولي للأفلام القصيرة بدورته ال ١٤.

فوز فيلم عيسى بجائزة في مهرجان كان

يذكر أن فيلم “عيسى” عرض في الدورة الـ 76 لـ مهرجان كان السينمائي، وفاز بجائزة “رايل الذهبية” والتي تمنح لأفضل فيلم قصير في مسابقة أسبوع النقاد بـ مهرجان كان السينمائي الدولي، حيث قام بالتصويت على هذه الجائزة لجنة تحكيم مكونة من مائة عضو وناقد سينمائي.

قصة الفيلم المصري “عيسى”

ويتتبع الفيلم القصير قصة عيسى، وهو مهاجر أفريقي في مصر يبلغ من العمر 17 عاماً، يحاول أن يسابق الوقت بعد حادث عنيف لإنقاذ أحبائه مهما كلفه الأمر.

أبطال فيلم "عيسى"

ويقوم ببطولة الفيلم كيني مارسيلينو وكنزي محمد، مدير تصوير مصطفى الكاشف، مونتاج محمد ممدوح، سيناريو مراد مصطفى وسوسن يوسف، ومن إخراج مراد مصطفى.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»