أفلام سعودية منتظر عرضها في دور السينما.. إليكم تفاصيلها

كواليس فيلم إلى ابني- الصورة من صفحة مهرجان القاهرة على فيسبوك
كواليس فيلم إلى ابني- الصورة من صفحة مهرجان القاهرة على فيسبوك

ينتظر عشاق ومحبو الأعمال السينمائية عرض مجموعة من الأفلام التي تتنوع قصصها وأحداثها، بدُور السينما بالمملكة العربية السعودية، وذلك خلال الأيام المقبلة، ومن خلال السطور التالية، سوف نتطرق إلى تفاصيل هذه الأفلام.

"هجان".. أحداث درامية في الصحراء

"هجان" من الأفلام التي سوف يتم عرضها في دُور السينما بالسعودية يوم 18 يناير، والفيلم من تأليف عمر شامة، وإخراج أبوبكر شوقي، ومفرج المجفل، وبطولة: عبدالمحسن النمر، إبراهيم الحساوي، عمر العطاوي، شيماء الطيب، عزام النمري، وتولين بربود.

وتدور أحداثه الرئيسية في إطار درامي؛ إذ يتناول الفيلم قصة "مطر"، وهو صبي في مقتبل العمر، يعيش رحلة استكشافٍ عن شغفه بالإبل، ويبحث عن الانتقام من أجل أسرته؛ حيث يواجه صراعاً عميقاً من أجل الحرية والهدف والحقيقة على طول الطريق.
وكان لفيلم "هجان" تواجُد في فعاليات الدورة السابقة من مهرجان تورنتو السينمائي الدولي؛ إذ شارك الفيلم في قسم اكتشافات، كما كان له حضورٌ أيضاً في الدورة الثالثة من مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، وعُرض الفيلم ضمن برنامج "روائع عربية"، ونال الفيلم خلال مشاركته في تلك المهرجانات، إشادة واسعة من قِبل النقاد والجمهور الذي شاهد العمل.

"أمس بعد بكرة".. عودة للماضي


10 أيام هي المدة المتبقية فقط لعرض الفيلم السعودي "أمس بعد بكرة " في دُور السينما بالسعودية؛ حيث أعلن عن موعد عرضه الصفحة الرسمية للفيلم على "إنستغرام"، والتي نشرت ملصقاً دعائياً للعمل ظهر عليه أبطاله، مرفقاً به تعليق جاء كالتالي: "باقي 10 أيام على أمس بعد بكرة في صالات السينما السعودية".
ويضم الفيلم كوكبة من النجوم بجانب سمر ششّة، منهم: إسماعيل الحسن، نايف الظفيري، أحمد الصدام، عبدالعزيز برناوي، لنا قمصاني.
خلال أحداث الفيلم- حيث تظهر سمر ششّة في دَور سناء الماضي- حول شقيقين يجدان باباً قديماً يعيدهما بالزمن إلى الماضي، لوقتٍ كان والدهما المتوفّى على قيد الحياة.. لكن في محاولاتهما للتواصل معه، يَعلقان في الماضي.
تجدر الإشارة إلى أن فيلم "أمس بعد بكرة" لم يحالفه الحظ في الدورة السابقة لمهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي؛ حيث كان من المفترض عرضه خلال فعاليات تلك الدورة، ولكن وبشكل مفاجئ، تم استبعاده، وفي هذا الصدد نشرت الفنانة سمر ششة وقتها بياناً للجهة المنتجة للفيلم عبْر خاصية الـ"ستوري" على حسابها الرسمي بـ"إنستغرام"، والذي جاءت صياغته كالتالي: "بيان هام.. نعتذر عن عدم عرض الفيلم ضمن فعاليات مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي لأسباب خارجة عن إرادة الجميع، أزعج هذا الشيء الجميع ولكن لعله خير".
وأضاف البيان: "كما نتطلع لرؤيتكم جميعاً، وسماع آرائكم عن الفيلم، وستأتي فرصة قريبة لنراكم والسماع منكم، مجهزين لكم فيلماً رائعاً وستشاهدونه قريباً تحت ظروف أفضل".
واختتمت البيان: "شكراً لكل من تحمس لمشاهدة الفيلم ضمن المهرجان، الفيلم قادم للسينما، وإن شاء الله تسافرون معنا عبْر الزمن وقتها وتستمتعون.. فريق فيلم أمس بعد بكرة".

اقرأ المزيد.. أحدثهم "جرس إنذار".. أعمال فنية سعودية مستوحاة من قصص حقيقية

"إلى ابني".. علاقة متوترة بين الابن والأب

"إلى ابني" من الأفلام المنتظر عرضها في دُور السينما بالمملكة العربية السعودية مع مطلع شهر فبراير.
وشهد العرضُ الأول للفيلم خلال فعاليات النسخة الثالثة من مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، حضور أبطاله وعدد كبير من نجوم ومشاهير الوطن العربي.
والعمل من بطولة: ظافر العابدين، إبراهيم الحساوي، سمر ششة، إيدا القصي، خيرية نظمي، وسارة اليافعي.
وتدور أحداث الفيلم حول شخصية فيصل، الذي يلعب دَوره ظافر العابدين، وهو مواطن بريطاني من أصل سعودي يعيش في لندن مع ابنه آدم البالغ من العمر سبع سنوات، وبعد عدة أعوام من وفاة زوجته أنجيلا، يقرر فيصل فجأة ترك وظيفته وحياته في المملكة المتحدة، والعودة بصحبة ابنه إلى المملكة العربية السعودية التي غادرها قبل نحو 12 عاماً.
وبعد عودة ظافر إلى السعودية خلال الأحداث، يجد والده لا يغفر له أنه سافر وتحدّى رغبته في البقاء في السعودية، ولذلك يشكك والده في سبب عودة نجله، ويعتقد أن هناك جانباً خفياً لم يكشف عنه بشأن سبب العودة.
ويُعتبر الفيلم السعودي "إلى ابني" هو التجربة السينمائية الثانية لـ"ظافر العابدين"، بوصفه مُخرجاً، بعد تجربته الأولى في فيلم "غدوة" الذي عُرض سابقاً في مهرجان القاهرة السينمائي في دورته الـ43؛ حيث فاز بجائزة الاتحاد الدولي للصحافة السينمائية "الفيبريسي" آنذاك.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»