مؤسسة البحر الأحمر السينمائي تدعم عودة جوني ديب للإخراج بعد حوالي 20 عاماً

جوني ديب في مهرجان البحر الأحمر السينمائي 2023 (Johnny Depp arrives during the opening of the RSFF festival). مصدر الصورة: Ammar ABD RABBO / Red Sea Film Festival / AFP
جوني ديب في مهرجان البحر الأحمر السينمائي 2023 (Johnny Depp arrives during the opening of the RSFF festival). مصدر الصورة: Ammar ABD RABBO / Red Sea Film Festival / AFP

من المعروف عن النجم العالمي جوني ديب إتقانه الشديد للعديد من الشخصيات المتنوعة التي يؤدي دورها على الشاشة السينمائية كممثل.. فهو دائماً ما يحتل الصدارة في مختلف أعماله. ولكن الجديد في أعمال جوني ديب ليست أمام الكاميرا كما اعتاد الجمهور على رؤيته، بل سيأخذ مكانه خلف الكاميرا وتحديداً على كرسي الإخراج، ليعود مخرجاً بعد ما يُقارب الـ20 عاماً من ابتعاده كقائد لعمل سينمائي، حيث كانت آخر أعماله الإخراجية فيلم The Brave عام 1997، والأول له منذ نزاعه القانوني مع زوجته السابقة آمبر هيرد.

عودة جوني ديب للإخراج ودور مؤسسة البحر الأحمر

يقوم جوني ديب بإخراج فيلم "Modi"، حيث يلعب آل باتشينو دوراً مساعداً في دور جامع الأعمال الفنية الفرنسي الحقيقي موريس جانجنات.

وفقاً لبيانٍ صحفي شاركه موقع NBC News، يتتبع فيلم "Modi"- الذي تقوم مؤسسة البحر الأحمر السينمائي بالمشاركة في دعمه كجزء من مبادرتها الهادفة إلى تقريب الثقافات وتعزيز الفنّ بمختلف أشكاله- حياة الفنان الإيطالي أميديو موديلياني في دوامة مدتها 48 ساعة، حيث يصور سلسلة فوضوية من الأحداث في شوارع وكافيهات باريس التي مزقتها الحرب خلال الحرب العالمية الأولى. وجاء في البيان: "خلال هروبه من الشرطة، يرفض رفيقه بوهيميانز رغبة مودي في إنهاء حياته المهنية ومغادرة المدينة. تصل الفوضى إلى ذروتها عندما يواجه شخصاً جامعاً للأعمال الفنية يمكنه تغيير حياته".

وقد شارك حساب مهرجان البحر الأحمر السينمائي عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي إنستغرام صور من ملامح الفيلم، الذي اصطحبه التعليق التالي" "يعود النجم الرائع جوني ديب إلى كرسي الإخراج مرّة أخرى بعد غياب قارب الـ 20 عامًا في العمل الإبداعي المنتظر Modi. يمثل هذا العمل حالة سينمائيّة فريدة من نوعها، حيث يقوم جوني ديب بإخراج أداء مميّز من أيقونة الشاشة الفضيّة آل باتشينو. تدوّر قصّة الفيلم حول الفنّان والنحّات الإيطالي المعروف اميديو موديلياني ويسلّط الضوء على نقطة التحوّل التي أدت إلى تغيّر حياته إلى الأبد.

تأثير آل باتشينو على عودة جوني ديب مخرجاً

بالطبع النجم آل باتشينو من الأسماء التي تحفز على انضمام أي نجم له في عملٍ سينمائيٍ واحد، وربما كان هذا هو السبب الذي شجع جوني ديب لعودته للإخراج مرةً أخرى. فقد أشار ديب إلى أن مشاركة باتشينو هي سبب رئيسي لانضمامه إلى المشروع. وقال في بيان: "إن الشروع في هذه الرحلة السينمائية كمخرج لفيلم Modi كان تجربة مُرضية وتحويلية بشكلٍ لا يُصدق. أود أن أعرب عن امتناني العميق لجميع الممثلين وطاقم العمل والمنتجين لالتزامهم وإبداعهم الذي لا يتزعزع.

وفي حديث ديب عن آل باتشينو: "إلى آل، الذي طلب مني أن أصنع هذا الفيلم، كيف يمكنني أن أرفض باتشينو؟ تقدير صادق لمساهمته السخية بموهبته وتفانيه في هذا المشروع. إن فيلم Modi هو شهادة على الروح التعاونية لصناعة الأفلام المستقلة، وأنا متحمس لتقديم هذه القصة الفريدة والمقنعة للعالم".

يضم طاقم الممثلين بجانب آل باتشينو؛ ريكاردو سكامارسيو، أنطونيا ديسبلات، ستيفن غراهام، برونو جويري، ريان ماكبارلاند، لويزا رانييري، وسالي فيليبس. الفيلم من إنتاج شركة الإنتاج الأوروبية IN.2 التابعة لديب، مع المنتج باري نافيدي.

مؤسسة البحر الأحمر السينمائي وتعاونها مع جوني ديب

جدير بالذكر أن تمويل مؤسسة البحر الأحمر السينمائي ليس الأول مع النجم العالمي جوني ديب، فقد سبق للمؤسسة وشاركت في تمويل فيلم Jean Du Barry للمخرجة مايوين التي شاركت أيضاً في الفيلم كممثلة.

Jean Du Barry هو فيلم افتتاح مهرجان كان السينمائي الدولي عام 2023، وتدور أحداثه حول جين دو باري الذي تقوم بدورها مايوين، وهي امرأة من الطبقة العاملة، تستخدم ذكاءها وجاذبيتها لتسلق درجات السلم الاجتماعي واحدة تلو الأخرى. في نهاية المطاف أصبحت المفضلة للملك لويس الخامس عشر، الذي غير نظرة مكانتها، والذي يستعيد بسببها شهيته للحياة.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»