هؤلاء النجوم رغم شهرتهم ونجاحهم لم يحالفهم الحظ لنيل غرامي

جينيفر لوبيز في هوليوود، كاليفورنيا (Jennifer Lopez in Hollywood, California). مصدر الصورة:  Emma McIntyre/Getty Images/AFP
جينيفر لوبيز في هوليوود، كاليفورنيا (Jennifer Lopez in Hollywood, California). مصدر الصورة: Emma McIntyre/Getty Images/AFP

تعتبر جائزة غرامي التي تمنحها الأكاديمية الوطنية لتسجيل الفنون والعلوم، إحدى أهم الجوائز الموسيقية، حيث تُعد الجائزة بنفس مرتبة جائزة الأوسكار التي تكرم الأفلام السينمائية والممثلين، لذلك يتوق نجوم الموسيقى لنيل جائزة غرامي؛ لأنها تكرم أهم إنجازاتهم الموسيقية، كما أنها إضافة مميزة لمسارهم الفني؛ لأنها تحقق لهم مزيداً من الشهرة وارتفاعاً في مبيعات أغانيهم.

الكثير من الفنانين الموسيقيين ارتبط اسمهم ارتباطاً وثيقاً عدة مرات بجائزة غرامي، ولكن على العكس تماماً، فالكثير منهم رغم ترشحهم عدة مرات إلا أنهم لم يحالفهم الحظ لنيل الجائزة ولو حتى مرة واحدة.. كل هؤلاء الفنانين سنتعرف إليهم وإلى عدد ترشحهم للجائزة في الموضوع التالي.

بريان ماكنايت: 17 ترشيحاً

ترشح المغني وكاتب الأغاني بريان ماكنايت 17 مرة منذ عام 1993، ولم يفز بأي جائزة غرامي حتى وقتنا هذا. لقد خسر ترشيحه الأخير لأفضل أداء صوتي لموسيقى R & B لصالح برنس في عام 2004.

سنوب دوغ: 16 ترشيحاً

حصل كالفين برودوس، المعروف باسم "سنوب دوغ"، على أول ترشيح له عام 1993، ولم يحصل حينها على جائزة. وبمرورو الأعوام بلغ عدد ترشيحاته 16 ترشيحاً، ولا يزال ينتظر فوزه الأول بجائزة غرامي.

بيورك: 16 ترشيحاً

على مدار مسيرتها الفنية، تلقت المغنية وكاتبة الأغاني والممثلة والمنتجة الموسيقية ومنسقة الأغاني الأيسلندية 16 ترشيحاً للغرامي منذ عام 1993، لكنها لم تحصل أبداً عليها. كان آخر ترشحٍ لها العام الماضي في النسخة الـ65 للحفل، في فئة أفضل ألبوم موسيقي بديل.

ديركس بنتلي: 15 ترشيحاً

جاء أول ترشيح لمغني الريف ديركس بنتلي لنيل الجائزة في عام 2006 عن أغنية "Every Mile A Memory". وعلى الرغم من عدد الترشيحات الذي بلغ 15 ترشيحاً، فإنه لم يفز بجائزة غرامي.

مارتينا ماكبرايد: 14 ترشيحاً

حصلت مغنية الريف مارتينا ماكبرايد على 14 ترشيحاً على مدار مشوارها الفني، كان أولها عام 1994، لكنها لم تحقق أي نجاح، وكانت تخسر في كل مرة. آخر خسارة لها كانت أمام تايلور سويفت عام 2011.

كاتي بيري: 13 ترشيحاً

كاتي بيري اسمٌ كبير في عالم الغناء والموسيقى، هذا بالإضافة كونها عضوة لجنة تحكيم في برنامج American Idol. ولكن على الرغم من نجاحها المهني، فإنها لم تفز بأي جائزة غرامي، برغم ترشحها 13 مرة.

نيكي ميناج: 12 ترشيحاً

حصلت نيكي ميناج منذ عام 2010 وحتى عام 2015، على 10 ترشيحات لجائزة غرامي، لكنها لم تحصل قط على أي جائزة، وخسرتها جميعاً. ومن بين خساراتها عام 2011، حيث كانت مرشحة لجائزة أفضل فنان جديد، واقتنصتها منها بون إيفر. وفي عام 2015 كان الفوز لصالح كيندريك لامار، الذي نال الجائزة في جميع الفئات الثلاث التي رُشح لها.

عام 2024، من الممكن أن يكون عاماً مميزاً لمغنية الراب، فهي مرشحة في فئتين؛ لأفضل أغنية راب وأفضل أغنية مكتوبة لوسائل الإعلام المرئية عن أغنية "Barbie World" من فيلم "Barbie".

بوستا رايمز: 12 ترشيحاً

12 ترشيحاً.. لم يضمن هذا العدد لتريفور سميث جونيور -المعروف أيضاً باسم بوستا رايمز- الفوز بغرامي منذ عام 1996. كان آخر ترشيحين له عام 2011 في فئتي أفضل أداء راب وأفضل أغنية راب، وقد خسر أمام كاني ويست في كلتا الفئتين.

سيا: 9 ترشيحات

المغنية وكاتبة الأغاني ومنتجة التسجيلات ومخرجة الفيديو الموسيقي سيا لها تاريخ طويل مع جائزة غرامي، ليس بعدد الجوائز إنما بعدد الترشيحات. فعلى الرغم من تحقيقها 9 ترشيحات منذ عام 2012، فإنها لم تفز بعد بجائزة غرامي.

خسرت آخر ترشيح لها عام 2017 لأفضل أغنية مكتوبة لوسائل الإعلام المرئية لصالح لين مانويل ميراندا.

بليك شيلتون: 8 ترشيحات

كانت آخر خسارة لبليك شيلتون -مغني الريف وعضو لجنة التحكيم في برنامج "The Voice"- في نسخة الحفل الـ 62، ليصبح عدد ترشيحاته 8 ترشيحات، ولكن بلا فوز واحد.

مايلي سايرس: 8 ترشيحات

على الرغم من أن مايلي سايرس بدأت في إطلاق الموسيقى منذ أوائل العقد الأول من القرن الحادي والعشرين، فإنها لم تحصل على الجائزة المرموقة.

تم ترشيحها لأفضل ألبوم بوب صوتي في عام 2015 عن ألبومها "Bangerz" ولألبوم العام في عام 2022 لتعاونها في أغنية "Montero" لفرقة Lil Nas X، كما حصلت هذا العام على ستة ترشيحات إضافية لجائزة غرامي مرتبطة بألبومها "Endless Summer Vacation".

توباك شاكور: 6 ترشيحات

حصل المغني الراحل توباك شاكور على 6 ترشيحان لغرامي، بما في ذلك واحد بعد وفاته، لكنه لم يفز بواحدة أبداً. لقد خسر ترشيحاته الأولى في عام 1995 للرابر الأمريكي كوليو، والثلاثي Naughty by Nature وخسر ترشيحه بعد وفاته لإيمينم Eminem.
قد ترغبين في معرفة صيحات جمالية اعتمدتها النجمات في حفل جوائز غرامي 2023

فرقة ABBA: لديها 5 ترشيحات

بعد ما يقرب من 50 عاماً في المجال الموسيقي، حصلت فرقة البوب السويدية ABBA على أول ترشيح لجائزة غرامي عن ألبوم "I Still Have Faith In You". وخسرت الفرقة أمام أغنية Leave the Door Open لسيلك سونيك، ثم حصلت الفرقة على أربعة ترشيحات أخرى لألبومها "Voyage" لعام 2021.

وعلى الرغم من أن المجموعة لم تفز مطلقاً بجائزة غرامي، فإن أغنيتها الناجحة Dancing Queen تم إدراجها في قاعة مشاهير غرامي التابعة لأكاديمية التسجيل في عام 2015.

فرقة كوين: 4 ترشيحات

على الرغم من أن آخر ترشيح للفرقة كان في عام 1980، فإن الفرقة لم يحالفها الحظ بأي مكسب. لكن أعضاء الفرقة حافظوا على موسيقاهم المميزة حية؛ من خلال تقديم موسيقى كوين للأجيال الشابة حول العالم.
إليكِ هذا الخبر: جوني ميتشل تؤدي لأول مرة في حفل توزيع جوائز غرامي

جنيفر لوبيز: ترشيحان

صدق أو لا تصدق: جينيفر لوبيز ليس لديها جائزة غرامي واحدة!! حصلت لوبيز على ترشيحين متتاليين لأفضل تسجيل رقص في عامي 2000 و2001، لكنها خسرت أمام أغنية "Believe" لشير، وأغنية "Who Let the Dogs Out" لـ Baha Men.

موريسي: ترشيح واحد

من الصعب تصديق أن نجم فرقة Smiths السابق، الذي أصدر أكثر من 10 ألبومات، قد تم ترشيحه لجائزة غرامي مرة واحدة فقط!! خسر موريسي ترشيحه لأفضل ألبوم موسيقي بديل لعام 1992 لتوم ويتس.
للمزيد من الأخبار: تايلور سويفت تصنع التاريخ وتستحوذ على معظم ترشيحات أغنية العام على الإطلاق

هؤلاء النجوم حصلوا على إنجاز مدى الحياة فقط

ديانا روس

لم تفز ديانا روس الأسطورية بجائزة غرامي أبداً. كان أول ترشيح لها من بين 13 ترشيحاً في عام 1964 عن فيلم Baby Love، وتم ترشيحها كل عام تقريباً من عام 1970 إلى عام 1982 دون أي فوز. ومع ذلك، فقد منحت أكاديمية التسجيل للمغنية جائزة الإنجاز مدى الحياة في عام 2012.

تلقت روس ترشيحاً لأفضل ألبوم بوب صوتي تقليدي عن أغنية "Thank You" في عام 2023، وهو أول ألبوم لها في الأستوديو منذ 15 عاماً.

فرقة The Beach Boys

حصلت فرقة The Beach Boys على أربعة ترشيحات، ولم تفز بالجائزة المرموقة. تلقت الفرقة ثلاثة ترشيحات في عام 1966 عن أغنيتهم "Good Vibrations" وكانت إيماءتهم الأخيرة في عام 1988 عن أغنية "Kokomo".

على الرغم من أنهم لم يحصلوا على جائزة غرامي، فإن The Beach Boys حصلت على جائزة الإنجاز مدى الحياة في عام 2001.

سامي ديفيس جونيور

اشتهر سامي ديفيس جونيور بعروضه في لاس فيغاس، وكونه جزءاً من مجموعة Rat Pack، وقد تلقى ثلاثة ترشيحات، لكنه لم يحصل على أي جائزة خلال حياته.

وعلى الرغم من أنه توفي عام 1990، إلا أنه حصل على جائزة الإنجاز مدى الحياة في عام 2001.

دين مارتن

دين مارتن، مغنٍ آخر من فرقة Rat Pack، حصل على ترشيح واحد فقط لجائزة غرامي. تم ترشيحه لألبومه Everybody Loves Somebody عام 1964، لكنه خسر أمام لويس أرمسترونغ.

وعلى الرغم من وفاته عام 1995، فإنه تم تكريمه بجائزة الإنجاز مدى الحياة في عام 2009.

فرقة Run-D.M.C

من غير المتصور أن فناني الهيب هوب المشهورين Run-D.M.C تم ترشيحهم لجائزة جرامي واحدة فقط. في عام 1986، خسروا أمام برنس لأفضل أداء آر أند بي لثنائي أو مجموعة، ولم تتم إضافة فئة الهيب هوب حتى عام 1989. وعلى الرغم من ذلك، فقد حصلوا على جائزة الإنجاز مدى الحياة من أكاديمية التسجيل في عام 2016.

جيمي هندريكس

كان ترشيحه الوحيد في عام 1970 عن أدائه لأغنية "Star Spangled Banner"، ولكن للأسف توفي في نفس العام دون أن يفوز بجائزة غرامي. في عام 1992، منحت أكاديمية التسجيل لهندريكس جائزة الإنجاز مدى الحياة.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».