مؤسسة البحر الأحمر تعلن مشاركتها فى مهرجان برلين السينمائى بـ 4 أفلام

مؤسسة البحر الاحمر السينمائى فى مهرجان برلين
مؤسسة البحر الاحمر السينمائى فى مهرجان برلين - الصورة من حساب المؤسسة في إنستجرام

أعلنت مؤسسة البحر الأحمر مشاركتها فى الدورة الـ74 من مهرجان برلين السينمائي، المقرر انطلاقها غدا الخميس الموافق 15 فبراير وتستمر حتى يوم 25 من نفس الشهر، بمشاركة عدد كبير من الأفلام العربية، وتشهد فعالياته الكثير من النشاطات.
وتشارك مؤسسة البحر الأحمر فى المهرجان بأربعة أفلام مدعومة من صندوق البحر الأحمر، وهى "ماء العين" و"الشاي الأسود" و"متل قصص الحب" و"الرحلة الأخيرة"، إضافة إلى الفيلم المشارك في قسم قيد الإنجاز فى سوق البحر الأحمر "الناجون من العتمة"، وذلك لتعزيز دور المؤسسة وجهودها في تطوير وتعزيز صناعة السينما في المنطقة العربية وقارتي آسيا وأفريقيا.


وتأتى مشاركة الأربعة الأفلام فى مهرجان برلين السينمائى بدورته الـ 74 بواقع فيلم "ماء العين" و"الشاى الأسود" ضمن أفلام المسابقة الرسمية، أما "متل قصص الحب" و"الناجون من العتمة" فيشاركان فى أفلام البانوراما، فى حين يشارك فيلم "الرحلة الأخيرة" فى سوق الإنتاج المشترك فى مهرجان برلين.

تفاصيل مهرجان برلين الـ 74

ترأس الممثلة لوبيتا نيونجو لجنة تحكيم الدورة الـ 74 من مهرجان برلين هذا العام وذلك بعدما حققت نجاحات كبيرة خلال السنوات الماضية ودخلت مجال الإنتاج السينمائي، بعد فوزها بجائزة الأوسكار لعام 2014، كأفضل ممثلة مساعدة عن دورها في فيلم 12 Years A Slave، كما حققت نجاحا بمشاركتها في فيلم مارفل Black Panther بجزأيه.
وكان مهرجان برلين قد أعلن عن الأفلام العشرين المختارة لمسابقته الرسمية بالإضافة إلى سلسلة لقاءاته التنافسية، حيث عرض جميع أفلام المسابقات الـ20 لأول مرة على مستوى العالم، باستثناء فيلم A Different Man للمخرج آرون شيمبرغ، بطولة سيباستيان ستان، وآدم بيرسون، والذي عُرض لأول مرة مؤخراً في مهرجان سندانس Sundance، وسيُعرض لأول مرة دولياً في مهرجان برلين.