رغم رحيله.. أعمال فنية تعرض لـ جميل برسوم في موسم دراما رمضان 2024

جميل برسوم- الصورة من صفحة المركز الكاثوليكي على فيسبوك
جميل برسوم- الصورة من صفحة المركز الكاثوليكي على فيسبوك
خيّمت حالةٌ من الحزن على الوسَط الفني، على خلفية رحيل الفنان جميل برسوم فجر اليوم الإثنين، عن عمر يناهز الـ70 عاماً. وذلك بعد أيام قليلة من تكريمه ضمن فعاليات مهرجان المركز الكاثوليكي للسينما المصرية، ورغم رحيل الفنان جميل برسوم، إلا أنه ستكون له بصمة في الموسم الدرامي الرمضاني المنتظَر، وذلك من خلال مشاركته في أكثر من عمل درامي، هذا ما سوف نتعرّف عليه من خلال السطور التالية.

"فراولة".. دراما كوميديا

ويتواجد الفنان جميل برسوم في مسلسل "فراولة"، الذي تدور أحداثه في إطار اجتماعي كوميدي، حول "فراولة" نيللي كريم، وهي قارئة فنجان. ولكن بين ليلة وضحاها، تصبح من مشاهير السوشيال ميديا، إلى أن تصبح سيدة مجتمع وخبيرةً في مجال الطاقة.
أما الفنان جميل برسوم فسيقدّم شخصية رجل متخصص في صناعة الأشياء التي لها علاقة بالأحجار الكريمة، وفي نفس الوقت، يوجد خط درامي يجمع شخصيته بشخصية "فراولة"؛ حيث اعتاد على مساندة الأخيرة في المشاكل التي تواجهها.
مسلسل "فراولة"، تأليف محمد سليمان عبدالمالك، وإخراج محمد علي. ويشارك في بطولته: شيماء سيف، صدقي صخر، أحمد فهيم، علا رشدي، حجاج عبدالعظيم، دنيا سامي، توني ماهر، وعدد كبير من ضيوف الشرف.

"المداح– أسطورة العودة".. مغامرة جديدة

وسيكون للفنان الراحل أيضاً تواجدٌ في الجزء الرابع من مسلسل "المداح"؛ حيث يخوض مغامرة جديدة مع الفنان حمادة هلال بطل العمل في رحلته المثيرة؛ حيث يظهر بشخصية "جميل" دكتور في الرهبنة، ولديه خبرة كبيرة في أمور العالم السفلي.
ويشارك في بطولة الجزء الرابع، عددٌ آخر من النجوم، وهم: فتحي عبدالوهاب، مي سليم، دنيا عبدالعزيز، وآخرون. والعمل من تأليف: أمين جمال، وليد أبوالمجد، شريف يسري. وإخراج أحمد سمير فرج.
وحرَص الفنان حمادة هلال على تقديم واجب العزاء في وفاة الفنان جميل برسوم؛ حيث نشر صورة للراحل عبْر خاصية الـ"ستوري" التابعة لحسابه الرسمي على "إنستغرام"، وكتب عليها قائلاً: "الله يرحمك يا أستاذ جميل، من أجمل وأطيب الناس اللي اشتغلت معاهم.. الله يصبر كل أسرتك.. ويصبرنا على فراقك".

اقرأ المزيد.. وفاة الفنان جميل برسوم عن عمر يناهز الـ 70 عاماً بعد أيام من تكريمه

"بـ100راجل".. دراما اجتماعية

وتأتي مشاركته الثالثة من خلال مسلسل "بـ100راجل"؛ حيث يظهر خلال أحداث هذا المسلسل بدور شخص يساهم في حل مشاكل أهالي المنطقة التي يسكنها، وذلك بصفته كبير هذا الحي. ويشارك في المسلسل كوكبة كبيرة من النجوم، منهم: سمية الخشاب، صلاح عبدالله، محمود عبدالمغني، وآخرون. والعمل من تأليف محمود حمدان، ومن إخراج إبرام نشأت.

الظهور الأخير لـ جميل برسوم

وكان الظهور الأخير لـ جميل برسوم من حفل ختام مهرجان المركز الكاثوليكي للسينما المصرية؛ حيث تم تكريمه ضمن باقة من رواد العمل الفني، ومُنح جائزة الأب يوسف مظلوم. وصرّح وقتها قائلاً: "كنت خايف أموت قبل ما أتكرم". وتابع قائلاً: "أن تأتي متأخراً خير من ألا تأتي.. أو كنت خايف أموت قبل ما أتكرم".

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».
وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».