أوسكار 2024.. وصول هند صبري وكوثر بن هنية إلى السجادة الحمراء لحفل الأوسكار الـ96

هند صبري Hend Sabry و كوثر بن هنية Kaouther Ben Hania من حفل توزيع جوائز الأوسكار 2024 (مصدر الصورة: MIKE COPPOLAGETTY IMAGES NORTH AMERICAGetty Images via AFP)
هند صبري Hend Sabry و كوثر بن هنية Kaouther Ben Hania من حفل توزيع جوائز الأوسكار 2024 (مصدر الصورة: MIKE COPPOLAGETTY IMAGES NORTH AMERICAGetty Images via AFP)

وصلت المخرجة التونسية كوثر بن هنية والممثلة التونسية هند صبري إلى السجادة الحمراء لحفل توزيع جوائز الأوسكار الـ96، حيث ينافس فيلمهما "بنات ألفة" على جائزة الأوسكار لأفضل فيلم وثائقي في الحفل الذي يقام الليلة في مسرح دولبي في Ovation Hollywood.

إنجاز "بنات ألفة"

الفيلم التونسي "بنات ألفة" للمخرجة كوثر بن هنية، كان قد حقق إنجازاً عالمياً جديداً بترشحه للقائمة النهائية في جائزة أوسكار أفضل فيلم وثائقي لهذا العام، وهي القائمة التي تضم أفلاماً أخرى معه.

وكان الفيلم قد فاز مؤخرا بجائزة الشرق لأفضل فيلم وثائقي في مهرجان البحر الأحمر، ليواصل به سلسلة نجاحاته العالمية حيث استطاع الفوز قبلها بجائزة أفضل فيلم وثائقي بمهرجان جوثام الدولي وهي واحدة من أكبر الجوائز العالمية في السينما.

وجاءت قائمة أوسكار أفضل فيلم وثائقي كالتالي:

Bobi Wine: The People's President

The Eternal Memory

Four Daughters (بنات ألفة)

To Kill a Tiger

20 Days in Mariupol

قصة فيلم "بنات ألفة"

الفيلم بطولة النجمة هند صبري و من إخراج وتأليف كوثر بن هنية وإنتاج حبيب عطية ونديم شيخ روحه، وتم تصويره في تونس العام الماضي.

وأحداث الفيلم مستوحاة من قصة حقيقية لسيدة اسمها "ألفة" لديها أربع بنات وكيف ترى المخرجة والمؤلفة حياة هذه السيدة سينمائياً بطريقة تجمع بين الوثائقي والدراما كأنه فيلم وثائقي عن الفيلم نفسه.
تابعي المزيد.. وصول جمانا الراشد ومحمد التركي وطاقم فيلم "بنات ألفة" لحضور حفل الأوسكار 2024
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».