أعمال فنية نجحت من خلالها فنانات الجيل الجديد بتجسيد شخصية الأم المعاصرة

منى زكي- الصورة من صفحتها الرسمية
منى زكي- الصورة من صفحتها الرسمية على "فيس بوك"
بكل عام في يوم 21 مارس يحتفل الجميع بكافة أنحاء الوطن العربي بـ يوم الأم تكريماً لعطاء الأم واعترافاً بفضلها على كل إنسان في حياته وتربيته ونشأته. ودوماً ما قدمت الأعمال الفنية سواء في السينما أو الدراما التلفزيونية شخصية الأم بنماذجها المختلفة على مدار تاريخ الفن.
وعلى مدار تاريخ الفنان نجحت العديد من الفنانات بتجسيد شخصية الأم بالسينما والدراما التلفزيونية مثل كريمة مختار، أمينة رزق، فردوس محمد والعديد من الفنانات الكبار، وعلى الجانب الآخر شهد الجيل الجديد من الفنانات اهتمامهن بتجسيد شخصية الأم أيضاً، حيث حققن نجاحاً كبيراً فيه وبشكلٍ خاص بتقديم شخصية الأم العصرية.
واحتفالاً بـ يوم الأم نستعرض لكم أبرز الفنانات اللاتي جسدن شخصية الأم بالجيل الجديد وحققن نجاحاً كبيراً لدى الجمهور بتقديم نموذج للأم في عصرنا الحديث.

منى زكي

تُعد الفنانة منى زكي واحدة من أبرز الفنانات اللاتي جسدن شخصية الأم في عدد من الأعمال الفنية وبشكلٍ خاص بالفترة الأخيرة. وقد لاقى أداؤها استحساناً كبيراً لدى النُقاد والجمهور وذلك يعود لمصداقيتها الشديدة بتجسيد شخصية الأم.
ومن أبرز الأعمال الفنية التي جسدت من خلالها الفنانة منى زكي شخصية الأم كان ظهورها كضيف شرف خلال أحداث فيلم "أعز الولد" والذي تم عرضه عام 2021 وجاء تجسيدها لشخصية الأم بشكلٍ كوميدي لاقى نجاحاً لدى الجمهور.
وفي موسم دراما رمضان العام الماضي قدمت الفنانة منى زكي مسلسل "تحت الوصاية" والذي دارت أحداثه بشكل رئيسي حول شخصية الأم "حنان" والتي تسعى لإعالة أسرتها وأبنائها بعد وفاة زوجها. وقد حقق المسلسل نجاحاً كبيراً.

منة شلبي

كما نجحت الفنانة منة شلبي في تجسيد شخصية الأم في السينما والدراما التلفزيونية من خلال عملين حققا نجاحاً لدى الجمهور لتجسيدها شخصية الأم بمصداقية شديدة. فجاءت البداية في عام 2021 من خلال مسلسل "ليه لأ – الموسم الثاني" والذي ناقشت أحداثه قضية التبني، وجسدت خلال أحداث المسلسل الفنانة منة شلبي شخصية "ندى" والتي قد تبنت طفلاً يُدعى "يونس" وتربيته ومواجهة المُجتمع بقرارها.
وفي عام 2022 تم عرض فيلم "من أجل زيكو" والذي جاء من بطولة كريم محمود عبد العزيز والفنانة منة شلبي والتي جسدت خلال أحداثه شخصية "صفاء" والدة "زيكو" والتي تسعى دوماً لأن يعيش حياة سوية ويُحقق أحلامه.

ياسمين عبد العزيز

نجحت أيضاً الفنانة ياسمين عبد العزيز في تجسيد شخصية الأم بالفيلم السينمائي "الآنسة مامي" والذي تم عرضه عام 2012 ولاقى نجاحاً لدى الجمهور. كما حرصت أيضاً الفنانة ياسمين عبد العزيز بتقديم عدد من الأفلام السينمائية والتي شاركها ببطولتها مجموعة من الأطفال. وعلى الرغم من عدم تجسيدها شخصية الأم بشكلٍ صريح بتلك الأفلام، إلا أنها حملت خلال أحداثها جانب الأمومة. وتُعد من أشهر الأفلام السينمائية التي يُحبها ويحرص على مشاهدتها الأطفال وهي فيلمي "الدادة دودي، الأبلة طم طم".

دينا الشربيني

كما حرصت الفنانة دينا الشربيني على تجسيد شخصية الأم وحققت نجاحاً لدى الجمهور وبشكلٍ خاص بالدراما التلفزيونية، حيث قدمت مسلسل "كامل العدد" والذي تم عرضه بموسم دراما رمضان العام الماضي حيث جسدت خلال أحداث المسلسل أماً لعدد من الأبناء، وبموسم دراما رمضان الحالي يتم عرض الجزء الثاني من "كامل العدد" بعد نجاح الجزء الأول منه.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»