مسلسل "الحشاشين" الحلقة 30 والأخيرة.. سيطرة برزك أميد على قلعة "ألموت" ووفاة حسن الصباح بعد إصابته بالجنون

كريم عبد العزيز من مسلسل "الحشاشين"- الصورة من المركز الإعلامي للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية
كريم عبد العزيز من مسلسل "الحشاشين"- الصورة من المركز الإعلامي للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية
تم مساء اليوم عرض الحلقة الثلاثين والأخيرة من مسلسل "الحشاشين" من بطولة كريم عبد العزيز، فتحي عبد الوهاب، أحمد عيد، سوزان نجم الدين، نيقولا معوض وعدد كبير من الفنانين.

وشهدت الحلقة الأخيرة من المسلسل إقناع برزك أميد لـ حسن الصباح بأنه أصبح شخصية فوق البشر وهو الداعي للمذهب الحق ولا يجوز أن يخرج لرجال جماعته بهذا الشكل حيث أخبرهم برزك أميد بأن مولاهم حسن الصباح في خلوة يتلقى من خلالها العلم.

عمر الخيام يودع صديقه "صهبان" وظهور عبد القادر الجيلاني

كما جاء ضمن أحداث الحلقة ظهور عمر الخيام والذي يُجسد شخصيته الفنان نيقولا معوض وهو يبكي أمام قبر صديقه "صهبان"والذي قد رحل عن الحياة ودُفن بقبر عمر الخيام والذي كان يُعبر عن حزنه الشديد لفقدان صديقه مؤكدًا بأنه سبقه للعالم الآخر وحينما يموت سيلقاه في انتظاره.

وعلى جانب آخر جاء خلال أحداث الحلقة ظهور عبد القادر الجيلاني وهو أحد أشهر علماء الدين في مجلس علم ويرد على تلاميذه بأن الإمام أبو حامد الغزالي كان مثل النار بالنسبة للجماعة الباطنية وأمرهم بأن يتبعوا كتاب الله وسنة رسول الله فهما الحق.

ظهور ابنة حسن الصباح ومواجهتها لـ برزك أميد

كما اتضح خلال الحلقة سيطرة برزك أميد على قلعة "ألموت" وصار هو من يحكمها بعدما ظل حسن الصباح والذي يُجسد شخصيته الفنان كريم عبد العزيز في غرفته وفقدانه لعقله فصار يُحدث نفسه دومًا مُتسائلًا "أنا مين"، فيما شهدت أحداث الحلقة ظهور ابنة حسن الصباح والتي جسدت شخصيتها الفنانة شيري عادل والتي كانت تسعى للاطمئنان على والدها حسن الصباح وكان يمنعها برزك أميد من خلال استكمال ادعائه بأنه في حالة روحية خاصة لا تستطيع من خلالها رؤيته.

يمكنكم قراءة.. فيديو.. محمد يوسف: مسلسل "الحشاشين" عمل فني لا أنصح بأخذ المعلومات التاريخية منه

لتنتهي أحداث الحلقة باقتحام ابنة حسن الصباح لغرفته بعدما عرض عليها الزواج برزك أميد وترفض، لتجد والدها في حالة من التيه ولا يعرفها ويظل يحدث نفسه حتى تتركه وترحل ليُفارق الحياة حسن الصباح وتنتهي أحداث المسلسل.

يُذكر أن مسلسل "الحشاشين" يشارك في بطولته: كريم عبدالعزيز، فتحي عبدالوهاب، نيقولا معوض، ميرنا نورالدين، أحمد عيد، إسلام جمال، محمد رضوان، سوزان نجم الدين، ياسر علي ماهر وعدد كبير من الفنانين، وضيوف الشرف. والمسلسل من تأليف عبدالرحيم كمال، وإخراج بيتر ميمي.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».
وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».