درة: السينما وسيلة للتعبير عن قصص ومشاكل المرأة ولابد أن تُقدم بشكل صحيح.. فيديو خاص سيدتي

حرصت الفنانة التونسية درة على حضور مبادرة "المرأة في السينما" التي أقامها مهرجان البحر الأحمر السينمائي بالتعاون تعاونه مع مجلة فانيتي فير-أوروبا على هامش الدورة الـ77 من مهرجان كان السينمائي، وتحدثت خلال لقاء خاص مع مجلة "سيدتي" عن تكريم المرأة ودور السينما في إبراز قصصها ومشاكلها كما تطرقت لاختيار اطلالتها.
فريق الفيديو:
إعداد: معتز الشافعي
تصوير: يوسف بوهوش
أعده للنشر: محمد المعصراوي

درة: الملابس والاطلالات تعتبر مسؤولية

وتحدثت درة عن إطلالتها في الحفل وقالت إن مسألة الملابس والإطلالات التي تختارها تعتبر مسؤولية عليها مضيفة أنها تحاول دائماً اختيار لوك جميل وفي نفس الوقت مناسب لها وللمكان الذي تتواجد فيه، إضافة إلى حرصها على التجديد من نفسها في كل مناسبة، وكشفت عن الفريق الذي عمل معها في الإطلالة التي ظهرت بها في المبادرة.


يمكنكم قراءة.. يسرا: تشبيهي بميريل ستريب شرف وفيلم نورة نجاح للمنطقة العربية.. فيديو خاص سيدتي
وعن تكريم النساء وذلك بعدما كرمت المبادرة 6 سيدات من مختلف الجنسيات أكدت درة على أهمية السينما بالنسبة للنساء وأن تحكى قصصها في الأفلام، مشيرة إلى أن المرأة العربية لابد من أن يكون لها وسيلة تعبر عنها، والسينما فن ولكن في نفس الوقت هي وسيلة أيضاً للتعبير عن قصص المرأة في الوطن العربي والأهم أن تقدم وتمثل بشكل صحيح.

مشاكل وقصص المرأة تصل من خلال السينما

وشددت درة على أن مشاكل وقصص المرأة تصل للعام كله من خلال السينما، فهناك قصص للمرأة العربية بكل أشكلها وكل ما تمر به أحيانا تطور قوانين أو حتى تطور وضع المرأة في المجتمع وهذا مهم جداً ولابد من وضعه في الاعتبار.


إقرأ أيضاً.. نجمات مهرجان كان السينمائي: كيف نسقن أحمر الشفاه الأحمر في إطلالاتهن
وكشفت درة عن 3 أفلام لا تمّل من مشاهدتهم، وعلى رأسهم فيلم Forrest Gump للنجم العالمي توم هانكس، أما في السينما العربية فاختارت فيلم "لا أنام" بطولة فاتن حمامة وعمر الشريف، وفيلم "إشاعة حب" بطولة سعاد حسني وعمر الشريف ويوسف وهبي.
يذكر أن مبادرة "المرأة في السينما" التي أقيمت على هامش فعاليات مهرجان كان السينمائي حضرها العديد من مشاهير العالم والعرب وكذلك وصناع السينما، وتم تكريم 6 سيدات هن سلمى أبو ضيف (مصر) أسيل عمران وأضوى فهد (السعودية)، كيارا أدفاني (الهند)، فرين ساروتشا (تايلاند)، راماتا تولاي سي (السنغال).
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».
وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».