"فيلم العلا" تحصد جائزتين عالميتين في مهرجان كان السينمائي

فيلم العلا تتوج بجائزتين في سوق الإنتاج بمهرجان كان - الصورة من المكتب الإعلامي لهيئة فيلم العلا
فيلم العلا تتوج بجائزتين في سوق الإنتاج بمهرجان كان - الصورة من المكتب الإعلامي لهيئة فيلم العلا

حققت "فيلم العلا"، التابعة للهيئة الملكية لمحافظة العلا، جائزة الموقع الناشئ، وجائزة هيئة الأفلام في حفل توزيع جوائز الإنتاج العالمي الذي أقيم الليلة الماضية بمدينة كان الفرنسية.

وقالت شارلين ديليون جونز، المدير التنفيذي لـ "فيلم العلا": "قبل أقلّ من خمس سنوات، تم تأسيس "فيلم العلا" بهدف تطوير صناعة سينمائية حيوية وناجحة، بما يتماشى مع تنويع الاقتصاد المحلي، وتوفير الفرص لصنّاع الأفلام المحليين وتعزيز التعاون العالمي في هذا المجال".

فيلم العلا كرست جهودها لتطوير بنية تحتية عالمية للإنتاج السينمائي

وأضافت قائلة: "منذ ذلك الحين، كرّسنا جهودنا لتطوير بنية تحتية عالمية للإنتاج السينمائي، ووضع السياسات وفرق العمل التي من شأنها أن تغير حياة جيل كامل من صنّاع الأفلام ورواد السينما".

جوائز الإنتاج العالمي في مهرجان كان

تجدر الإشارة إلى أن جوائز الإنتاج العالمي تُكرم أعمال الإنتاج والمواقع المطلوبة لتصوير الأفلام والأعمال السينمائية والفنية الرائعة، وتركز هذه الجوائز في مهمتها على المبادرات والمشاريع والأعمال التي تأخذ في الحسبان أعلى معايير الاستدامة والتنوع، كما تضمن استفادة الاقتصادات المحلية من الأعمال التي يتم إنتاجها في أسواقها.

ويعدّ الفوز بهاتين الجائزتين تتويجاً لنجاح مشاركة "فيلم العلا" في مهرجان كان السينمائي، وإبراز جهودها الرامية لدعم قطاع السينما السعودي، وتمكينه من الاستحواذ على مكانة مرموقة على المسرح العالمي.

تابعي المزيد: فيلم العلا تنظّم حفل استقبال لأبطال فيلم نورة في مهرجان كان 2024

وحشدت "فيلم العلا" في وقت سابق من اليوم ذاته كوكبة من أشهر الأسماء في عالم السينما لعرض مقتطفات من الأفلام القصيرة للفائزات الأربع الأوائل ضمن مبادرة العلا لإنتاج الأفلام "العلا تبتكر" التي تدعم المخرجات السعوديات.

وخضعت الفائزات لبرنامج توجيهي مكثف أسهم في تحويل أفكار أفلامهن القصيرة إلى مشاريع جاهزة يمكن عرضها في المهرجان.

فيلم "نورة" أول فيلم سعودي يظهر ضمن الاختيار الرسمي في مهرجان

ومن المنتظر أن يصبح فيلم "نورة" الذي تم تصويره كلياً في العلا مع طاقم عمل سعودي بالكامل في 23 مايو، أول فيلم سعودي يظهر ضمن الاختيار الرسمي في مهرجان كان منذ انطلاق دورته الأولى قبل 77 عاماً، وقد حصل الفيلم ذاته على حقوق التوزيع الدولية.

وباعتبارها لاعباً رئيسياً في تطوير صناعة السينما في المملكة منذ العام 2020، وفرت "فيلم العلا" المرافق والموارد والدعم لفترة تزيد على 700 يوم من الأعمال الإنتاجية.

وشملت المشاريع الأخيرة الموسم الثالث من المسلسل الدرامي "إمبراطورية من ورق "Paper Empire"، والفيلم الموسيقي "The Monolith"، إلى جانب الفيلم الروائي الطويل "سوار" للمخرج والمنتج السعودي أسامة الخريجي، وفيلم "هجرة".

وفي وقت لاحق من هذا الشهر، سيبدأ أندرسون باك، الفنان الموسيقي الحائز على ثماني جوائز "غرامي"، تصوير فيلمه الأول بعنوان "كي كوبس" K-POPS بمحافظة العلا.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».