زيارة ملكية إسبانية للدنمارك غداً.. وهذه تفاصيلها

الملك فيليب والملكة ليتيزيا (King Felipe and Queen Letizia).. مصدر الصورة: MIGUEL RIOPA / AFP
الملك فيليب والملكة ليتيزيا (King Felipe and Queen Letizia).. مصدر الصورة: MIGUEL RIOPA / AFP

بعد حوالي أسبوع من الاحتفال بيوم ميلاد الأميرة ليونور، الثامن عشر، والذي وافق يوم الثلاثاء الماضي 31 أكتوبر، يستعد الملك فيليب والملكة ليتيزيا للقيام بزيارة تستغرق ثلاثة أيام من 6 إلى 8 نوفمبر، إلى الدنمارك، بدعوة من الملكة مارغريت.

وهذا ما أكده البيت الملكي الدنماركي؛ إذ شارك جدول الرحلة التي ستبدأ غداً الإثنين 6 نوفمبر، في مطار كوبنهاغن؛ حيث سيهبط الملك والملكة بعد رحلة قصيرة من مدريد، وحيث ستستقبلهما الملكة مارغريت، ولي العهد الأمير فريدريك، ولية العهد الأميرة ماري، والأميرة بنديكت.

جدول زيارة اليوم الأول

بعد العودة من المطار، سيتم الترحيب بالملك فيليب والملكة ليتيزيا رسمياً في الساحة أمام قصر كريستيان السابع في أمالينبورغ.. بعدها سيُجرى اجتماع بين الملك فيليب ورئيسة الوزراء ميتي فريدريكسن، وسيُختتم اليوم بمأدبة رسمية تقليدية تُقام في قصر كريستيانسبورغ.

جدول زيارة اليوم الثاني

سيشهد هذا اليوم العديد من المشاركات التي سيصطحب فيها ولي العهد الأمير فريدريك وولية العهد الأميرة ماري؛ الملك فيليب والملكة ليتيزيا إلى العديد من المشاركات التي تركز على مجالات اهتمامهما المشتركة: مؤتمر حول مستقبل الطاقة الخضراء، التحول للأخضر والبنية التحتية للطاقة. يليه اصطحاب الملك والملكة في حفل وضع إكليل من الزهور على النصب التذكاري بالقلعة.

بعد ذلك سيقومون بزيارة جامعة كوبنهاغن؛ حيث سيتم خلال الزيارة عرض لكتاب El Libro de Los Epitomes.. يعود تاريخ الكتاب إلى القرن السادس عشر، ويحتوي على وصف لما يقرب من 2000 كتاب من مكتبة تابعة لهيرناندو كولون، ابن كريستوفر كولومبوس.. اختفى الكتاب بعد وفاة هيرناندو كولون عام 1539، ولكن في عام 2018، تم العثور على الكتاب بين المخطوطات في مجموعة أرناماغنان في جامعة كوبنهاغن.

ثم ستصطحب الأميرة ماري الملكة ليتيزيا في زيارة لمستشفى ماري إليزابيث للنساء والأطفال.

في نفس الوقت، سيشارك ولي العهد والملك في غداء عمل بمقر الإقامة الأسباني، بمشاركة وزير الخارجية لارس لوك راسموسن ووزير الخارجية الأسباني خوسيه مانويل ألباريس، بالإضافة إلى رؤساء تنفيذيين لشركات دنماركية وأسبانية.. بعدها سيشارك الملك في لقاء مع رئيس البرلمان الدنماركي سورين غادي، وفي حفل استقبال يلي ذلك مع أعضاء البرلمان الدنماركي في قصر كريستيانسبورغ.

وأخيراً الحفل المسائي الذي سيقيمه الملك فيليب والملكة ليتيزيا، والذي سيشهد أيضاً جولة في معرض "خواكين سورولا- أضواء متحركة".
تعرفي إلى الأميرة ليونور تتم عامها الـ18 وتؤدي يمين الولاء أمام البرلمان

جدول زيارة اليوم الثالث

ستقوم الملكة مارغريت بوداع ضيوفها مبكراً في قصر فريدنسبورغ؛ حيث سيوقعان في سجل الزوار.. بعد ذلك، سيرافق ولي وولية العهد، الملك فيليب والملكة ليتيزيا للمركز المعماري الدنماركي؛ حيث سيشاركان في مناقشة مائدة مستديرة حول التنمية الحضرية المستدامة، بالإضافة إلى زيارة معرض يعرض التطور الحضري لكوبنهاغن منذ عام 1947، في ظل احتفال العاصمة باختيارها عاصمة عالمية للهندسة المعمارية لعام 2023.
قد ترغبين في معرفة حضور ملكي أوروبي ضخم احتفالاً بيوم ميلاد الأمير كريستيان الدنماركي

الملك فيليب والملكة ليتيزيا يلتقيان بالأسبان المقيمين في الدنمارك

قبل العودة إلى مدريد، سيقيم الملك فيليب والملكة ليتيزيا حفل استقبال للأسبان الذين يعيشون في الدنمارك في قصر مولتك.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»

وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»