هل ضحت الملكة مارغريت بعرشها لإنقاذ زواج الأمير فريدريك؟

الملكة مارغريت الثانية في كرواتيا (Queen Margrethe II in Croatia). مصدر الصورة:  AFP PHOTO/ STRINGER
الملكة مارغريت الثانية في كرواتيا (Queen Margrethe II in Croatia). مصدر الصورة: AFP PHOTO/ STRINGER

مع الدقائق الأخيرة لعام 2023، وفي حين كان يستعد العالم لاستقبال 2024.. ألقت الملكة مارغريت مفاجأة ضجت لها المواقع الإخبارية واحتلت عناوين الصحف العالمية، إذ أعلنت في خطابها الموجه للأمة في ليلة رأس السنة أنها ستُقدم على خطوة التنحي والتنازل عن العرش، يوم 14 يناير، لصالح ولي عهدها الأمير فريدريك.

التكهنات حول سبب تنازل الملكة عن العرش

تساءل الكثيرون عن السبب وراء اتخاذ الملكة مارغريت لهذه الخطوة، التي لم يتوقعها أحد. فقد اتجهت التفسيرات المنطقية لهذا الإعلان، لحالة الملكة الصحية، حيث خضعت الملكة لجراحة واسعة النطاق في الظهر، التي سارت وفقاً للخطة الطبية. وكما كشفت الملكة أن الإجراء الطبي أدى إلى التفكير في المستقبل، وما إذا كان الوقت قد حان لترك المسؤولية للجيل القادم.

ولكن هل هذا هو السبب الحقيقي.. تفسيرات أخرى باتت تطفو على سطح الإعلان عن التنحي، ومن بينها إنقاذ زواج الأمير فريدريك بعد إحاطته بالكثير من الشائعات عن مواعدته سيدة المجتمع المكسيكية المولد جينيفيفا كازانوفا.

هل الأمير فريدريك على علاقة غرامية بسيدة أخرى؟

في نوفمبر 2023، انتشرت تقارير تفيد بأن ولي العهد، 55 عاماً، كان على علاقة غرامية مع سيدة المجتمع المكسيكية المولد جينيفيفا كازانوفا بعد أن تم تصويرهما معاً خلال رحلته الخاصة إلى مدريد. وذكرت صحيفة Hola الإسبانية، أن الاثنين قاما بجولة في معرض بيكاسو في متحف تيسين بورنيميسزا الوطني، وسارا في حديقة وتناولا العشاء معاً في قلب المدينة. وبحسب ما ورد جاءت النزهة بسبب مرض صديق مشترك كان من المقرر أن يرافق الأمير فريدريك في جولته بمدريد، وطلب من كازانوفا، بصفتها خبيرة في فن بيكاسو، الذهاب بدلاً منه.

وعن هذا الموضوع تحدث المؤلف والمعلق الملكي فيل دامبير لصحيفة The Telegraph عن إعلان تنازل الملكة مارغريت عن العرش، قائلاً: "من المحتمل أن الملكة اتخذت هذا الإجراء لأنها كانت تشعر بالخوف من تفكك الزواج وفقدان العائلة المالكة لماري، الذي كان من شأنه أن يسبب مشاكل كبيرة. لقد نظرت الملكة دائماً إلى ماري باعتبارها رصيداً هائلاً للعائلة".
سيدتي ترشح لكِ هذا الموضوع: علاقات صداقة قوية جمعت أفراد العائلات المالكة

موقف كازانوفا من الشائعات

نفت كازانوفا مزاعم وجود علاقة رومانسية مع الأمير فريدريك. وقالت: "أي بيان من هذا النوع ليس غير صحيح تماماً فحسب، بل يشوه الحقائق أيضاً بطريقة خبيثة. ومن جانبهما، استمر ولي العهد الأمير فريدريك والأميرة ماري في إظهار وحدتهما التي ظهرت في العديد من الأحداث الملكية، خاصةً أثناء استضافة الملك فيليب والملكة ليتيزيا ملكة إسبانيا.
قد ترغبين في معرفة بالصور والفيديو: استقبال حافل في أول يوم من زيارة الملك فيليب والملكة ليتيزيا للدنمارك

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».