أول صورة رسمية للملك فريدريك العاشر وهذا هو شعاره

الملك فريدريك العاشر في كوبنهاغن ( King Frederik X in Copenhagen). مصدر الصورة: Jonathan NACKSTRAND / AFP
الملك فريدريك العاشر في كوبنهاغن ( King Frederik X in Copenhagen). مصدر الصورة: Jonathan NACKSTRAND / AFP

لحظة حاسمة في التاريخ الدنماركي وقرار دخل حيز التنفيذ بعد أن تم التوقيع على وثيقة تنحي الملكة مارغريت رسمياً عن العرش الدنماركي ليخلفها وريثها، الذي أصبح حالياً الملك فريدريك العاشر. وبموجب هذا القرار أصبحت زوجته صاحبة لقب الملكة ماري، وابنهما الأكبر وريث العرش أو ولي العهد صاحب لقب الأمير كريستيان.

وبعد التوقيع على الوثيقة تنحيت الملكة مارجريت جانبًا وسمحت للملك فريدريك بأخذ مكانها على رأس الطاولة.

الملك فريدريك في أول صورة رسمية له

أصدر القصر الملكي الدنماركي أول صورة رسمية للملك فريدريك بعد توقيعه على وثيقة إنتقال الحكم من والدته الملكة مارغريت الثانية، له. وأوضح القصر الملكي أن المصور دينيس ستينيلد هو من قام بالتقاط الصورة، قبل وقت قصير من قيادة الملك (بصفته ولي العهد) من أمالينبورغ إلى قلعة كريستيانسبورغ.

شعار الملك فريدريك الجديد

تم تحديد الشعار الملكي للملك فريدريك- الذي قام باختياره- في مجلس الدولة بتاريخ 14 يناير 2024. يتكون الشعار من حرفي F معكوسين، يوضع بينهما الرقم الروماني X (10)، والصورة بالكامل متوجة بالتاج الملكي.

وفي المستقبل القريب، سيحل اسم الملك محل اسم الملكة مارغريت في عدد كبير من الأماكن. يتم استخدام شعار الاسم الملكي، من بين أشياء أخرى، في المخطوطات الملكية، بيوت طلاء المنقذين أشرطة الكتف، وعلى أكياس السيوف الخاصة بفوج غاردهوسار وغطاء السرج وفي عدد كبير من السياقات الأخرى. ومن المتوقع أن تمتد عملية استبدال خاصية الاسم الملكي لفترة أطول.
قد ترغبين في معرفة ألقاب جديدة لأعضاء العائلة المالكة الدنماركية بعد تنازل الملكة مارغريت عن العرش

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».