بعد تعافيها من سرطان الثدي إصابة سارة فيرغسون بسرطان الجلد

سارة فيرغسون Sarah Ferguson في حفل الكريسماس الخاص بالعائلة الملكية (مصدر الصورة: Adrian DENNIS / AFP)
سارة فيرغسون Sarah Ferguson في حفل الكريسماس الخاص بالعائلة الملكية (مصدر الصورة: Adrian DENNIS / AFP)

أظهرت فحوصات حديثة أجرتها سارة فيرغسون دوقة يورك إصابتها بنوع من سرطان الجلد، وكما يبدو فإن عام 2024 قد استقبل أفراد العائلة الملكية البريطانية بشكل قاس في شهره الأول، إذا انها الفرد الثالث الذي يستقبل العام بوعكة صحية بعد الأميرة كيت ميدلتون والملك تشارلز الثالث.

تخلصت من سرطان الثدي وشخصت بسرطان الجلد

وكانت الزوجة السابقة للأمير أندرو والتي تبلغ من العمر 64 عاماً، قد شفيت مؤخراً من سرطان الثدي الذي واجهته بشجاعة، قبل أن يتم الآن تشخيص إصابتها بسرطان الجلد على إثر إزالة عدة شامات.
وقال المتحدث الرسمي باسم سارة فيرغسون :" هي تخضع لمزيد من الفحوص للتأكد من أن المرض في المراحل المبكرة".
كما أضاف :" من المؤكد أن التشخيص الذي جاء بعد فترة قصيرة من علاج سرطان الثدي كان مؤلماً لها.. لكنها لا تزال في حالة معنوية جيدة".
وكانت سارة تخضع لعملية جراحية ترميمية بعد استئصال الثدي، فطلب منها طبيب الأمراض الجلدية الخاص القيام بإزالة العديد من الشامات وتحليلها وتم تحديد إحدى هذه الشامات على أنها سرطانية.

سارة فيرغسون تتحدث عن إصابتها في السرطان

في شهر يونيو من عام 2023 تحدثت دوقة يورك، سارة فيرغسون؛ عن تشخيصها بمرض سرطان الثدي، وذلك في البودكاست الخاص بها «Tea Talks»، الذي تم تسجيله قبل يوم واحد من إجرائها لعملية استئصال الثدي الناجحة، وحثت الناس من خلاله على ضرورة الخضوع للفحص.
في البودكاست، تحدثت دوقة يورك، عن مرض السرطان لديها، وأخبرت مضيفتها المشاركة، سارة توماس؛ أنه تم اكتشاف السرطان بعد اختبار روتيني. واستذكرت كيف شجعتها أختها جين على إجراء الفحص الروتيني في أثناء محادثة بينهما. وأشارت فيرغسون أيضاً إلى والدها، الذي تُوفي بالسرطان وتحدثت أيضاً عن أهمية الكشف المبكر.
يمكنكم قراءة سارة فيرغسون تتحدث عن إصابتها بسرطان الثدي
وأضافت الدوقة أنها عملت مع جمعيات خيرية للسرطان، ولا سيما صندوق «Teenage Cancer Trust»؛ ما أعطاها بعض الأفكار التي ساعدتها. قالت دوقة يورك: «أنا ممتنة للغاية لأنني تحدثت مع العديد من المصابين بالسرطان لدرجة أنني أستطيع أن أستخلص منهم بعض النصائح التي يمكن أن تساعدني خلال هذه اللحظة».
وفي رسالتها في نهاية عام 2023 أعلنت سارة عن شفاءها من سرطان الثدي وتغلبها على المرض، لكن على ما يبدو لم تكن تعلم بأمر سرطان الجلد.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».