الملك تشارلز يتعهد بتقديم أفضل ما لديه رغم إصابته بالسرطان

الملك تشارلز في قصر باكنغهام (King Charles III in Buckingham Palace). مصدر الصورة: Jonathan Brady / POOL / AFP
الملك تشارلز في قصر باكنغهام (King Charles III in Buckingham Palace). مصدر الصورة: Jonathan Brady / POOL / AFP

أثناء الاحتفال بيوم الكومنولث الذي سيُقام اليوم، سيظهر الملك تشارلز افتراضياً خلال رسالة فيديو مسجلة، يوجه من خلالها الشكر لجميع الأشخاص حول العالم، على تمنياتهم الطيبة وسط علاجه من السرطان، حيث قال الملك: "لقد تأثرت بشدة بتمنياتكم الطيبة الرائعة لصحتي، وفي المقابل، لا يمكنني إلا الاستمرار في خدمتكم، بأفضل ما أستطيع، في جميع أنحاء الكومنولث".

إذاعة الخطاب خلال الاحتفال بالذكرى الخامسة والسبعين لتأسيس الكومنولث

ستتم إذاعة خطاب الملك تشارلز في قداس يوم الكومنولث السنوي في كنيسة وستمنستر اليوم الإثنين، الذي ستحضره الملكة كاميلا بوصفها ممثلة عن الملك تشارلز -الذي يخضع لعلاج من السرطان- بينما سيكون الأمير ويليام وأفراد آخرون من العائلة المالكة حاضرين أيضاً. ستتغيب كيت ميدلتون عن الحدث -على عكس العام الماضي- إذ تواصل أميرة ويلز، 42 عاماً، تعافيها الخاص بعد إجرائها عملية جراحية في البطن في يناير، وقال قصر كنسينغتون في لندن إنها "من غير المرجح أن تعود إلى واجباتها العامة إلا بعد يوم الفصح".

تأسيس الكومنولث

يحتفل القداس الذي سيُقام اليوم بالذكرى السنوية الخامسة والسبعين لتأسيس الكومنولث، المكون من 56 دولة، ارتبط معظمه بالمملكة المتحدة من خلال الإمبراطورية البريطانية.

ويأتي الحدث تحت شعار عام 2024 "مستقبل مشترك واحد مرن: تحويل الكومنولث"، ومن المتوقع أن يحضره 2000 ضيف.

وفي خطابه، الذي سيتم تشغيله في الخدمة، يقول الملك: "إن الكومنولث يمثل ثلث البشرية، من جميع مناطق العالم، بكل ما يجلبه ذلك من تجارب ومعارف وتطلعات مختلفة. أينما نعيش، تتحدانا التحديات العديدة التي نواجهها، سواء كان ذلك تغير المناخ، أو فقدان الطبيعة، أو التغيرات الاجتماعية والاقتصادية التي تجلبها التكنولوجيات الجديدة. وحث الملك الناس على العمل معاً لفهم وجهات نظر بعضهم بعضاً، بما في ذلك عدم المساواة والظلم الذي لا يزال يتردد صداه حتى يومنا هذا، وأضاف: "تنوعنا هو أعظم قوتنا".

تشخيص إصابة الملك تشارلز بالسرطان

تأتي مشاركة الملك تشارلز الافتراضية في خدمة يوم الكومنولث بعد تشخيص إصابته بالسرطان، حيث أعلن قصر باكنغهام في 5 من فبراير، أنه تم تشخيص إصابة الملك بالسرطان ونصحه أطباؤه بتأجيل واجباته العامة في أثناء تلقي العلاج. وقال القصر إن التشخيص جاء بعد ملاحظة "مسألة منفصلة مثيرة للقلق" في أثناء علاج الملك من تضخم البروستاتا الحميد في يناير، على الرغم من أن متحدثاً أكد أنه ليس سرطان البروستاتا.
قد ترغبين في معرفة باكنغهام يتخذ إجراءات لبيع كتب تتناول مرض الملك تشارلز باستخدام الذكاء الاصطناعي

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»