رغم إصابته بالسرطان: الملك تشارلز يشارك في قداس يوم الفصح بمعنويات مرتفعة

الملك تشارلز الثالث والملكة كاميلا في كنيسة سانت جورج بقلعة وندسور (King Charles III and Queen Camilla at St. George's Chapel, Windsor Castle) -مصدر الصورة: Hollie Adams / POOL / AFP
الملك تشارلز الثالث والملكة كاميلا في كنيسة سانت جورج بقلعة وندسور (King Charles III and Queen Camilla at St. George's Chapel, Windsor Castle) -مصدر الصورة: Hollie Adams / POOL / AFP

يوم الفصح يُعد من الارتباطات المهمة في تقويم العائلة المالكة البريطانية التي تحرص على حضور القداس الخاص به وتهنئة الشعب في أثناء توافدهم والخروج من الكنيسة. وحتى لا يكسر الملك تشارلز هذه القاعدة الملكية المهمة؛ فقد حضر اليوم قداس يوم الفصح، رغم إصابته للسرطان وخضوعه للعلاج، حيث قاد العائلة المالكة في قداس يوم الفصح في قلعة وندسور.

الملك تشارلز والملكة كاميلا يلوحان لحشود الشعب

وصل الملك تشارلز، 75 عاماً، والملكة كاميلا، 76 عاماً، إلى كنيسة القديس جورج لحضور قداس يوم الفصح بالسيارة، وكان في استقبالهما رجال الدين في الكنيسة. وقبل دخولهما الكنيسة بدت على الملك تشارلز سعادته؛ إذ كان بمعنويات مرتفعة حين تلويحه للحشد المتجمع خارج الكنيسة.

وفي داخل الكنيسة، ووفقاً لأوامر الأطباء، جلس الزوجان الملكيان بعيداً عن بقية أفراد العائلة المالكة والحاضرين الآخرين في أثناء الخدمة لتقليل خطر الإصابة بالعدوى. كما أنه وفقاً لأوامر أطباء الملك؛ فلن تتم إقامة مأدبة غداء عائلية خاصة بعد الخدمة، ولن يحضر الملك أو الملكة حفل استقبال.

وجاء حضور الملك تشارلز بعد أن أكده قصر باكنغهام الأسبوع الماضي، بعد أن أُثيرت العديد من التكهنات التي كانت تشكك بقدرة الملك على الحضور.

ومن ناحيةٍ أخرى، أجَّل الملك واجباته العامة، بينما واصل العمل خلف الكواليس واستضافة جماهير صغيرة في قصر باكنغهام.

الحضور الملكي في قداس يوم الفصح وغياب أمير وأميرة ويلز

حضر قداس يوم الفصح بجانب الملك تشارلز والملكة كاميلا العديد من أفراد العائلة المالكة، من بينهم: الأمير أندرو وزوجته السابقة سارة فيرغسون، والأميرة آن وزوجها نائب الأدميرال السير تيم لورانس، والأمير إدوارد وزوجته صوفي دوق ودوقة أدنبرة.

بينما حضر العديد من أعضاء العائلة المالكة اليوم قداس يوم الفصح؛ غاب عن الحدث الأمير ويليام وكيت ميدلتون وأبناؤهما الثلاثة: الأمير جورج، 10 سنوات، والأميرة تشارلوت، 8 سنوات، والأمير لويس، 5 سنوات؛ وذلك بعد إعلان كيت ميدلتون إصابتها بالسرطان.
قد ترغبين في معرفة كيف ستصبح العائلة المالكة البريطانية بعد مرض كيت ميدلتون؟

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».