في يوم ميلاد أميتاب باتشان الـ81.. تعرفوا إلى فيلمه الوحيد بعالم هوليوود

أميتاب باتشان (Amitabh Bachchan). مصدر الصورة: Sujit JAISWAL / AFP
أميتاب باتشان (Amitabh Bachchan). مصدر الصورة: Sujit JAISWAL / AFP

يوافق اليوم 11 من أكتوبر علامة فارقة في تقويم بوليوود؛ حيث تحل اليوم ذكرى ميلاد نجم بوليوود أميتاب باتشان الـ81، الممثل الهندي الفريد والمتعدد الوجوه الذي جمع بين التمثيل والإنتاج والغناء وتقديم البرامج التلفزيونية. أميتاب باتشان كان وسيظل سفيراً للسينما الهندية عبر العالم من خلال أجيال وأجيال.

في مسيرته المهنية التي امتدت لعقود من الزمن، قدم لنا الممثل الشهير العديد من الأفلام الشهيرة بالسينما الهندية. بالإضافة إلى ذلك، عمل النجم أيضاً في فيلم هوليوود الشهير The Great Gatsby، الذي أخرجه باز لورمان. فيلم 2013، بطولة ليوناردو دي كابريو، وتوبي ماغواير، وقام النجم الكبير بدور رجل العصابات ماير ولفشيم.

مشاركة أميتاب باتشان بفيلم The Great Gatsby

بعد عقود طويلة من المساهمة في السينما الهندية، أميتاب باتشان ساهم أخيراً في هوليوود، حيث ظهر لأول مرة في سينما هوليوود مع فيلم The Great Gatsby للمخرج باز لورمان، الذي يؤدي فيه نجم Titanic ليوناردو دي كابريو دور البطولة.

انضم أميتاب -الذي يُطلق عليه لقب Big B في صناعة السينما الهندية- إلى طاقم الدراما الرومانسية، إلى جانب الممثلة الأسكتلندية الأسترالية إيسلا فيشر. ولعب دور ماير ولفشايم، من إنتاج Warner Bros Pictures.

المشروع الذي بلغت تكلفته 125 مليون دولار هو عبارة عن تعديل ثلاثي الأبعاد لرواية الكاتب إف سكوت فيتزجيرالد الكلاسيكية التي تحمل الاسم نفسه.

تدور أحداث الفيلم حول نيك «توبي ماغوير» الشاب الطموح البسيط الذي نشأ وترعرع في غرب أمريكا، ثم اصطدم بحياة الرفاهية والفخامة التي يعيش فيها غاتسبي «دي كابريو» بعد أن انتقل إلى نيويورك؛ ليبحث عن عمل هناك. وبعد أن يقربه غاتسبي منه، ويُدخله عالمه، تبدأ حياته في التغير والتشكل من جديد، حيث يغرق في عالم ساحر من الثراء الفاحش، والخداع، والحب، ويصبح شاهداً على عادات وتقاليد غريبة.

لعب أميتاب باتشان دور ماير ولفشيام، وهو شخصية من عالم الجريمة، يرتبط بأفراد العصابات ويشارك في العديد من الأنشطة غير القانونية.

ماذا قال أبطال العمل عن أميتاب باتشان؟

في يوم ميلاد أميتاب باتشان الـ81، دعونا نلقي نظرة على ما قاله نجوم هوليوود وصانعو الأفلام عن العمل مع النجم الكبير.

ليوناردو دي كابريو

لم يستطع ليوناردو دي كابريو إلا أن يشيد بالنجم المشارك معه في فيلم The Great Gatsby؛ أميتاب باتشان. في مقابلة عام 2013 مع NDTV، قال ليوناردو: «إن العمل مع أميتاب باتشان هو بمنزلة عمل مع شخص لطيف ورائع وموهوب بشكلٍ مذهل. أن يأتي ويلعب دور ماير ولفشايم في هذا الفيلم، ويجسد تلك الخشونة والغموض، كل ما يأتي خارج فمه مليء بالكثير والكثير من الحضور. ثم تراه خارج الكاميرا رجلاً مثالياً. إنه لمن دواعي سروري التعاون معه. إنه ممثل رائع وقد تشرفت بالعمل معه».

وأضاف النجم، بطل فيلم Killers of the Flower Moon: «الحقيقة هي أنني لم أشاهد الكثير من الأفلام الهندية في حياتي، ولكننا تحدثنا عنها بشكل مطول، وكانت لدينا دائماً قصص مثيرة للاهتمام. تحدثنا عن كيف بدأنا بوصفنا ممثلين وكيف كان الأمر بالنسبة له. لا أستطيع أن أقول ما يكفي من الأشياء الرائعة عن تجربتي بالعمل معه».

توبي ماغواير

في The Great Gatsby، لعب توبي دور نيك كارواي، وشارك مساحة الشاشة مع أميتاب. في مقابلة عام 2013 مع قناة NDTV، خلال مهرجان كان السينمائي، تحدث توبي عن تجربته في العمل معه، وقال: «لقد كان شرفاً حقيقياً العمل معه. إنه عظيم جداً. إنه عميق التفكير. ويمكنك أن تشعر بحضوره. إنه ملكي، إلى حدٍّ ما، ولكنه أيضاً متواضع جداً. لقد استمتعت حقاً بالعمل معه».
قد ترغبين في معرفة أقوى 10 أفلام عالمية ينتظرها الجمهور عام 2023

مارتن سكورسيزي

أشاد مارتن سكورسيزي مخرج The Killers of the Flower Moon بأميتاب باتشان. وقال في تقرير مأخوذ من عام 2021: «إن حماية السينما هي قضية عالمية. لقد كانت دعوة أميتاب باتشان للحفاظ على تراث السينما الهندية استثنائية. مع مسيرة مهنية تمتد لأكثر من خمسة عقود؛ فهو ممثل مشهور وضع ثقلاً كبيراً على عاتقه».

كريستوفر نولان

قدم مخرج Oppenheimer لأميتاب جائزة FIAF لعام 2021، التي يمنحها الاتحاد الدولي لأرشيف الأفلام. كما أشاد المخرج بالممثل، وقال: «أعلم مدى أهمية أن يجتمع ممثلو صناعة السينما في جميع أنحاء العالم معاً لضمان الحفاظ على تراثنا السينمائي. أود أن أهنئ أميتاب باتشان على حصوله على شرف 2021. لقد لعب دوراً أساسياً في وضع قضية الحفاظ على الأفلام على الخريطة في الهند وشبه القارة الهندية».

باز لورمان

أخرج باز لورمان فيلم The Great Gatsby. وقارن كاريزما Big B بنجوم هوليوود وأطلق عليه لقب «مارلون براندو الهند». وفي مقابلة مع قناة NDTV في عام 2022، قال المخرج: «أميتاب باتشان من وجهة نظري ليس إلفيس الهند فحسب، بل هو أيضاً مارلون براندو الهند. توم هانكس هو بسهولة أميتاب باتشان الأمريكي وأنا أعني ذلك... أفكر فيه وأفكر في توم، إنهما متشابهان جداً. أميتاب لم يجلب أداءه إلى موقع التصوير فحسب، بل أيضاً الطاقة والإلهام والحكمة. رأيت ذلك في موقع تصوير فيلم The Great Gatsby. أتذكر لحظة بينه وبين ليوناردو وكانت تلك محادثة هادئة. كنت أعرف أن ليوناردو شعر أنه كان يستمع إلى الحكمة وتوم فعل ذلك بالضبط مع أوستن في إلفيس. إنه أمر مؤثر جداً ونادر جداً عندما يقوم ممثل أكبر سناً بتمرير العصا إلى الجيل الجديد».
تعرفي إلى بوليوود حاضرة في لائحة الأفلام المرشحة للأوسكار لعام 2024 بفيلم «2018»

جمهور وعائلة أميتاب باتشان يحتفلون بيوم ميلاده

احتفل نجم بوليوود بيوم ميلاده مع بحر من معجبيه خارج منزله في مومباي. وظهرت على السوشيال ميديا العديد من مقاطع الفيديو والصور للممثل وهو يحيي معجبيه عند بوابة منزله. كما شارك أفراد عائلته الصور في أثناء احتفالهم بهذه المناسبة مع الممثل.
ستندهشون لمعرفة أن نجوم بوليوود هؤلاء ليسوا هنوداً

شويتا باتشان تهنئ والدها في يوم ميلاده

شاركت شويتا باتشان، ابنة أميتاب، منشوراً تتمنى فيه لوالدها يوم ميلاد سعيد، حيث نشرت عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الإجتماعي إنستغرام، مجموعة من الصور وهي تعانق والدها. ابتسم كلاهما وقدما تعبيرات مختلفة في أثناء التقاط الصور. وعلقت على المنشور قائلة: «يوم ميلاد 81 سعيد بابا».

رداً على المنشور، نشرت ابنتها نافيا والممثل رانفير سينغ رموزاً تعبيرية على شكل قلب أحمر. كما قدم له العديد من المشاهير مثل ماهيب كابور، فرح خان، تشانكي بانداي أحر التهاني بهذه المناسبة.

حفيدة أميتاب باتشان في صورة عائلية بيوم ميلاده

انتقلت حفيدة أميتاب باتشان؛ نافيا نافيلي ناندا، إلى قصص إنستغرام الخاص بها، وشاركت صورة لجدها محاطاً بزوجته الممثلة جايا باتشان وأحفاده نافيا وآرادهيا وأجاستيا ناندا. ابتسموا جميعاً وهم يعانقون الممثل. وكتبت نافيا: «يوم ميلاد سعيد نانا «رمز تعبيري للقلب الأحمر»».

أفلام أميتاب باتشان القادمة

شُوهد الممثل المخضرم آخر مرة في الفيلم الترفيهي العائلي Uunchai مع أنوبام خير، بارينيتي شوبرا، وبومان إيراني. الفيلم من إخراج سراج برجاتيا، ولاقى ردود فعل إيجابية من الجمهور. وسيظهر بعد ذلك في فيلم Project K إلى جانب ديبيكا بادوكون وبرابهاس. وسيظهر أيضاً في الفيلم الدرامي القادم Section 84، للمخرج ريبو داسغوباتا.

بعد 32 عاماً، سيجتمع أميتاب مجدداً مع النجم راغينيكانث في فيلم Thalaivar 170، من إخراج تي جي نانافيل. كما سيشارك في الفيلم ريتيكا سينغ، مانجو واريير، توشارا فيجايان، رنا داغوباتي، فهد فاسيل. ومن المتوقع أن يلعب راجينيكانث دور ضابط شرطة متقاعد في الفيلم.

ولمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»