حقائق مثيرة للاهتمام عن نجم بوليوود «أميتاب باتشان»

هو واحد من أشهر نجوم بوليوود الموهوبين، إنه الفنان الهندي الكبير أميتاب باتشان، الذي يعتبر فناناً متعدد المواهب، فهو مغنٍّ وممثل ومنتج ومقدم برامج هندي، صعد سريعاً سلم النجومية في بداية السبعينيات من القرن العشرين، وعُرف باسم "الشاب الغاضب" في السينما الهندية، نظراً لطبيعة أدواره في تلك الفترة، إليك أبرز الحقائق المثيرة للاهتمام عن نجم بوليوود أميتاب باتشان.

أميتاب باتشان من أشهر نجوم بوليوود- (مصدر الصورة: SUJIT JAISWAL AFP)

اسمه الحقيقي ليس أميتاب

فكان اسمه في الماضي هو "إنكويلاب" والذي يعني "عاشت الثورة"، ولكنه قام بتغيير اسمه فيما بعد إلى أميتاب، والذي يعني "الضوء الذي لن يخفت بريقه أبداً".

يعاني من مرض نادر

يعاني أميتاب باتشان من الربو، كما يعاني أيضاً من مرض نادر يعرف باسم الوهن العضلي الوبيل، وهو اضطراب في المناعة الذاتية يضعف التواصل بين الأعصاب والعضلات.

أميتاب باتشان يعاني من مرض نادر- (PUNIT PARANJPE AFP)

لم يكن يحلم بالتمثيل

أراد أميتاب باتشان أن يصبح مهندساً، وكان حريصاً أيضاً على الانضمام إلى القوات الجوية الهندية، كما حاول أن يصبح مذيعاً إذاعياً قبل أن يجرب حظه في بوليوود، لكن إذاعة All India Radio في دلهي رفضت طلبه.

ابنه نجم شهير

نجل أميتاب باتشان هو النجم أبهيشيك باتشان وهو من أعلى نجوم بوليوود أجراً، وهو متزوج من النجمة الجميلة أيشواريا راي وأثمر زواجهما عن ابنتهما أراديا.