فيديو.. أمينة رزق تكشف بلقاء نادر سبب نجاحها بتجسيد شخصية الأم بالرغم من عدم زواجها

أمينة رزق - صورة أرشيفية
أمينة رزق - صورة أرشيفية
أمينة رزق - صورة أرشيفية
أمينة رزق - صورة أرشيفية
2 صور
تعد الفنان أمينة رزق واحدة من قامات الفن العربي والمصري وإحدى رائدات فن الأداء التمثيلي، حيث تعاونت مع عدد كبير من مؤسسي المسرح والسينما في مصر بالعديد من الأعمال التي تجاوزت 500 عمل فني طوال مسيرتها الفنية.
وجسدت الفنانة أمينة رزق مختلف الشخصيات بالمسرح والسينما والدراما التلفزيونية والإذاعية، إلا أنه يظل أشهر الشخصيات التي قد أدتها ببراعة وحققت نجاحًا كبيرًا بها هي شخصية الأم بشكل عام، واللافت في الأمر بأن الفنانة أمينة رزق بالواقع لم تتزوج ولم تُنجب إلا أنها نجحت بأن تكون أماً لآلاف المصريين والعرب من خلال أعمالها الفنية.

أمينة رزق: جسدت دور الأم اعتمادًا على إحساسي الحقيقي بالأمومة


وخلال لقاء تلفزيوني نادر مع الإعلامي طارق حبيب، والذي وجه للفنانة أمينة رزق سؤالاً عن براعتها ونجاحها في تجسيد شخصية الأم بمختلف الأعمال الفنية التي قدمتها على الرغم من عدم زواجها وإنجابها في الواقع، وأوضحت الفنانة أمينة رزق بأن الأمر يعود إلى الإحساس حيث يجب على الفنان أن يشعر بالشخصية التي يجسدها.
وأضافت الفنانة أمينة رزق خلال اللقاء بأنه لا يهم أن تكون أنجبت بنفسها ولكن هناك أسرتها وعائلتها والتي يوجد بها أطفال وأحفاد مؤكدة بأنها عاصرت كل المراحل الخاصة بالطفولة ومشاكلها ومارستها وعاشتها من غير أن تُنجب فلديها إحساس حقيقي بالأمومة.

كما تحدثت الفنانة أمينة رزق خلال اللقاء عن علاقتها بوالدتها بأنها أثرت في حياتها بشكل كبير، حيث أن والدها توفي وهي بعمر السبع سنوات وكانت أمها تقوم بكافة الأدوار الأم والأب والشقيق نظرًا لكون أمينة رزق هي الابنة الوحيدة، مؤكدة بأنهما طوال حياتهما كانتا ملازمتين لبعضهما البعض وحينما عملت بمجال الفن كانت والدتها تحمل مسؤولية المنزل وتُعد لها ملابسها بالمسرح.
يُذكر أن الفنانة أمينة رزق قد بدأت مسيرتها الفنية بالعمل في المسرح منذ عشرينيات القرن الماضي حينما انضمت لفرقة رمسيس المسرحية وجسدت أول أعمالها المسرحية أمام الفنان يوسف وهبي لتنطلق في مسيرتها الفنية والتي امتدت لـ 70 عامًا.
وقدمت الفنانة أمينة رزق طوال مشوارها الفني بالسينما والدراما الإذاعية والتلفزيونية ما يُقارب الـ350 عملًا تعاونت خلالها مع كبار المخرجين والفنانين من مختلف الأجيال، ورحلت عن عالمنا في مثل هذا اليوم 24 أغسطس عام 2003 عن عمر ناهز الـ 93 عامًا.
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»