إيمان العاصي في يوم ميلادها الـ38: خمسة أعمال صنعت نجوميتها

أيمان العاصي - الصورة من صفحتها الرسمية على الفيس بوك
أيمان العاصي - الصورة من صفحتها الرسمية على الفيس بوك

تحتفل الفنانة إيمان العاصي بيوم ميلادها الـ38، اليوم الإثنين 28 أغسطس، ويأتي هذا العام ليمثل علامة خاصة في تاريخ "أميرة الدراما"، حيث تحتفل بنفس الوقت بمرور 20 عاماً على عرض عملها الفني الأول "أمس لا يموت"، كما تحتفل بعودتها إلى منصة التكريم بعد الفوز بجائزة أفضل ممثلة دور ثانٍ بتصويت الجمهور في الدورة الثانية لمهرجان القاهرة للدراما عن شخصية دلال بمسلسل "جعفر العمدة".. سيدتي تتوقف معكم أمام خمسة أعمال صنعت نجومية إيمان العاصي.

أمس لا يموت.. خطوة البداية

عام 2003 وبالصدفة البحتة، شاهد المخرج خالد بهجت صورة فتاة على غلاف إحدى المجلات، تطابق تصوراته عن شخصية ابنة الفنانة رغدة في مسلسل "أمس لا يموت"، وبعد التواصل مع المصور نجح في الوصول إليها وإقناعها بخوض تجربة التمثيل، لتضع إيمان العاصي قدمها اليمنى داخل الدراما المصرية.

تدور أحداث المسلسل حول عودة ليلى القاضى (رغدة) وابنتها (إيمان العاصي) من أمريكا بعد غيبة طالت عشرين عاماً عقب اغتيال عصابة مجهولة لزوجها ضابط الشرطة، وبعد أن جنت أموالاً كثيرة من عملها في تخصصها الفريد كمهندسة للمطارات.

وشارك في بطولة العمل عدد كبير من النجوم منهم رياض الخولي وهادي الجيار وسوسن بدر وعبدالعزيز مخيون وبسمة ومحمد نجاتي وعبدالرحمن أبوزهرة ومحمد كامل وأبوبكر عزت وياسمين جمال.

حضرة المتهم أبي

خطفت موهبة إيمان العاصي أنظار النجم نورالشريف ليرشحها مع النجمة زينة للمشاركة ببطولة مسلسل "حضرة المتهم" الذي عرض عام 2006، وأثار ضجة كبرى ساهمت في صنع نجومية إيمان وزينة، وتدور أحداث العمل حول (عبدالحميد دراز) مدرس اللغة العربية في مدرسة ثانوية والذي يحظى بحب الطلبة والطالبات بالمدرسة، وتتـطور الأحداث عندمـا يتعرض ابنـه لاعـتداء من بعض الشبـاب المنحل في النـادي، ويتدخل أهل الشباب ﻹجبار عبدالحميد وابنه على التنازل عن المحضر، لتتصاعد الأحداث في إطار صراع الأجيال وأزمات الأبناء مع الآباء.

المسلسل من تأليف محمد جلال عبدالقوي، إخراج رباب حسين، بطولة نورالشريف، معالي زايد، سمير صبري، توفيق عبدالحميد، زيزي البدراوي، إيمان العاصي، شريف سلامة، أشرف عبدالغفور، زينة، سماح السعيد، أحمد جلال عبدالقوي، محمد أحمد ماهر.

مسجون ترانزيت

نورالشريف تميمة حظ إيمان العاصي، في السينما كما كان في الدراما التلفزيونية، حيث سجلت معه حضورها الأول كبطلة لفيلم مسجون ترانزيت أمام النجم أحمد عز، وعرض الفيلم سنة 2008. من إخراج ساندرا نشأت، وتأليف وإنتاج وائل عبدالله، من بطولة أحمد عز، نورالشريف، صلاح عبدالله، إيمان العاصي.

حصل الفيلم على العديد من الجوائز في مهرجان اوسكار السينما المصرية لعام 2008 منها جائزة للفنان نورالشريف و جائزة لايمان العاصي عن دورها بشخصية نيفين زوجة أحمد عز في الفيلم.

بخط الإيد

بعد فترة ارتباك طويلة لم تحصل فيها إيمان العاصي على أدوار تناسب موهبتها، عادت لتتألق ببطولة مسلسل "بخط الإيد" الذي ناقش قضية " قيمة المرأة" فى حياة الرجل، بالإضافة إلى قيمة الطرفين "الرجل والمرأة" فى حياة كل منهما، وتلك القضية هى سبب السعادة أو التعاسة للبشرية، وهو ما حرص صناع العمل على تسليط الضوء عليه فى قصة المسلسل، الذى كتبته المؤلفة هالة الزغندى.

"بخط الإيد" ينتمي لنوعية أعمال المسلسلات ذات الـ45 حلقة، من تأليف هالة الزغندى وإخراج شيرين عادل وإنتاج شركة سينرجى، وهو بطولة أحمد رزق، إيمان العاصى، سوسن بدر، ميرنا نور الدين، صفاء جلال، خالد كمال، محمد حاتم، محمد محمود، بالإضافة إلى يسرا اللوزى التى تظهر كضيفة شرف، وحصلت عنه إيمان العاصي على جائزة أفضل ممثلة

دلال في جعفر العمدة

غيرت إيمان العاصي جلدها الفني تماما وقدمت صورة جديدة لشخصية السيدة الشريرة، بشخصية دلال في مسلسل "جعفر العمدة" وتوجت عنها مؤخرا بجائزة أفضل ممثلة دور ثاني بتصويت الجمهور عن الدورة الثانية لمهرجان القاهرة للدراما.

مسلسل جعفر العمدة، شارك فيه عدد كبير من الفنانين، منهم محمد رمضان وهالة صدقي وزينة ومنة فضالي ومنذر رياحنة وأحمد فهيم وجوري بكر، وغيرهم، تأليف وإخراج محمد سامي.

من هي إيمان العاصي؟

إيمان العاصي من مواليد 28 أغسطس 1985 درست إدارة الأعمال، بداية عملها بالفن جاءت بالصدفة عندما ذهبت لأخذ مجموعة صور لها وحين انتهي المصور من تصويرها، طلب منها أن ينشـر إحدى الصور في أحد المجلات النسائية ووافقت ونشرت الصورة في المجلة شاهدها المخرج «خالد بهجت» علي غلاف المجلة ورشحها لقيام بدور ابنه الفنانة رغدة في مسلسل (امس لا يموت) عام 2003 وجاء الترشيح بسبب التشابه بينهما، إلى أن جاء ترشيحها مرة أخرى في عام 2005 من جانب المخرج هيثم حقي لمسلسل أحلام في البوابة مع الفنانة سميرة أحمد، إلى أن جاءت الفرصة الحقيقة لها عندما رشحتها المخرجة «رباب حسين» لمسلسل «حضرة المتهم أبي» أمام الفنان «نورالشريف» وعلى الرغم من انشغال «إيمان» في هذه المرحلة إلا أن إصرار المخرجة «رباب حسين» عليها فانتظرتها حين تنهي جميع أعمالها لاقتناع المخرجة بها، وشاركت أيضاً في عدد من الأعمال الدرامية منها «رجل وامرأتان» مع الفنان فاروق الفيشاوى والفنانة دلال عبدالعزيز، و«دعوة فرح» مع الفنانة سميرة احمد والفنان عزت العلايلي، «حق مشروع» مع الفنانة عبلة كامل والفنان حسين فهمى... إلى ان جاء ترشيحها للقيام باول بطوله لها في مسلسل «حب لا يموت» مع الفنان محمد رياض والفنان احمد راتب ومن بعدها شاركت في بطولة عدد من الأعمال الدرامية منها (السبع بنات – قانون عمر – لمس اكتاف _ مملكة ابليس «الحساب يجمع» مع الفنانة يسرا... لقبها الجمهور بـ«أميرة الدراما».

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».