الناقدة ماجدة خير الله: اختيار أحمد فهمي لتقديم "سفاح الجيزة" خطوة جريئة

بوستر مسلسل سفاح الجيزة - الصورة من الشركة المنتجة للعمل
بوستر مسلسل سفاح الجيزة - الصورة من الشركة المنتجة للعمل

دافعت الناقدة ماجدة خير الله عن قرار إسناد بطولة مسلسل "سفاح الجيزة" للنجم الكوميدي أحمد فهمي، وردت على اقتراحات تم تداولها عبر مواقع التواصل الاجتماعي باختيار نجوم آخرين أبدعوا سابقا في تقديم أدوار الجريمة النفسية، وقالت إن فكرة الاعتماد على "الفنان الجاهز" تقتل منطق التغيير الذي تقوم عليه حركة الحياة.

وقالت ماجدة خير الله عبر حسابها على الفيس بوك: مشكلة كثير من المصريين إيمانهم الشديد بمقولة اللي نعرفه أحسن من اللي مانعرفوش، ولذلك تتعطل محاولات التجريب وفكره الابداع ومنطق التغيير الذي تقوم عليه حركة الحياه، ناس كتير قوي لقيتهم كاتبين ان لو كان الممثل الفلاني او العلاني كان قد لعب دور جابر السفاح حايكون منطقي لانهم متجربين.

أضافت: في الحقيقة النجم فلان او علان فعلا نجوم كبار واداءهم متوقع النجاح، ولكن اختيار احمد فهمي في دور السفاح خطوة تتسم بالجرأة تحسب للمخرج هادي الباجوري ولأحمد فهمي نفسه الذي قدم أداء مختلفا عن النموذج المتوقع للسفاح.

وتوقفت ماجدة خير الله أمام تطور أداء أحمد فهمي لشخصية السفاح قائلة: كان في الحلقة الاولى يقدم أداء مرتبكا فيه هدوء ثابت، ومنطق القتل لديه غير مفهوم وغير مبرر وخاصة قتل عمته، ولكن تأمل ملامح وجهه قليل الانفعالات الذي يحمل قدرا من الدهاء والخسه يؤكد انه يطور اداءه بعد ان غرز في تفاصيل الشخصية.

وتابعت: سفاح الجيزة عمل فني يمتاز بالجودة، ولو كان كل فريق عمل يفضل التعامل مع الفنان الجاهز اللي نجح في دور ما، ماكان لنا ان نستمتع بعشرات النجوم الذين اقدموا علي خطوه تغيير نوعيه الادوار التي يلعبونها، وتذكر ان محدش كان يتوقع عبقريه عبله كامل في اداء دور ريا، ولاحنان يوسف ولا احمد عيد في مسلسل عمله نادره، ولا غيرهم من النجوم الذين يفاجؤون الجمهور بأداء مختلف من حين لآخر.

احتفال أحمد فهمي بنجاح سفاح الجيزة

واحتفل أحمد فهمي، بتصدره ترند الأكثر بحثاً للأسبوع الثاني على التوالي ببطولة مسلسل "سفاح الجيزة"، ووجه كلمة إلى جمهوره تمنى فيها أن يكون على قدر توقعاتهم، وأبدى سعادته بتعليقات الجمهور على تجسيده لشخصية السفاح، وعلى الإشادة الموجهة للعمل كله.

وكتب أحمد فهمي منشورًا، عبر حسابه الرسمي بموقع انستغرام، قال فيه: الحمد لله رب العالمين على رد الفعل بعد عرض الحلقات، متشكر ليكم جدا على كل الكلام اللي بشوفه وبسمعه منكم عن المسلسل، ويا رب دايما أكون عند مستوى التوقعات.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».