بالفيديو: شام الذهبي تكشف رحلتها لخسارة 30 كيلو من وزنها في سنة واحدة

شام الذهبي -الصورة من حسابها على إنستغرام
شام الذهبي -الصورة من حسابها على إنستغرام

كشفت شام الذهبي، ابنة الفنانة السورية أصالة نصري؛ عن تجربتها مع فقدان الوزن، وقالت إنها تمكنت من خسارة 30 كيلوغراماً من وزنها خلال سنةً واحدة، عندما كانت بعمر الـ21 عاماً، بفضل التزامها بالصيام المتقطع، وشهدت التعليقات تحذيرات مشددة من متخصصين حول خطورة طريقة شام على الصحة النفسية والجسدية.

وقالت شام الذهبي، في فيديو نشرته عبر حسابها الرسمي بموقع إنستغرام، بعنوان «رحلتي لخسارة الوزن»، إنها تمكنت من فقدان وزنها بسبب الصيام المتقطع، مؤكدةً أنها اكتشفت أن هذا النظام الأكثر تناسباً مع جسدها.

وقالت في الفيديو الذي نشرته: «أنا خسيت نحو 30 كيلو في سنة، وكان عندي 21 سنة لما قررت أني أخس ويكون جسمي صحي أكتر، وأنا كنت بفطر كل يوم الصبح، وبطلت أفطر وبطلت أتعشى، وكنت بنام وأنا جعانة؛ لأني اكتشفت إني لما بفطر بفضل طول اليوم أعاني من الإحساس بالجوع».

تحذير: الصيام المتقطع لا يصلح للجميع

وتلقت شام تعليقات من متخصصين للتحذير من اتباع هذه الطريقة لخسارة الوزن، وقالت الطبيبة رنا: «الطريقة السريعة لفقدان الصحة الجسدية والنفسية! Crash diet او starvation diet ترهق الجسم، ويمكن لأنك كنتي صغيرة جسمك استحمل، بس أنا متأكدة إن كان عندك أعراض تعب وإرهاق أو دوخة أو شيء تاني. الطريقة غلط جداً، والصيام المتقطع مش للكل! خاصة النساء؛ لازم يكونوا حذرين بالنسبة لساعات الصيام، واللي عندهم إرهاق كظري أو مشاكل بالغدة الدرقية ينتبهوا!!!!».

وعلقت المتخصصة لميس: «يمكن نية الفيديو من طرفك سليمة، لكن النية لا تكفي لما نكون عم نحكي عن موضوع علمي وعم يتابعنا ملايين الأشخاص منهم الأطفال والكبار، اللي طبقتيه يقع تحت مسمى الـcrash dieting، وهالحكي مئات الدراسات العلمية بتوضح ضرره على الصحة الجسدية والنفسية أيضاً.. الحرمان هاد والعجز المبالغ به بالسعرات بضل أثره على مدار سنوات، وبيخلق حالة مأساوية للجسم -طبعاً عدا الكم الهائل من الفيتامينات والمعادن والمغذيات اللي بتنفقد، الجوانب السلبية لكلامك اللي طرحتيه تكاد لا تُعد ولا تُحصى».

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»