تفاصيل عن إقامة الشاعر العراقي الراحل كريم العراقي سنوات في تونس

الشاعر الراحل كريم العراقي-الصورة من حسابه على انستغرام
الشاعر الراحل كريم العراقي-الصورة من حسابه على انستغرام

تابع التونسيّون بتأثّر بالغ خبر وفاة الشّاعر كريم العراقي (واسمه الحقيقي كريم عودة)، وبثّت القناة الوطنية الأولى في" البرايم تايم" برنامجاً خاصاً تضمن في جزئه الأوّل إعادة بث لقاء مطول مع الشّاعر الرّاحل ، وتضمن الجزء الثّاني حفلة لكاظم الساهر في إحدى دورات مهرجان قرطاج السّابقة غنّى فيها أشهر الأغاني التي ألّفها كريم العراقي.

شاعر الحكمة


ودوّن البعض من المثقفين والفنانين التونسيين والجمهور على مواقع التّواصل الإجتماعي نصوصاً حيووا فيها روح الشاعر مرهف الإحساس والمبدع كريم العراقي.

إقامة في تونس


وما لا يعرفه الكثيرون أنّ كريم العراقي أقام وعمل في تونس طيلة سنوات ،فقد غادر العراق عام 1991 وسافر إلى تونس واستقرّ في مدينة "سوسة" السياحية الساحلية (140 كلم جنوب تونس العاصمة) واشتغل مع مؤسسة "زيني فيلم".

زيني فيلم

ومؤسسة"زيني فيلم"ضمت استديوهات ضخمة للتصوير التلفزيوني بمدينة "أكودة" المتاخمة لمدية سوسة وتمّ بهذا الاستديو الضخم تصوير العديد من أشهر المسلسلات العربية التلفزيونية وكان أشهر النجوم المصريين يتوافدون على تونس لتصوير مسلسلاتهم.

مع صابر الرباعي

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Saber Rebai (@saberrebai)


وأثناء إقامته فى تونس التي تواصلت سنوات في أوائل التسعينيات تعرّف كريم العراقي على الفنان صابر الرباعى وكتب له 12 عملًا بدأت بأغنية «أعيش خلينى بحالي».
وسافر كريم العراقي بعد ذلك الى لبنان ثم الى مصر التي أقام بها 7 سنوات ثم هاجر الى السويد ثم إلى دولة الإمارات العربية المتحدة.
وحالما بلغ صابر الرباعي خبر وفاة كريم العراقي، نشر صورة له عبر صفحته الرسمية بإنستغرام وعلق قائلاً: «رحمة الله على الشاعر العراقي الكبير كريم العراقي واللي اتشرفت كثيرًا إني غنيت من أشعاره في مسيرتي الفنية.. وأدعو الله بالصبر والسلوان لأسرته وجميع محبيه».
كما كتب الراحل كريم العراقي أغنيات للفنانة لطيفة.
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».
وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».