موعد انطلاق منتدى الأفلام السعودي الأول

هئية الأفلام - الصورة من حسابها على تويتر
هئية الأفلام - الصورة من حسابها على تويتر

أعلن موقع "إم بي سي أكاديمي" موعد انطلاق منتدى الأفلام السعودي الأوَّل في الرياض.
ونشر الموقع "بوستراً"، حدَّد فيه أكتوبر موعداً لتنظيم المنتدى، لافتاً إلى أن "هيئة الأفلام" تستعدُّ حالياً لإطلاقه، كاتباً: "نراكم في منتدى الأفلام السعودي الأول من 1 إلى 5 أكتوبر المقبل".

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by MBC Academy (@mbcacademyme)

منتدى الأفلام السعودي الأول

وتشهد العاصمة الرياض انطلاق النسخة الأولى من منتدى الأفلام السعودي وسط مشاركة أكبر صانعي الأفلام والمنتجين، والمخرجين، والمستثمرين، ووسائل الإعلام العالمية المختلفة، ويستعرض واقع صناعة الأفلام ومستقبلها في البلاد.
وتتحضَّر "هيئة الأفلام" لإطلاق المنتدى في نسخته الأولى خلال الفترة من 1 إلى 5 أكتوبر 2023 في صالة معارض "بوليفارد رياض سيتي" على مساحةٍ تقدَّر بـ 40 ألف مترٍ مربع، تضمُّ مناطقَ خاصةً مصممةً بعناية.
ويسلِّط الحدث الضوء على تأثير هذه الصناعة في الاقتصاد من خلال تناول ثلاثة محاور رئيسة، هي: اتجاهات الصناعة، والممارسات العالمية، والتحديات والفرص في صناعة الأفلام، ويحضره أكثر من 100 مشارك و50 متحدثاً، ويشهد ورش عملٍ على مدى ثلاثة أيام.
وكان المهندس عبدالله آل عياف، الرئيس التنفيذي لهيئة الأفلام، تحدث عن الحدث قائلاً: "يعدُّ هذا المنتدى إنجازاً مهماً لصناعة الأفلام، لا سيما أن السعودية لا تزال تستقطب اهتماماً متزايداً بقدراتها، وسيوفر منصةً لكل الأطراف الإقليمية والدولية الفاعلة في صناعة الأفلام للتواصل فيما بينها، كما يمثِّل الأساس لإبداع وابتكار تقنيات وتكنولوجيا جديدة في صناعة الأفلام". مضيفاً: "نتطلع إلى رؤية تأثير هذا الحدث الرائد على تطور صناعة الأفلام في السعودية والعالم".

اقرأ المزيد

هيئة الأفلام تكشف عن الفئات المستهدفة للمشاركة في "مبادرة فيلماثون"


لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا "إنستغرام سيدتي"
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا "تيك توك سيدتي"
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر "تويتر"