نقابة المهن التمثيلية تعلن إحالة لقاء سويدان وميدو عادل لمجلس التأديب

مسرحية سيد درويش -الصورة من المركز الإعلامي للبيت الفني للمسرح
مسرحية سيد درويش -الصورة من المركز الإعلامي للبيت الفني للمسرح

أصدرت نقابة المهن التمثيلية برئاسة الدكتور أشرف زكي؛ قراراً بشأن واقعة صفع الفنانة لقاء سويدان للفنان ميدو عادل، خلال العرض الختامي لمسرحية سيد درويش.

وجاء بيان النقابة كالآتي: 1- قرر المجلس اعتماد قرار لجنة التحقيق بإحالة كل من: لقاء يحيى مصطفى سويدان، ومحمد عادل عبد المنعم حسن، إلى مجلس التأديب لما هو منسوب إليهما.

منع لقاء سويدان وميدو عادل من الإدلاء بأي تصريحات

2- التنبيه مشدداً على العضوة لقاء يحيى مصطفى سـویدان، والعضو محمد عادل عبد المنعم حسن، بعدم الإدلاء بأي معلومات أو آراء خاصة بالمشكلة لأي من وسائل التواصل الاجتماعي والقنوات وخلافه، لحين انتهاء مجلس التأديب.

بيان نقابة المهن التمثيلية

وقف أي إجراءات قضائية بين الطرفين

3- وتطبيقاً لنص المادة رقم 57 من قانون النقابة رقم 35 لسنة 1978، التي تنص على «لا يجوز للعضو اتخاذ إجراءات قضائية ضد عضو آخر بسبب عمل من أعماله الفنية إلا بعد مرور شهر على الأقل من تاريخ إبلاغ شكواه إلى مجلس النقابة، ومع ذلك يجوز له اتخاذ الإجراءات الوقتية اللازمة للمحافظة على حقوقه»؛ لذا وجب التنبيه عليهما بعدم اللجوء لاتخاذ أي إجراءات قانونية لحين انتهاء مجلس التأديب.

تفاصيل أزمة لقاء سويدان وميدو عادل

وكان قد تصدرت أزمة لقاء سويدان وميدو عادل؛ التريند، على مواقع التواصل الاجتماعي خلال الأيام القليلة الماضية، في ضوء ما أُثير حول نشوب أزمة في المسرح بين كلا الفنانين؛ إذ قامت لقاء سويدان بصفع ميدو عادل أمام الجميع، على وجهه، واتهمته بتعمد إهانتها وتوجيه عبارات غير لائقة لها لاستفزازها أمام الجمهور، وبعدها تم تسريب تسجيل صوتى للفنان ميدو عادل، يتحدث خلاله عن الواقعة ويتحدث هو منفعل بشكل كبير.

وحاولت نقابة المهن التمثيلية تصفية الأجواء بين الطرفين، وإعلان الصلح، ولكن اشترط كل طرف على الآخر تقديم اعتذار علني له، وهو ما رفضته لقاء سويدان كما رفضه ميدو عادل، وينتظر الثنائي تحقيقاً آخر أمام النيابة الإدارية في مصر، خاصة أن العرض تم تقديمه على مسرح الدولة.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»