تيم حسن في الدراما السورية مجدداً.. خيارات بعيداً عن المألوف

الفنان تيم حسن - الصورة من حسابه على فيسبوك
الفنان تيم حسن - الصورة من حسابه على فيسبوك

لمرة ثانية على التوالي سيكون النجم السوري تيم حسن حاضراً في الدراما السورية الخالصة لموسم دراما رمضان 2024 من خلال بطولة مسلسل "تاج" من إنتاج شركة "الصباح" وتأليف عمر أبو سعدة وإخراج سامر البرقاوي.

ثنائية مع بسام كوسا

ويتشارك تيم حسن بطولة المسلسل الذي انطلق تصويره في العاصمة السورية دمشق مع النجم السوري بسام كوسا بينما تحضر المغنية فايا يونان لأول مرة في الدراما بعد حضور قوي في عالم الغناء وكذلك تعود الفنانة نورا رحال للدراما من خلال هذا العمل، بينما يشارك في العمل عدد آخر من الأسماء المعروفة والوجوه الشابة.

لا كثير من المعلومات عن المسلسل

وبالطبع كعادتها شركة الصباح والنجم تيم حسن يتحفظون على الكثير من المعلومات التي تخص العمل لا يفردون أوراقهم كلها ويبدأ الترويج الحقيقي للعمل مع اقتراب العرض في موسم دراما رمضان 2024.

لكن المعلومات التي رشحت عن العمل تفيد بأنه سيكون فترة الخمسينات من القرن الماضي دون معلومات أكثر، ولكنه سيحمل الكثير من الصراعات والمواجهات بين أبطاله.

لماذا بعيداً عن المألوف؟

قد يبدو الأمر مستغرباً ولكن تيم اختار في "الزند" الذي قدمه في موسم دراما رمضان 2023 الولوج في عالم وبيئة جديدة مختلفة كلياً عما سبق وقدمه وهنا كانت المفاجأة؛ حيث استطاع تيم وكعادته أن يجذب الجمهور ويحقق نجاحاً كبيراً جداً، وفي هذا العام لم يلجأ تيم إلى عمل في الفترة الحالية بل اختار فترة تعد غنية درامياً على المستويات الاجتماعية وهو ما يجعل التفكير بهذا العمل يتجه نحو بيئة جديدة يخوض فيها تيم لأول مرة، ولعل الشراكة مع نجم بحجم وقيمة بسام كوسا وما يملكه من أدوات تعطيك انطباعاً أن الثنائيات الناجحة ليس غرامية فقط بين ممثلة وممثلة، فقد يكون تحدي الرجال أو صداقتهم ثنائية أهم بكثير من الحب.

وبالعودة إلى خيارات تيم ومنها "الهيبة" وبالرغم من كل ما أثير من جدل حول المسلسل والاختلاف بالآراء حوله إلا أن تيم شكّل حالة درامية في العمل وقدم شخصية مهما اختلفت الآراء حولها إلا أنها جاءت مختلفة، وقدم نفسه من خلالها بشكل جديد سواء اتفقنا معها أو اختلفنا، فكانت مثالاً آخر عن خروج تيم عن المألوف في شخصياته وبيئات أغلب أعماله مؤخراً.. تيم حسن ممثل ذكي، إذا كان هناك إجماع أن تيم حسن ممثل ذو أدوات متميزة ويملك موهبة كبيرة وقدرات تمثيلية عالية وبنفس الوقت صاحب حضور وكاريزما عاليتين فإن ما يكمل هذه المميزات معه أنه فنان ذكي يدرك قيمة أن يكون مختلفاً وأن يخوض في تفاصيل وبيئات جديدة وأن يبحث عن خيارات جديدة ليقدم مفردات أداء جديدة تناسب البيئات والشخصيات التي يعمل عليها.

كاركترات نافرة تترك أثرها

فالتمثيل بالمفهوم العملي للكلمة هو القدرة عن الخروج من نفسك ومن أدوارك وتقديم ما يبعدك عنها كلياً بصيغة مختلفة، كما أن التنويع الذي يقدمه تيم يجعله ممثلاً مختلفاً بنظر جمهوره ومحبيه، وهنا نؤكد أن تيم ممثل ذكي يبحث عن نفسه دائماً بطرق مختلفة، فغالباً ما يحبذ صناعة الكاركترات النافرة التي تحمل خصوصية اجتماعية أو نفسية أو جسدية، وهذا النمط من الكاركترات يتيح للممثل استخدام أدوات ومساحات أدائية جديدة.

الشراكة مع سامر البرقاوي

بكل تأكيد فإن الشراكة المستمرة بين تيم حسن والمخرج سامر البرقاوي هي شراكة مميزة فسامر مخرج صاحب رؤية مميزة في أعماله ويقدم تصورات بصرية وفنية جميلة، بالإضافة إلى الاشتغال بعناية فائقة على التفاصيل وتقديم كل مشهد بكل حالاته والاعتناء الواضح بأداء الممثل وعلى الاشتغال على الشخصيات وطريقة ظهورها على الشاشة، وبالطبع كل ذلك ما كان ليتوفر لولا وجود شركة إنتاج تؤمن أن ضبط الميزانيات المبالغ به لا ينتج دراما جيدة وأن حصر أيام التصوير بعدد محدد سيجعل المخرج يتجاوز الكثير من المشاهد ويعدلها بالمونتاج، وبالتالي فإن إتاحة الوقت اللازم مع توفر عناصر جيدة نصاً وتمثيلاً وإخراجاً ومنتجاً يفهم فن الصنعة مع توفر محطة عارضة كبرى مثل mbc يقودك إلى نتائج أقلها جيد جداً.

إذا يبدو "تاج" على الأقل من ناحية البيئة خياراً بعيداً عن المألوف يدخل فيه تيم حسن المنافسة ليبحث عن صدارة ينافس عليها كل عام بأدوات يزداد تمكنه فيها وامتلاكه لتفاصيلها فهل ينجح هذا الموسم؟
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»