وفاة الفنان عثمان محمد على بعد أزمة صحية عن عمر 88 عاما

عثمان محمد علي - الصورة من حساب ابنته سلوى عثمان على الفيس بوك
عثمان محمد علي - الصورة من حساب ابنته سلوى عثمان على الفيس بوك

نعت نقابة المهن التمثيلية في مصر، الفنان القدير عثمان محمد علي، والد الفنانة سلوى عثمان، وأكدت النقابة أن الفقيد توفى عقب أزمة صحية طارئة عن عمر ناهز الـ 88 عاما، وسيتم تحديد موعد ومكان تشييع جثمانه عقب التواصل مع ابنته التي تعرضت لصدمة فور تلقيها خبر الوفاة.

وحسب البيان الرسمي لنقابة المهن التمثيلية يعد الفنان عثمان محمد على أحد أبناء جيل عمالقة الفن الكبار، حيث أمتعنا بالعديد من الأعمال، ومنها: "عائلة الحاج متولى، العطار والسبع بنات، لن أعيش فى جلباب أبى، الحسن البصرى، الضوء الشارد، والقضاء فى الإسلام، أبو حنيفة النعمان، الفرسان الأبطال، عصر الأئمة، ولا إله إلا الله، وغيرها مئات الأعمال الدينية والتاريخية".

عثمان محمد علي مكتشف مديحة كامل

كما اكتشف الفنان عثمان محمد على العديد من كبار النجوم ومنحهم الدفعة الأولى فى طريق الفن والنجومية ومنهم أميرة السينما مديحة كامل التى شجعها منذ كانت طالبة فى الإعدادية، حيث كان ضمن لجنة التحكيم التى منحتها الجائزة الأولى فى التمثيل على مستوى المدارس.

الفنان الراحل ولد في الإسكندرية في ولد في الـ 13 من أبريل عام 1935، اشتهر في الأدوار الثانوية بكثير من الأفلام السينمائية والمسلسلات التليفزيونية والإذاعية، بدأ حياته بالعمل مستشارًا في كلية الإعلام لتصحيح اللغة والنطق أمام الكاميرا، ثم عمل بأحد بنوك الأسكندرية. أما عن بدايته الفنية فقد كانت عبر الكثير من المسلسلات الإذاعية في إذاعة الأسكندرية.

شارك فى أول مسلسل إذاعي وهو (حب وإلهام) في عام 1954، ثم تلاها أعمال عديدة منها (للحب رأي آخر، مهاجر إلى الصمت، الفنان والوهم).

شارك في الكثير من المسلسلات الأخرى، منها (رأفت الهجان، حارة المحروسة، لن أعيش فى جلباب أبي، أبنائي الأعزاء شكرًا، عائلة الحاج متولي، يتربى فى عزو، الإمام الشافعي). من أفلامه السينمائية (دنيا، شجيع السيما، شبكة الموت، ثمن الغربة).

تكريم عثمان محمد علي في مهرجان القاهرة للدراما

تم تكريم الفقيد في مهرجان القاهرة للدراما بدورته الثانية، ضمن فئة رواد الدراما المصرية.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»

وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»