ياسمين صبري تتعرض لهجوم جديد من بطل مسلسلها الأخير

ياسمين صبري- الصورة من حسابها على موقع X

عادت نبرة التشكيك في قدرات النجمة ياسمين صبري كممثلة، والتلميح بأنها دخلت عالم الفن بجمالها فقط، بعدما أكد نجم مسلسلها الأخير "حكايتي" الفنان جميل برسوم، أن جمال ياسمين أقوى من موهبتها، ورفض عقد أي مقارنة بينها وبين الفنانة حنان مطاوع مؤكداً أن الأخيرة "ممثلة بجد وموهوبة".

جميل برسوم: جمال ياسمين صبري سلاح ذو حدين

جميل برسوم شارك ياسمين صبري بطولة مسلسل "حكايتي"، الذي عرض في عام 2019، ويعتبر آخر أعمالها الدرامية بموسم رمضان، وعلق على التعاون معها أثناء حواره لبرنامج "تفاصيل"، للإعلامية نهال طايل، وقال: ياسمين صبري جمالها غالب على موهبتها، تشوف شكلها قبل موهبتها ودي حاجه سلاح ذو حدين، لأني بعد ما أشبع منك كحلاوة عاوز أشوف موهبة فالخطورة تكمن هنا، لو الموهبة مش قد الجمال يبقى هنشوف صورة واحدة حلوة وخلاص يعني قالت زي ما قالتش، لكن لو ممثلة يبقى الجمال والشكل والموهبة حاجه حلوة".

جميل برسوم: هناك جميلات يشاركن في الأعمال الفنية بدون موهبة

وأشار "برسوم"، إلى أن هناك سيدات يشاركن في التمثيل من حيث الشكل ولكن لا توجد لديهن موهبة ومثال على ذلك المخرج خالد يوسف معقباً: "خالد يوسف راح جاب واحده كويتية في مسلسل سره الباتع علشان شكلها حلو، وهنلاقي من النوعية دي كتير جداً".

واختتم حديثه، أن الفنانة حنان مطاوع لديها موهبة قوية، وليس هناك مقارنة بينها وبين ياسمين صبري.

إقرأ المزيد: ياسمين صبري بالفيديو: عندما أشاهد أعمالي بقول "يا نهار أسود"

قصة الهجوم على موهبة ياسمين صبري

تصريحات جميل برسوم ليست الوحيدة التي تشكك في موهبة وقدرات ياسمين صبري، فسبق أن شنّت الناقدة ماجدة خيرالله، هجوماً على ياسمين صبري، وأكدت ماجدة أن ياسمين "امرأة جميلة وفقط" ولا تملك موهبة التمثيل ولا حتى تحسن اختيار أدوارها، وتحاول الظهور كمثقفة لكن الأمر يتحول إلى "مسخرة" حسب وصفها.

وقالت ماجدة خيرالله عبر حسابها على الفيس بوك: ياسمين صبري.. سيدة جميلة ليس في ذلك شك، ولكنها لا تملك موهبة التمثيل، ومعظم التجارب التي ظهرت فيها لم تخدمها، ومشكلتها أن الناس تتعامل معها بوصفها امرأة جميله فقط.

ماجدة خيرالله: البساطة والموهبة أهم من الجمال

وتابعت: وهي تحاول أن تبدو مثقفه و عميقه، فيتحول الأمر إلى مسخره، تاريخ السينما مر عليه جميلات وفاتنات من كل لون، ولكن البساطة والموهبة أهم كثيراً وأبقى من الجمال، لو عايزه تكمل في التمثيل يبقي لازم تبذل جهداً مضاعفاً، ربما تحقق شيئاً ما في هذا المجال.

حورية فرغلي تشكك في نجومية ياسمين صبري

كما وجهت الفنانة حورية فرغلي انتقادات حادة وغير مسبوقة لزميلتها الفنانة ياسمين صبري، بعدما وصفتها بالموديل الجميل، ولكنها لا تصنف كممثلة، مؤكدة أنها تتمنى أن تبحث عن اسم ياسمين فتجد معلومات عن أعمالها الفنية، وليست مجرد صور تبرز مفاتنها.

وأضافت حورية فرغلي في حوار ساخن جداً مع الإعلامية سمر يسري لبرنامج "أنا وأنا" "هناك أناس يعتقدون أنهم نجوم وهما مش عاملين حاجة أصلا وعددهم كبير داخل الوسط الفني"، وأضافت موجهة رسالة إلي ياسمين صبري: "البروباجندا المحيطة بك يجب أن تكون عن أعمالك الفنية وليس عن صورك، مش ممكن تكون الضجة دي كلها عن فيلم واحد أو مسلسل واحد".

حورية فرغلي: ياسمين صبري تحتاج للكثير من الاجتهاد

تابعت موجهة كلامها لياسمين صبري قائلة: "النجومية مش جسم حلو لأنك مش موديل أنت ممثلة، ممكن تظهري في عمل فني تخينة أو رفيعة وبدون ميكب"، واضافت: "ياسمين صبري تحتاج تشتغل على نفسها أكثر حتى تستحق لقب نجمة".

جيهان قمري نصحت ياسمين صبري بتعلم أصول المهنة

وانضمت الفنانة جيهان قمري، لقائمة المنتقدات لنجومية الفنانة ياسمين صبري، ورددت نفس العبارات التي وردت سابقاً على لسان أكثر من فنانة حول تمتع ياسمين بالجمال والثروة، وافتقادها لموهبة التمثيل، ونصحتها بالخضوع لتدريبات لتعلم أصول المهنة، كما أضافت قمري انتقاداً جديداً لزميلتها، حيث اتهمتها باستفزاز الجمهور من الطبقة المتوسطة والفقيرة بتعمدها استعراض ثروتها عبر منصاتها بمواقع التواصل الاجتماعي.

وأضافت جيهان قمري خلال لقائها مع الإعلامية رغدة شلهوب، في برنامج "نص الكلام"، على قناة "النهار": "الفن مش تريند وأني راكبة طيارة خاصة وألبس براند، وعمر ما الفلوس ما بتعمل بني آدم، البني آدمين هما إللي بيعملوا فلوس، لكن إللي مزعلني إن في ناس مش لاقيا تاكل والوضع الاقتصادي في الوطن العربي كله صعب، فمش كل نفس أصوره الأفورة وحشة، لكن ده لأنها بتتسلى، وهي ناجحة أنها تريند على السوشيال ميديا".

وأضافت جيهان قمري: "أنا مش غيرانة منها أنا بحب شخصيتها، لكن مش بشوفها ممثلة شاطرة، أنا بشوفها ملكة جمال وموزة جامدة جداً لكن لو شيلنا الفلوس مش هتعمل حاجة، ولو قارنا بينها وبين دينا الشربيني فدينا رائعة".

وتابعت: "دلوقتي مفيش بطولة مش ضروري تبقي ممثلة شاطرة وجامدة علشان تبقي بطلة، لكن رأس المال ممكن يخليكي بطلة، وهي فرصة جت لياسمين وتبقى حمارة لو ما استغلتهاش، لكن محتاجة تشتغل على نفسها كممثلة، ناقصها إحساس بالدور، في تعابير وأحاسيس".

منة فضالي: ياسمين صبري ممثلة ضعيفة

كما وصفت الفنانة منة فضالي، زميلتها ياسمين صبري بالسيدة الجميلة، ولكنها قللت من موهبتها واعتبرتها "ممثلة ضعيفة" تحتاج للكثير من الاجتهاد، وقالت منة إن معايير الشهرة تغيرت وصار بالإمكان شراؤها بالمال عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

منة تلقت سؤالاً مباشراً حول أسباب نجومية الثنائي ياسمين صبري ومي عمر، رغم ظهورهن في الوسط الفني بعدها بسنوات، وردت خلال لقائها مع الإعلامي نزار الفارس ببرنامج "مع الفارس" على قناة الرشيد العراقية: مي عمر وياسمين آه ظهروا قبلي، بس ياسمين ليها ظروف خاصة ممكن جوزها بينتجلها ومي عمر بتشتغل بقالها فترة من وقت مسلسل الأسطورة وعملت مع عادل إمام بعيداً عن محمد سامي.

وأضافت منة: "بشوف ياسمين ست جميلة و"زي القمر" ولكن ممثلة ضعيفة ومحتاجة تشتغل على نفسها، أصل الحلاوة مش كل حاجة، شوفتها في مسلسل وحسيتها ضعيفة ولكن حبيت شكلها".

وتابعت حديثها عن ياسمين صبري عندما سألها هل أخدت شهرة أكبر من حجمها، لتجاوبه قائلةً: "مش موضوع شهرة أكبر من حجمها.. تقدر تقول إن الناس تقدر تشتري الشهرة ودول كتير زي ما فيه ناس بتقدر تشتري الفولورز واللايكات".

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».