أبرز الأفلام السينمائية التي تُعرض للمرة الأولى ضمن فعاليات مهرجان البحر الأحمر السينمائي

شعار المهرجان - الصورة من حساب المهرجان على الفيسبوك
شعار المهرجان - الصورة من حساب المهرجان على الفيسبوك

ينطلق اليوم حفل افتتاح مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي في دورته الثالثة، وتشهد دورة هذا العام مشاركة العديد من نجوم وصُناع السينما في الوطن العربي والعالم، كما سيتم أيضًا عرض عدد كبير من الأفلام السينمائية ما بين الروائية والقصيرة والوثائقية ضمن فعاليات المهرجان المختلفة.

مهرجان البحر الأحمر السينمائي يشهد العرض الأول لعدد من الأفلام

كما تشهد فعاليات الدورة الثالثة لـ مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي العرض العالمي الأول لعدد كبير من الأفلام السينمائية من مختلف دول العالم، ومن أبرز الأفلام التي سيتم عرضها تأتي من مصر والسعودية وعدد من أفلام السينما العالمية.

"إلى ابني".. "شماريخ" أبرز الأفلام السينمائية في عرضها الأول ضمن فعاليات المهرجان

وتشهد فعاليات مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي حضور عدد كبير من الفنانين وصُناع الأفلام السينمائية التي سيتم عرضها للمرة الأولى بالمهرجان ونستعرض لكم أبرزها:

إلى ابني

أعلن مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي عن العرض الأول لفيلم "إلى ابني" ضمن فعاليات المهرجان، ويأتي الفيلم من تأليف وإخراج وبطولة الفنان التونسي ظافر العابدين، ويشاركه البطولة كل من الفنانين السعوديين إبراهيم الحساوي، سمر شيشة، إيدا القصي، خيرية نظمي، سارة اليافعي، بالإضافة إلى الممثل الأردني آدم أبوسخا، والممثلة البريطانية إميليا فوكس، واللبناني السعودي المولد آدم زهر.


وتدور أحداث فيلم "إلى ابني" حول شخصية فيصل وهو مواطن بريطاني من أصل سعودي يعيش في لندن مع ابنه آدم البالغ من العمر سبع سنوات، وبعد عدة أعوام من وفاة زوجته يقرر بشكل مفاجئ ترك وظيفته وحياته في المملكة المتحدة، والعودة بصحبة ابنه إلى المملكة العربية السعودية التي غادرها قبل نحو 12 عامًا حين ترك مدينته أبها وشقيقتيه نورا وشهد، وشقيقه الأصغر فارس، ووالده إبراهيم.
وعلى الرغم من سعادة الجميع برؤيته وعودته إلا أن والده إبراهيم لا يستطيع أن يغفر له ترك أسرته متحدياً رغبته، وساعياً لتحقيق أحلامه الخاصة في إنشاء حياة له في العالم الغربي، لذا يشكّك إبراهيم في دوافع فيصل للعودة معتقداً بأن فيصل يخفي جانباً من القصة التي لم تُروَ كاملة، وتستمر أحداث الفيلم.

الشتاء الأخير

كما تشهد فعاليات مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي عرض الفيلم السعودي القصير "الشتاء الأخير" للمخرج حيدر داوود في عرضه العالمي الأول ضمن قسم سينما السعودية الجديدة - الأفلام القصيرة، ويشهد عرض الفيلم حضور المخرج حيدر داوود.
ويأتي فيلم "الشتاء الأخير" من تأليف وإخراج حيدر داوود وشاركه في التأليف محسن أحمد، وكان قد أعرب مخرج الفيلم عن شعوره بالفخر بأن العرض العالمي الأول للفيلم سيكون في وطنه السعودية، مؤكدًا بأن الفيلم بمثابة نافذة تطل على روح الفنان السعودي من خلال نظرة شخصية بطل الفيلم الرئيسي.

شماريخ

كما سيتم من مصر عرض فيلم "شماريخ" بفعاليات مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي ضمن قسم روائع عربية في أول عرض عالمي له، قبل عرضه تجاريًا ويأتي الفيلم من بطولة آسر ياسين، أمينة خليل، خالد الصاوي، آدم الشرقاوي، مصطفى درويش، وسالي حماد والفيلم من تأليف وإخراج عمرو سلامة.


وتدور أحداث فيلم "شماريخ" حول شخصية "رؤوف" الابن غير الشّرعي لتاجر أسلحة قاسي القلب ويقوم بأعمال والده غير المشروعة، على أمل أن يتمّ الاعتراف به في العائلة، وفي يوم من الأيّام يقوم بعمليات اغتيال، ويُطلب منه القضاء على ابنة أحد ضحاياه السّابقين، وذلك عندما تبدأ في ملاحقة قاتل والدها، إلاّ أنّه يقرر مساعدتها على الهرب والهروب معها، لكنها تعرف أنه قاتل والدها لتستمر أحداث الفيلم.
شاهد أيضًا: تعرف إلى الأفلام المشاركة بـ"روائع العالم" ضمن فعاليات مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي

أنف وثلاث عيون

كما يتم عرض فيلم "أنف وثلاث عيون" ضمن قسم روائع عربية ويأتي الفيلم من إخراج أمير رمسيس وبطولة ظافر العابدين، صبا مبارك، سلمى أبو ضيف، أمينة خليل، والفيلم مقتبس من رواية تحمل نفس الاسم للأديب المصري إحسان عبدالقدوس ويتناول قصة حياة رجل محاصر بين 3 نساء يدعى "هاشم" ويعمل جرّاح تجميل بارز في أواخر الأربعينيات من عمره، ويستشير "علياء" الطبيبة النفسية لمساعدته في شرح انجذابه إلى امرأة تصغره بكثير، تدعى "روبي" والتي تدير حسابه على وسائل التواصل الاجتماعي، حتى تطلب منه أن يبدأ في كتابة مذكرات عن علاقاته السّابقة، ويشك "هاشم" في طلب "علياء"، لتستمر أحداث الفيلم.


يُذكر أن إدارة مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي كان قد أعلنت عن أعضاء لجنة تحكيم الدورة الثالثة للمهرجان، والتي يرأسها الكاتب والمنتج والمخرج العالمي باز لورمان، صاحب الفيلمين الشهيرين "إلفيس، ومولان روج". كما سينضم إلى لجنة التحكيم كل من: الممثل السويدي الأمريكي جويل كينمان، والممثلة المرشحة لجائزة بافتا فريدا بينتو، والممثلة المصرية أمينة خليل، والممثلة الإسبانية باز فيغا، فيما ترأس لجنة تحكيم مسابقة البحر الأحمر للأفلام القصيرة الكاتبة والمخرجة والناقدة السينمائية السعودية هناء العُمير والممثل الفرنسي المغربي أسعد بو آب والمخرج السينمائي وكاتب السيناريو والمنتج التركي الألماني الحاصل على جوائز متعددة، فاتح أكين.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»