فيديو.. أمينة خليل لـ "سيدتي": فخورة بوجودي بلجنة تحكيم مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي

أعده للنشر- خلدون عليا

أكدت النجمة المصرية أمينة خليل انها سعيدة جداً وفخورة لاختيارها عضواً في لجنة تحكيم مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي بدورته الثالثة.

ممتنة بشكل كبير

وأضافت أمينة خليل في حديث خاص لكاميرا "سيدتي" على السجادة الحمراء لحفل افتتاح مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي: ممتنة بشكل كبير لاختياري عضواً في لجنة التحكيم وأحس أنه أمر مميز بالنسبة لي أن أتواجد في اللجنة العريقة والهامة وأشعر بالحماس لمشاهدة الأفلام مع اللجنة وأن أسمع آراءهم بالأفلام لأن كلامهم من الممكن أن يفتح أمامي أفاق مختلفة من مختصين وخصوصاً أنهم عاشوا في بيئة مختلفة ويفكرون بطريقة مختلفة.

السينما مرآة الحياة

وشددت أمينة خليل على أن السينما هي مرآة الحياة وأضافت في حديثها لـ "سيدتي": وجود مؤسسة البحر الأحمر أمر هام جداً لإيصال صوتنا من خلال السينما ونحن دائماً نقول إن السينما هي مرآة الحياة وأتمنى أن نستخدم السينما لتكون وسيلة لإيصال صوتنا للعالم كله".

أكثر فيلم تحبه

وفي ردها على سؤال عن أكثر فيلم تحبه قالت أمينة: "The Great Gatsby " من إخراج باز لورمان وهو الذي يرأس لجنة تحكيم مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي بدورته الثالثة وقالت مازحة: "الزميل باز لورمان الذي سأجلس برفقته على نفس طاولة لجنة التحكيم".

وعن أول فيلم شاهدته في السينما في حياتها أضافت أمينة: "تيتانك".

 

أمينة خليل حاضرة ببطولة فيلم شماريخ

كما تحضر النجمة المصرية أمينة خليل في المهرجان من خلال فيلم "شماريخ" وتدور أحداث فيلم "شماريخ" في إطار من الأكشن والمطاردات حيث يقع حادث يجمع بين بطلي الفيلم مما يجعلهما في خطر كبير ليتحدا حتى يستطيعا التخلص منه.

والفيلم من تأليف وإخراج عمرو سلامة وبطولة: آسر ياسين، أمينة خليل، خالد الصاوي، آدم الشرقاوي، مصطفى درويش، سالي حماد، وعدد من الفنانين كضيوف شرف من ضمنهم محمد ثروت وهدى المفتي.
كونوا على إطلاع.. فيديو خاص.. أسيل عمران تُعبر لـ"سيدتي" عن سعادتها وفخرها بمهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي

لجنة تحكيم مهرجان البحر الأحمر

وتحضر أمينة خليل كعضو في لجنة تحكيم مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي بدورته الثالثة والتي تتألف من كل من الكاتب والمنتج والمخرج العالمي باز لورمان، صاحب الفيلمين الشهيرين "إلفيس، ومولان روج ". كما سينضم إلى لجنة التحكيم كلّ من: الممثل السويدي الأمريكي جويل كينمان، من أعماله فيلمَا "ليلة صامتة" و"الفرقة الانتحارية " ومسلسل "للبشرية الجمعاء"، والممثلة المرشحة لجائزة بافتا فريدا بينتو، من أعمالها فيلمَا "مليونير متشرد" و"فارس الكؤوس"، والممثلة المصرية أمينة خليل، من أعمالها مسلسلَا "جراند أوتيل" و"ليالي أوجيني"، والممثلة الإسبانية باز فيغا، من أعمالها مسلسل "أو أي" والعديد من الأعمال الأخرى. بينما ترأس لجنة تحكيم مسابقة البحر الأحمر للأفلام القصيرة الكاتبة والمخرجة والناقدة السينمائية السعودية هناء العُمير، التي أنتجت المسلسل الأصلي لنتفليكس"وساوس"، والممثل الفرنسي المغربي أسعد بو آب الذي مثل في فيلم "كل ما تريده لولا"، والمخرج السينمائي وكاتب السيناريو والمنتج التركي الألماني الحاصل على جوائز متعددة، فاتح أكين.
لتفاصيل اكثر .. ليلى علوي لـ "سيدتي" من افتتاح مهرجان البحر الأحمر: فخورة بالسينمائيين السعوديين

افتتاح متميز لمهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي

وأقيم مساء اليوم حفل افتتاح مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي بدورته الثالثة في مدينة جدة السعودية بحضور النجوم من السعودية والوطن العربي والعالم حيث مروا على السجادة الحمراء ليحضروا افتتاح وصفه الكثير من المتابعين بالمتميز والأسطوري.

وقدم حفل الافتتاح كل من الفنان السعودي إبراهيم الحجاج والإعلامية ريا ابي راشد حيث اتسم حضورها بالتميز وبدت الكيمياء بينهما بدرجة عالية.

وقد شهد حفل افتتاح الدورة الثالثة من مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي حضور عدد من نجوم السينما العالمية، وجاء من أبرزهم حضور النجم العالمي ويل سميث والذي وصل إلى السجادة الحمراء الخاصة بحفل الافتتاح ليلتف حوله عدد كبير من المعجبين والحضور، وفي لفته لطيفة منه لعدسة كاميرا "سيدتي" المتواجدة في حفل الافتتاح قدم ويل سميث تحية خاصة لنا أثناء وصوله ومشاهدته فريق عمل "سيدتي".

كما شهد حفل الافتتاح أيضًا حضور النجم العالمي جوني ديب الذي وصل إلى السجادة الحمراء برفقة الأستاذة جمانا الراشد الرئيسة التنفيذية للمجموعة السعودية للأبحاث والإعلام SRMG ورئيسة مجلس أمناء مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي.
ويُعرض للنجم جوني ديب على هامش مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي فيلمه الشهير Jeanne du Barry فيلم افتتاح مهرجان كان السينمائي لعام 2023 والذي تم تمويله من قِبَل مؤسسة البحر الأحمر.
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»