كاملة أبوذكري: ظروف العمل في مسلسلات رمضان غير آدمية

الصورة من حساب كاملة أبوذكري على الفيس بوك
الصورة من حساب كاملة أبوذكري على الفيس بوك

كشفت المخرجة كاملة أبو ذكري عن الإعلان التشويقي الأول لحوارها المثير مع برنامج "حبر سري" المقرر عرضه يومي الخميس والجمعة المقبلين، وتطرح فيه عدة قضايا ساخنة تخص طبيعة العمل الفني في مصر، وبخاصة تدخل النجوم في عمل المخرجين، وأسباب قرارها السابق باعتزال مهنة الإخراج، وأهمها ظروف العمل غير الإنسانية في موسم المسلسلات المصرية لرمضان.

وحسب الإعلان التشويقي ستكشف كاملة أبو ذكري تفاصيل تدخل بعض النجوم في عملها أثناء تصوير المسلسلات والأفلام وردود فعلها، كما قالت: "ظروف العمل خلال شهر رمضان غير آدمية وغير حيوانية حتى الحمار ميقدرش عليها".

أسباب حذف مشاهد سماح أنور من فيلم يوم للبستات

كما ستكشف كاملة أسباب حذف مشاهد سماح أنور بالكامل من فيلم يوم للستات، وتتحدث عن كواليس تصوير الأعمال التي قدمتها، وأسباب تفكيرها بالاعتزال عن الإخراج بعد تجربة مسلسل "بطلوع الروح"، بجانب رأيها في عدد من القضايا الفنية المطروحة على الساحة.

تابعي المزيد:كاملة أبوذكري تتسلم جائزة فاتن حمامة من نيللي كريم: حلم كبير تحقق
يذكر أن كاملة أبوذكرى توجت في الدورة الأخيرة من مهرجان القاهرة السينمائي الدولى بجائزة فاتن حمامة للتميز، وكشفت اثناء تكريمها وعبر منشوراتها على موقع الفيس بوك، الكثير من الأزمات التي تواجه صناعة الفن حالياً، حيث انتقدت تصوير الأعمال قبل الانتهاء من كتابوة السيناريو كاملاً وقالت: "يا رب افرجها من عندك وندخل نصور بسيناريو مكتوب ونشتغل 12 ساعة زي البني آدمين مش بـ الـ 72 ساعة متواصلة وخمس حلقات من أصل 30.. يارب".

كاملة أبوذكري ترفض لقب مخرجة المرأة

كما ردت كاملة أبوذكري على توصيفها بمخرجة المرأة أو نصيرة قضايا المرأة وسينما المرأة، قائلة: "هذا أكثر توصيف يزعجني، على الرغم من أن تصنيفي بمخرجة المرأة ونصيرتها يسهل علي الكثير، فهذا التوصيف بيخليني أكل عيش وأسافر مهرجانات كتير".

وأضافت: "لكني أرفض هذا التوصيف بشدة لاني أجده عنصرية غريبة.. وبالفعل أن حاولت أن أبعد عن تلك الفكرة والانطباع وأخرجت فيلم «ملك وكتابة» وكان بطله رجلًا وهو الفنان محمود حميدة.. ولكن يبدو أن الانطباع لم ينكسر".

آخر أعمال كاملة أبو ذكري

وكانت آخر أعمال المخرجة كاملة أبو ذكري في التلفزيون مسلسل “بطلوع الروح” والذي عرض في دراما رمضان 2022، من بطولة الفنانة منة شلبي والنجمة إلهام شاهين.

وتدور أحداث المسلسل في إطار تشويقي حول الإرهاب الذي يحدث من داعش لـ سوريا، ويستدرج محمد حاتم زوجته وهي منة شلبي إلى معسكر الهاربات من التنظيم، وتحاول أنها تهرب وتعود إلى مصر هي وابنها، وتتطور الأحداث بعد ذلك.

وضم المسلسل عدداً كبيراً من النجوم أبرزهم: محمد حاتم، عادل كرم، دياموند بو عبود، إلهام شاهين، وعدد آخر من الفنانين، والعمل من تأليف محمد هشام عبية.

كاملة أبوذكري، مخرجة مصرية لها العديد من الأفلام السينمائية البارزة من بينها "ملك وكتابة" و"عن العشق والهوى" (2006)، "واحد صفر» (2009)، وشاركت مع عدد من المخرجين في فيلم "١8 يوم" (2011)، و"يوم للستات" (2016) الذي افتتح الدورة 38 لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي.

عملت كاملة أبوذكري لسنوات قبل ذلك كمساعدة مخرج في عدة أعمال سينمائية للمخرج نادر جلال من بينها “131 أشغال” الذي قام ببطولته الفنان الكبير الراحل نورالشريف، "هاللو أمريكا" للفنان عادل إمام، و”بلية ودماغه العالية” لمحمد هنيدي.

وعملت كمساعد مخرج أيضاً في عدة أعمال أخرى أبرزها "البحر بيضحك ليه" لمحمد كامل القليوبي (١99٥) و"الساحر" لرضوان الكاشف.

ولها في مجال المسلسلات التلفزيونية مجموعة من أبرز الأعمال في السنوات الأخيرة، والتي كانت قد بدأتها عام 2004 من خلال سيت كوم "6 ميدان التحرير”، تلاه بعد ذلك عملان شهيران للفنانة نيللي كريم هما “ذات” عام 2014 و”سجن النسا” عام 2014 ومن ثم “واحة الغروب” 2017.

وجددت كاملة أبوذكري، تعاونها مع نيللي كريم، التي منحها المهرجان في وقت سابق جائزة فاتن حمامة للتميز، عام 2020 من خلال مسلسل "بـ 100 وش"الذي حقق نجاحًا كبيرًا.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»