في يوم ميلاده.. أغانٍ مصورة شكلت نجومية محمد فؤاد في التسعينيات

محمد فؤاد  - الصورة من صفحته الرسمية على إنستغرام
محمد فؤاد - الصورة من صفحته الرسمية على إنستغرام

حالة خاصة شكلها المطرب محمد فؤاد في وجدان جمهوره ومحبيه بمجموعة من الأغاني التي طرحت خلال حقبة أو فترة التسعينيات، والتي شهدت على تألق كبير لهذا النجم صاحب الصوت العذب، وتزامناً مع ذكرى يوم ميلاده والتي تمر اليوم الأربعاء الموافق 20ديسمبر، سوف نتطرق إلى أبرز أغاني "فؤاد" المصورة والتي تركت بصمة لا تنسى في فترة التسعينيات.

رسائل "هودعك"

أغنية "هودعك" من الأغاني التي طرحها محمد فؤاد بطريقة الفيديو كليب عام 1995، وهى إحدى أغاني ألبومه "بحلم" ، وحقق الكليب وقتها شهرة واسعة ليس في مصر فقط، بل في العديد من البلدان العربية.
وتضمنت كلمات هذه الأغنية التي لمست الكثيرين من محبي محمد فؤاد، العديد من الرسائل التي وجهها "فؤاد" لحبيبته بعد أن قرر إنهاء علاقته بها، هذه الرسائل تضمنت جملاً وعبارات عبر من خلالها عن مدى أسفه لنفسه بسبب السنوات الطويلة التي قضاها مع حبيبته دون أي فائدة.. "هودعك آخر وداع مش حسألك مين اللي أشترى ومين اللي باع.. من كل قلبي أسف على العمر اللي عشته زمان معاك".

رومانسية "فاكرك يا ناسينى"


أما في عام 1996 طرح النجم محمد فؤاد، أغنية أخرى بطريقة الفيديو كليب أيضاً وهي "فاكرك ياناسيني" والتي قامت بإخراجها ساندرا نشأت بطريقة جاءت مناسبة تماماً، مع كلمات الأغنية التي طغى على مضمونها الجانب الرومانسي البحت، من خلال شاب متعلق بهواية تربية "الحمام" وقام بدوره محمد فؤاد، والذي فجأة يقع في غرام فتاة، تسكن في نفس المنطقة السكنية التي يتواجد بها، حيث ظل يتتبع خطواتها حتى يجد الفرصة المناسبة لكي يصارحها ويعبر عما بداخله لها، وجاءت إحدى جمل الأغنية معبرة عن هذه الحالة.. "منين ما تروح مكان.. هتلاقي أشواقي في كل سكة تبان.. ورموشي محاوطاك وعيونى عاشقاك"

دروس "الحب الحقيقي"


" الحب الحقيقي" أغنية مصورة أخرى حققت أيضاً نجاحاً كبيراً، حيث تم طرحها عام 1998وأخرجها نصر محروس، ومن خلالها حرص محمد فؤاد على إعطاء دروس لكل شخص يفكر الدخول في علاقة عاطفية سواء شاب أو فتاة، أهمها أن الحب الحقيقي يجعل طرفي العلاقة يسامحان بعضهما البعض وينسيان الإساءة إلى جانب يجعلهم يفكرون في أيامهم القادمة.. "الحب الحقيقي بيعيش يا حبيبي بيعلمنا نسامح بينسينا امبارح.. بيعلمنا نفكر دايماً في أيامنا اللي جايه".

اقرأ المزيد.. محمد فؤاد يعلن عن عودته للسينما بعد غياب 18 عاماً

العتاب في "أنا لو حبيبك"

أما في أغنية "أنا لو حبيبك" والتي طرحت عام 1999 وكتب كلماتها مصطفى موسى، وقام بإخراجها محسن أحمد، وجدنا تغيراً شاملاً للفنان محمد فؤاد خاصة بعد محاولاته المكثفة والتي قام بها من خلال سياق الكليب الغنائي لهذه الأغنية، من أجل إنقاذ حبه والجو الأسري الذي سعى له من خلال الفتاة التي تزوجها وأنجب منها ولداً، حيث تعرض كل هذا للهدم خاصة بعد أن قررت زوجته الانفصال عنه بصورة رسمية، حيث ظل فؤاد يوجه لها رسائل عتاب مستمرة على أمل إعادة بناء ماتم هدمه.. "أنا لو حبيبك ما كنتش يوم تسيبني إزاي بتقول نصيبك وهان عليك تبيعني.. بتقوللي الحنين، طب فين الحنين".

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»