بلقاءٍ نادر.. حديث فؤاد المهندس عن موهبة زينات صدقي ووصف الريحاني لها 

زينات صدقي- صورة أرشيفية
زينات صدقي- صورة أرشيفية
تُعد الفنانة زينات صدقي واحدة من كبار القامات الفنية في مصر والوطن العربي، حيث قدمت عدداً كبيراً من الأفلام السينمائية أمام كبار المخرجين والفنانين، وقد تميزت بتقديم الأداء الكوميدي لمُعظم أدوارها، مما خلق لها نجاحاً وشهرة واسعة من الصعب تكرارها حتى الآن، وأصبحت نموذجاً يُحتذى به لأي فنانة تُريد تقديم الأعمال الكوميدية.

البداية الفنية على يد نجيب الريحاني

عشقت الفنانة زينات صدقي التمثيل والفن منذ صغر سنها، فقد وُلدت بمدينة الإسكندرية، والتحقت بمعهد أنصار التمثيل، والذي أسسه الفنان زكي طليمات بمدينة الإسكندرية، ولكن والدها عارض دخولها مجال الفن ولم تُكمل دراستها، وقام بتزويجها لأحد أقاربها، ولكنه لم يستمر.

عملت الفنانة زينات صدقي ببداية حياتها الفنية كمغنية بعدد من الفرق المسرحية، حتى شاهدها الفنان نجيب الريحاني ورشحها لتجسيد إحدى الشخصيات بمسرحية له، وكان هو من أطلق عليها اسم "زينات"، حيث إن اسمها الحقيقي "زينب"، لتكون بذلك أولى خطواتها الحقيقية نحو احتراف الفن والتمثيل، وبشكلٍ خاص في السينما.

فؤاد المُهندس يتحدث عن موهبة زينات صدقي

وخلال لقاء تلفزيوني نادر، تحدث الفنان فؤاد المهندس عن حجم الموهبة التي تمتعت بها الفنانة زينات صدقي، قائلاً إنه لا يوجد أحد يشبهها، مؤكداً أن الفنان نجيب الريحاني أطلق عليها لقب "قيثارة المسرح"، وأنه لا يوجد أحد مثلها أبداً.

وأكد الفنان فؤاد المهندس، خلال اللقاء التلفزيوني الذي جمعه بالإعلامية هالة سرحان، أنه كثيراً ما كان يستعين بالفنانين الموجودين بفرقة الريحاني في أعماله الفنية، ومن ضمنهم بالطبع الفنانة زينات صدقي، مؤكداً أن في ذلك الوقت لم يكن الفنان يهتم بالأمور المادية مثل العصر الحديث.
وقد استمرت المسيرة الفنية لـ زينات صدقي لما يُقارب الأربعين عاماً، نجحت خلالها بأن تصنع تاريخاً فنياً يجعل اسمها مُخلداً بتاريخ الفن العربي، حيث شاركت فيما يتجاوز الـ170 فيلماً سينمائياً مع كبار النجوم؛ حققوا جميعاً نجاحاً كبيراً، ورحلت عن عالمنا في مثل هذا اليوم؛ 2 مارس عام 1978، عن عمر ناهز 66 عاماً.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»