محمد حماقي: الهمجية وقلة الذوق أكثر ما يزعجني.. والرد على إهانتي حق مشروع

محمد حماقي- الصورة من حساب بنش مارك على الانستغرام
محمد حماقي - الصورة من حساب بنش مارك على إنستغرام
أعرب الفنان محمد حماقي عن استيائه الشديد من الهمجية التي يتصرف بها البعض، بشكلٍ متدنٍ يفتقر للأدب والذوق، ويوجهون الشتائم والسباب للمشاهير، لمجرد الاختلاف في الآراء مثلاً، حيث قال: "في حالة الرغبة في الرد على تلك الإهانة، ستجد من ينصحك فجأة بعدم الرد؛ حفاظاً على الشكل العام أمام الجمهور!!".
وقال محمد حماقي، خلال حواره مع الإعلامي عمرو أديب في برنامج بودكاست Big Time، عبر قناة "MBC 1"، إنّ تلك التصرفات هي أكثر ما تزعجه في الحياة عموماً، لاسيما أنّ أهم ما يميز الإنسان هو امتلاكه لمَلكَة الذوق والأدب وحسن التصرف ومراعاة مشاعر الغير والانتباه للسلوكيات، لكن هناك البعض الذين يتعاملون بهمجية دون اعتبار لأي شخص، ويستسهلون توجيه السباب والشتائم وإهانة الآباء والأمهات، بشكلٍ مؤسف ولا يحتمل، وذلك لمجرد الاختلاف في الرأي، لا أكثر ولا أقل.

أرفض التنازل عن حقي وقت الإهانة

استنكر محمد حماقي رد فعل البعض، الذين يوجهون له النصيحة بعدم الرد على تلك الإهانات التي قد توجّه له، قائلاً: "أمر غريب جداً، فيه تصنيف يخص درجات الثقافة عند الإنسان وقت قلة الذوق، مثلاً: شخص ما أهانني ووجّه لي شتائم وسباباً، فإذا رغبت في الرد على ذلك؛ أجد صوتاً بجانبي يرفض رد فعلي، بحجة الشكل العام أمام الجمهور، والتحلي بالرقي والمستوى الثقافي وغيره، لكن ماذا عن حقي؟! أتعجب جداً من تلك المبررات، لكن هل عادي أن شخصاً ما يشتم لمجرد أنه من مستوى ثقافي قليل، ولم يلقَ تربية جيدة؟ لا بالتأكيد، فأنا أرى وقت الإهانة أنه لا مجال للنظر إلى المستويات الثقافية، كل هذه الأفكار تفتح المجال أمام إهانة وتوبيخ الغير".
قد ترغبين في معرفة محمد حماقي يتحدث عن ابنته فاطمة في Big Time: أحسن شيء حدث لي في حياتي

لا أحب النقد

وأضاف محمد حماقي أنّ "الفنان مُرهف الإحساس والمشاعر، وقد يشعر بضيق شديد من أقل شيء ويؤثر على مزاجه النفسي بشكلٍ سلبي، لافتاً إلى أنه يتجنب متابعة الآراء السلبية للجمهور، لشعوره بأنها لا تفيده، مضيفاً: "تجنبت فكرة قراءة كل التعليقات على الأغنية فور طرحها، أنا لا أحب النقد إطلاقاً، سواء كان نقداً بناءً أو هداماً".
للمزيد من الأخبار: فيديو: محمد حماقي في Big Time يتحدث عن علاقته بزوجته وقصة حبه لها

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».