بكاء ناهد السباعي بعد لفتة إنسانية من هند صبري

ناهد السباعي - الصورة من صفحتها الرسمية على الفيس بوك
ناهد السباعي - الصورة من صفحتها الرسمية على الفيس بوك

تأثرت الفنانة ناهد السباعي بشدة، بعدما حرصت زميلتها النجمة هند صبري على توجيه تحية خاصة لروح المنتجة الراحلة ناهد فريد شوقي، واستعراض ارتباط الفقيدة ودعمها للسينما التونسية، وظهرت ناهد وسط صفوف ضيوف حفل الافتتاح تحاول السيطرة على دموعها، وتومئ برأسها للتأكيد على صحة كلام هند صبري.

ناهد السباعي شاركت في حفل افتتاح الدورة الثامنة من مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة - Aswan International Women Film Festival بصفتها عضو لجنة تحكيم مسابقة الفيلم القصير، وفوجئت أثناء فقرة تكريم السينما التونسية ممثلة في النجمة هند صبري، بأن الأخيرة تبحث عنها، ووجهت لها هند رسالة مباشرة، تذكرت فيها والدتها المنتجة ناهد فريد شوقي.

تابعي المزيد: رانيا يوسف وناهد السباعي في لجان تحكيم مهرجان أسوان لأفلام المرأة

وقالت هند صبري إن الراحلة كانت منتجة لها تاريخ جدير بالاحترام، وتربطها علاقة وثيقة بالسينما التونسية وتواظب على المشاركة في مهرجان قرطاج السينمائي، وتحظى هناك باحترام بالغ، وعلى الفور تأثرت ناهد السباعي وكادت تبكي ولكنها مسحت دموعها، وأومأت لزميلتها هند صبري بصحة ما قالته.

يذكر أن ناهد السباعي لا زالت مواظبة على إرسال رسائل قصيرة لوالدتها أسبوعياً عبر حسابها بموقع إنستغرام، وكان آخرها صباح أمس السبت؛ حيث نشرت صورة نادرة لها برفقة والدتها وعلقت عليها قائلة: "لم يتغير شيء سوى أن روحي لم تعد موجودة.. وحشتيني أوي يا أمي".

نجوم حفل الافتتاح

وحضر حفل افتتاح مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة، في دورته الثامنة، وزيرة الثقافة نيفين الكيلاني ووزيرة التضامن نيفين القباج ومايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة، واللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، والنجوم: هند صبري، غادة عادل، رانيا يوسف، ناهد السباعي، ريم البارودي، صبري فواز، أحمد فتحي، أحمد مجدي، المخرجة هالة خليل، أحمد وفيق وفرح يوسف، وبدأ الحفل بنعي ورثاء الفنان الكبير صلاح السعدني عمدة الدراما المصرية واستعراض الأفلام المشاركة في الدورة.

وقال حسن أبو العلا مدير المهرجان إن المهرجان حقق تأثيراً ونمواً واضحاً، وأشار إلى أهمية برنامج التدريب الذي يضم أبناء أسوان، ودعم ومساندة أهل المحافظة، موجهاً الشكر لكل المؤسسات الداعمة للمهرجان.

وأضافت الدكتورة عزة كامل نائب رئيس مجلس أمناء المهرجان: مع إطلاق الدورة الثامنة نعود للموعد بين عشاق السينما، مع مغامرة اكتشاف الجديد والغامض، ولفتت إلى الاحتفال خلال المؤتمر ومنتدى نوت، وكيفية خلق جغرافيا فنية نسوية محورها المرأة.

وقال محمد عبد الخالق رئيس المهرجان: إن هذا المهرجان استطاع خلال 8 سنوات أن يقدم دعماً لقضايا المرأة وفنها، ويسعدنا أن يكون معنا اليوم 3 سيدات في مواقع القيادة تجلس بيننا في المهرجان، وهنّ وزيرة الثقافة د. نيفين الكيلاني، والدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، والدكتورة مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة.

وأشارت الدكتورة ميرفت التلاوي رئيس مجلس أمناء المهرجان إلى اهتمام الكثير وحرصهم على حضور الفاعليات، ووجهت الشكر للوزراء والسفراء العرب، وأشارت إلى أن مهرجان أسوان حدث فني مهم جداً، مؤكدة سعادة أهل أسوان بالمهرجان الذي يمثل لهم نافذة على عالم الفن والسينما، وقالت إن هناك اهتماماً بقضايا المرأة في السينما، وهو ما تسبب في تغيير قوانين بناء على هذه الأعمال الفنية.

وأضافت: "إدارة المهرجان احتارت هل تقيم الدورة أم تلغيها تعاطفاً وتضامنا مع الشعب الفلسطيني؟، ولكننا وجدنا أن دور الفن بالحضور أفضل من الغياب في مثل هذه الظروف، فهذا المهرجان صيحة لإحياء قيمة السلام في العالم وفي منطقتنا، وأحيي تونس ضيف شرف المهرجان هذا العام".

وقالت الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة: "مهرجان أسوان يسلط الضوء على أهم القضايا والتحديات التي تواجه المرأة، ويظهر هذا الاهتمام ببنات أسوان وقضايا المرأة عبر منتدى نوت".

ورحب اللواء أشرف عطية محافظ أسوان بضيوف مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة مؤكداً نجاح المهرجان في أن يكون علامة مضيئة تضاف للمحافظة، مشدداً على أن المهرجان ساهم في أن تكون أسوان عاصمة للسينما، وأشار إلى أن استضافة أسوان لهذا المهرجان يؤكد اهتمام المحافظة بقضايا المرأة ودعمها، وقدم الشكر للمجلس القومي للمرأة والاتحاد الأوربي لدعم قضايا المرأة في زهرة الجنوب أسوان.

أما وزيرة التضامن الاجتماعي د. نيفين القباج فقالت إن الفن يجمعنا في هذا المهرجان بصرف النظر عن الجنس أو اللغة أو غيرها من الاختلافات، ووجهت تحية خاصة لكل من ساهم في دعم قضايا المرأة، مؤكدة أن السينما والدراما قوى ناعمة ورسالة توجهها للمجتمع وتناقش قضايا متنوعة تخص كل أفراد المجتمع وخصوصاً قضايا المرأة، ولفتت إلى أن الفن طريقة للتغيير وليس فقط وسيلة تعبير، ووجهت تحية خاصة لأهل أسوان وللمرأة الصعيدية التي تعتبر أحد أعمدة الصعيد.

واضافت: "مهرجان أسوان من أهم الفعاليات لتكريم وإبراز دور المرأة، وهو قادر على النفاذ للوعي المجتمعي، فالسينما من أهم الفنون التي اهتمت بالمرأة، وكانت النساء حاضرات في المراحل التأسيسية للسينما المصرية، وأكدت على أهمية السينما في الدفاع عن القضايا الاجتماعية، ومساهمة وزارة التضامن في دعم الأفلام ذات الأثر في دعم الإنتاج السينمائي المرتبط بقضايا المجتمع".

وقالت وزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني: "إن مهرجان أسوان استطاع أن يترك علامة بارزة، وتمكن من التأكيد على دور المرأة في المجتمع ومناقشة قضاياها وتقديم إبداعها، ومن القاهرة إلى قرطاج يأتي الفن بصوت المرأة، وشددت على أهمية دور السينما والفن كقوى ناعمة قادرة على توصيل قضايا المرأة وإبداعها".

وكرم المهرجان السفير كريستيان برجر رئيس بعثة الاتحاد الأوربي في مصر، لدعمه للمهرجان، الذي دعم صناع الأفلام ومحبي السينما الذين قدموا إبداعهم في هذا المهرجان على مدى سنوات عدة، وأشار إلى أهمية السينما في دعم المرأة والأطفال وكذلك دورها في دعم السلام عبر الأعمال الفنية المختلفة، ولفت إلى سعادة الاتحاد بدعم أفلام شباب وفتيات الجنوب؛ ليقدموا أعمالاً فنية تعبر عن مجتمعهم وأهم قضاياه، متمنياً كل التوفيق والنجاح للمهرجان.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».