الأمير خالد الفيصل يشهد فعاليات منتدى جدة الاقتصادي


شهدت مدينة جدة فعاليات منتدى جدة الاقتصادي في نسخته العاشرة ، بعد أن افتتح الأمير خالد الفيصل أمير إمارة مكة المكرمة فعاليات المنتدى بفندق هيلتون جدة، والذي أقيم تحت شعار

"الاقتصاد العالمي "2020، بحضور حشد من الأمراء والوزراء والشخصيات الاقتصادية العالمية، وما يزيد عن 1200 مشارك، و370 سيدة أعمال سعودية، و160 من الأكاديميين السعوديين من مختلف الجامعات وأقسام الاقتصاد بالسعودية.

وناقشت جلسات المنتدى مستقبل الاقتصاد العالمي خلال السنوات العشر المقبلة، وتنوعت بين الاقتصاد والاستثمار والبيئة والصحة والتعليم كمحاور تقوم عليها التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

وفي كلمته الافتتاحية أكد الأمير خالد الفيصل على أهمية دور المملكة العربية السعودية التي لا تزال تعظم دورها بقوة، في الحفاظ على الاستقرار السياسي والاقتصادي، ومعالجة الجوع والفقر  في المنطقة والعالم ، لاسيما في وقت أفرزت فيه الأزمة العالمية المزيد من تلك الحالات المأساوية، وعلى مدى عقود طويلة ظلت المملكة شريكا فاعلا مميزا في المشهد الاقتصادي العالمي، واكتسبت أهميتها عضواً في مجموعة العشرين على أساس مركزها المتقدم في قائمة المجموعة.

وأوضح صالح كامل رئيس الغرفة التجارية والصناعية بمحافظة جدة منظمي منتدى جدة الاقتصادي لهذا العام أن الأزمة المالية العالمية والتي تحولت إلى أزمة اقتصادية تشابه أزمة سيول جدة في أنها أخلاقية. مشيرا إلى أن كل جلسات المنتدى تدخل مواضيعها في هذا الإطار لرسم اقتصاد أخلاقي للعالم في 2020.