"كايتي ميلوى" تعود بعد غياب

 

أسطوانة

 

Sticky & Sweet Tour – Madonna           

Sticky & Sweet Tour هو عنوان الجولة الموسيقية الثامنة في مسيرة المغنية مادونا والتي بدأت في 23 أغسطس (آب) عام 2008، حيث تنقّلت مادونا في 32 بلداً وتخطّت إيرادات الحفلات الـ 408 ملايين دولار أميركي. هذا النجاح ترجمته مادونا في ألبوم تمّ تسجيله خلال الحفلات التي قدّمتها، وقد اختارت مادونا 14 أغنية لوضعها فيه أذكر منها: Like a Virgin، Holiday، Lucky Star و Open Your Heart. 

 

أخبار متفرّقة

 

"كايتي ميلوى" تعود بعد غياب 

 

بعد نجاح ألبوماتها الثلاثة Call Off the Search، Piece by Piece وPictures وبعد غياب دام حوالي 7 سنوات، تستعدّ المغنية البريطانية كايتي ميلوى لطرح ألبومها الجديد الذي يحمل عنوان The House في 24 مايو (أيار) المقبل. الألبوم الذي وصف بالخليط الموسيقي إذ يحتوي على موسيقى الروك والبوب والإلكترو، إختارت منه ميلوى أغنية بعنوان The Flood لتكون الأولى والتي تمّ تصويرها على طريقة الـ"فيديو كليب" وتبثّ حالياً على الصفحة الرسمية للمغنية على شبكة الانترنت.

 

"سيل" يحضّر ألبوماً جديداً

                                    

بعد أن تلقّى آلاف الرسائل على موقعه الخاص على شبكة الانترنت أرسلها المعجبون بالمغني سيل يطالبونه فيها بالعودة إلى الساحة الفنية، قرّر المغني دخول الاستوديو لتسجيل ألبوم يحتوي على أغانٍ جديدة على عكس ألبومه الأخير بعنوان Soul والذي استعاد فيه مجموعة من أجمل أغانيه. لم يعرف لتاريخه عنوان الألبوم ولا موعد إطلاقه. 

 


ألبوم من واينهاوس تحية لـ جونز

                               

بالرغم من انشغالها في تسجيل ألبومها الجديد، قرّرت المغنية إيمي واينهاوس إنتاج ألبوم آخر يكون تحية للمنتج العالمي الشهير كوينسي جونز. وقد كشف والد المغنية ميتش أن المنتج المذكور شارك في ثلاث أغانٍ ستكون من ضمن ألبوم المغنية المنتظر. من ناحية أخرى، كشفت إيمي ومنتجها مارك رونسون أنهما سيعملان في المستقبل مع المغني آشر. 




سيرة النجوم


Mariah Carey

(الجزء الأول)

 

ولدت ماريا كاري في 27 مارس (آذار) عام 1970 من أب من أصل فنزويلي وأم إيرلندية، طلّقا عندما كانت ماريا في الثالثة من العمر. تأثّرت Mariah كثيراً بوالدتها التي كانت مغنّية أوبرا ومدرّسة لمادة الموسيقى والغناء والتي شجّعتها إذ كانت ترى أمامها موهبة ابنتها. فشاركت Mariah بعدّة مسابقات في الغناء وفازت بمعظمها، وكانت تهتمّ بكتابة كلمات الأغاني بدلاً من التركيز على دراستها.   

  

بين عامي 1982 و1986، أخذت Mariah دروساً مكثّفة في الغناء والموسيقى بإشراف محترفين بالمهنة وخاصة صديقها العازف Ben Margulies التي كتبت معه لاحقاً أغنية Vision of Life.

 

عام 1987 وبعد حصولها على شهادتها الثانوية، إنتقلت إلى Manhattan وأمامها هدف واحد وهو البدء في التحضير لمسيرتها كمغنية محترفة. لتحقيق حلمها، وافقت Mariah على العمل كنادلة في مطعم وجبات سريعة شهير حيث تعرّفت على المغنية Brenda K. Starr وعملت في الكورس الخاص بها لدى تسجيلها إحدى الأغاني، فأعجبت بها كثيراً ممّا جعلها تقوم بتسجيل أغنية Demo وإعطائها لرئيس شركة الإنتاج Columbia Records الذي بدوره أعجب بصوت Carey وقرّر إطلاقها كنجمة غناء.

 

عام 1990، أطلقت Mariah Carey ألبومها الأول والذي يحمل إسمها كعنوان. سجل الألبوم مبيعات كبيرة ولقي نجاحاً لم تكن تتوقّعه المغنية، أما النقّاد فشبّهوا صوتها بصوت المغنية Whitney Houston. تمكّنت أربع أغانٍ من الألبوم من احتلال المرتبة الأولى في بورصة الأغاني الأميركية وهي: Vision of Love،Love Takes Time، Someday و I Don't Wanna Cry. وقد تمّ اختيارها للغناء في أهم البرامج التلفزيونية أمثال Saturday Night Live و Arsenio Hall. أما الألبوم، فبيع منه 9 ملايين نسخة في أميركا فقط!

 

(يتبع الأسبوع المقبل)