إليسا :مواضيع وأفكار ألبومي "أسعد وحدة" لا تعبّر عنّي ولا تمثّلني

للفنانة إليسا شخصيّة فنيّة خاصّة. تعرف تماماً ما تريده من عالمها الفنيّ، وتعرف بالتالي كيف تميّز بين فنّها وحياتها الخاصّة كشابّة تريد أن تحيا الحياة بشكلها الطبيعيّ، بعيداً عن الشّهرة التي لم تأخذها يوماً بعيداً عن قناعاتها الذاتيّة. سلامها الداخليّ جعلها تتعالى على صغائر الأمور. ورأيها الحرّ جعلها تحترم رأي الآخرين. في لقائها مع «سيدتي» تحدّثت إليسا عن أمور تتطرّق إليها للمرّة الأولى وعن صداقاتها وموقعها الفنيّ وعلاقاتها بالفنّانين.
هذه الحلقة هي الأولى من سلسلة حلقات، سوف تنشرها "سيدتي نت" تباعاً، لتقدّم أفكار إليسا إلى عشّاقها.
إيماناً منها بدور الفن في التوعية والتوجيه لتحقيق أهداف إنسانية وخيرية، دعمت النّجمة إليسا حملة «سيدتي نت» للتوعية حول سرطان الثدي، مشيدة بهذا الدور الإنسانيّ الذي يساعد في التوعية، ويبعث في الوقت نفسه الأمل في نفوس المريضات. «لوّني حياتك بالزهريّ»، هكذا كان شعار إليسا أيضاً.

عنوان ألبومك «أسعد واحدة» يضع احتمالاً واحداً بأنّك فعلاً فتاة سعيدة بكلّ ما للكلمة من معنى. هل ينطبق عليك هذا العنوان؟
مواضيع وأفكار ألبومي لا تعبّر عنّي ولا تمثّلني. فكلّ ما قمت به أنّني اخترت عنواناً مضمونه فيه الكثير من التفاؤل والسّعادة؛ حتّى الأغنية التي اخترت تصويرها «فيديو كليب» تحمل اسم «الفرحة». لكنّ هذه الأغنية لم تصلح لتكون عنواناً للألبوم. فاخترت أغنية «أسعد واحدة».
أنت متفائلة في الحياة؟
طبعاً متفائلة، فمن يقدّم ألبوماً وموسيقى فيهما الكثير من التفاؤل والفرح ألا يكون فرحاً؟
مع كلّ هذا التفاؤل والفرح الواضحين في الألبوم، إلا أنّه وصف من قبل أحد النقّاد بأنّ لغة الحب فيه والأداء يحملان الكثير من «النّق» والتشاؤم. ما تعليقك حول هذا الوصف؟
كلّ واحد يعبّر عن رأيه. وهذا لا يزعجني، علماً أنّ ألبومي السّابق تضمّن أغنيات تطرّقت إلى موضوع العنف ضدّ المرأة، وأغنيتيّ «مصدومة» و«أمري لربّي»... وكان فيه حزن أكثر من هذا الألبوم. تحضير الألبوم يأخذ منّي جهداً. فالمواضيع التي أوفّق فيها وتعجبني أختارها، شرط أن تحمل في مضمونها أفكاراً جديدة وأن تمسّ الناس. وأنا لا أضع فكرة مسبقة لأيّ موضوع أختاره؛ حتّى الأغاني لا تعبّر عنّي.
لكن أغنية «مش مثاليّة» من ألبومك «أسعد واحـــــدة» ألا تحكي عن شخصيّتك؟
الأغنية تشبهني كثيراً. لكنّني في حالات معيّنة في الحبّ والغرام قد أضعف، إلا أنّ هذه الأغنية لا تعبّر عنّي، لكنّها قد تعبّر عن أيّ شخص آخر.
تفاصيل أخرى عن اللقاء بـ إليسا على موقع سيدتي نت غداً....تابعونا

  إليسا نجمة غلاف العدد